أكرم القصاص - علا الشافعي

4 تمارين هتساعدك فى الحصول على ساق ممشوقة وتقليل الدهون

الثلاثاء، 28 فبراير 2023 08:00 م
4 تمارين هتساعدك فى الحصول على ساق ممشوقة وتقليل الدهون تمارين
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعض الفتيات تشتكى من ساقها، وتريدها مشدودة بشكل كبير، ومتناسقة ولهذا يجب على الفتاة أن تقوم بعمل تمارين رياضية لشد الساق، مع تقوية الساق بشكل كبير..

ويوجد طرق بسيطة لتقوية القدم لجعل شكل الساق أجمل، مع إنقاص الدهون بها، وتنشيط الجسم كله، وجعله مشدود وحيوى بشكل جميل، وفقاَ لموقع "healthshots".

تناسق الساق
تناسق الساق

عدم التركيز على تمارين لمكان واحد:

يجب عدم التركيز على مكان واحد لتقليل الدهون به، مع عمل تمارين رياضية لبناء قوة الساق وجعلها متناسقة بشكل كبير، ولفقد الدهون بها يجب عمل تمارين مثل القرفصاء.

الجمع بين تمارين القلب والقوة:

يجب على من تريد أن تشد القدم وتقلل من الدهون بها، ولتكون أكثر تناسقا أن تمارس التمارين الرياضية التي تجمع بين تمارين القلب والقوة، مثل تمارين الكارديو كالجرى والتي تساعد على إنقاص الوزن ولا تجعل الساق متماسكة بشكل كافى، وقد يكون التخلص من السيلوليت بطيئا، وعضلات الساق قد تكون منتفخة، ولهذا يجب الحرص على عمل التوازن بين تمارين القلب والعضلات.

تمارين
تمارين

تمارين الاندفاع:

يعتبر الاندفاع هو أفضل التمارين التي يمكن القيام بها لتقليل الدهون من منطقة الفخذ، لأنها تستهدف منطقة وعضلات المؤخرة، مع أوتار الركبة، مع مساعدة تقوية العضلات، وزيادة التمثيل الغذائي، يمكن البداء فيه عن طريق القدم تكون متباعدة مع المشى للأمام وثنى الركبتين وخفض الجسم حتى تنحنى الركبة بمقدار 90 درجة، ورفع القدم من الخلف ودفعها للأمام إلى هبوط القدم في وضع اندفاع.

القرفصاء:

يعتبر تمرين القرفصاء رائع بشكل كبير لتقوية العظام وأوتار القدم وأربطة عضلات الساق، عن طريق الوقوف بشكل مستقيم مع مباعدة القدم بعرض الوركين، مع الهبوط لأسفل كما في الجلوس مع رفع الظهر إلى الخلف، وتكرر العملية، مع شدر البطن خلال عملية القرفصاء.

القرفصاء
القرفصاء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة