أكرم القصاص - علا الشافعي

5 خطوات تساعدك على تقليل محيط خصرك.. "تمرين البلانك أساسى"

الإثنين، 23 يناير 2023 09:00 ص
5 خطوات تساعدك على تقليل محيط خصرك.. "تمرين البلانك أساسى" محيط الخصر
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

النساء بالفطرة يبحثن عن الرشاقة والجمال حتى تشعر أنها مثالية في الملابس التي ترتديها بدون مجهود، وتتبع أنظمة لا تحصى لإنقاص الوزن، لتحصل على جسد ممشوق، ولكن مشكلة الخصر والدهون التي حوله تزعج كل النساء على حد سواء، فمن لا تريد أن تصبح رائعة وتحافظ على وزنها.

ومن المهم الحصول على جسد صحى، بدون ون إضافية خاصة في منطقة الخصر أو عند البطن، ما يقلل من الثقة بالنفس، ويوجد بعض الطرق لذلك، وفقًا لموقع"healthshots".

وزن مثالى
وزن مثالى

كيفية فقدان وزن حول الخصر بسهولة

يجب أن يكون الهدف واضح

من أهم الخطوات لإنقاص الوزن هو وجود هدف معين ومحدد، حتى يكون في القدرة على القيام بذلك، مع العزيمة التي يتحلى بها الشخص، لأن وضع الهدف يسهل من تنفيذ الأمر، كتقليص حجم البطن لارتداء فستان الزفاف لمزيد من الثقة على سبيل المثال.

تقليل محيط الخصر
تقليل محيط الخصر

2 – تقوية العضلات

من الأمور الهامة هو تدريب عضلات كبيرة فى الجسم مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، مع ممارسة تمارين كالقرفصاء أو شد الساقين أو تمارين الضغط، مما يساعد على تقليل كمية الدهون حول المعدة، وتمرين البطن مجدى بشكل كبير، لشد العضلات مما يمنح الجسم شكل أكثر نحافة.

3 – التقليل من السعرات الحرارية التي يتم تناولها

إن التقليل من السعرات الحرارية التي يتناولها المرء من الأمور الهامة التي تساعد بشكل مدهش على إنقاص الوزن، خاصة في منطقة البطن، لأنه يجب أن يتم حرق السعرات الحرارية أكثر مما يتم أستهلاكه، وخفض من السعرات للحصول على نتيجة مرجوة سريعة.

المشى
المشى

4 – المشى طوال الوقت

أن المشى كلمة السر في الرشاقة التي يتكاسل عنها البعض، ويجب إلا يقل المشى في اليوم عن 12000 خطوة، مما يعطى رشاقة ونشاط لا متناهى للجسم، وهذا يساعد على بناء القوة مع المحافظة على ةون الجسم وأن يكون تحت السيطرة.

5 – تمرين البلانك

يعتبر تمرين البلانك من أفضل التمارين التي تساعد على تقوية الجذع وبالتالي قوة العضلات ونحت الخصر، لأنه يقوم على العضلات الأساسية للجسم، مثل عضلة البطن المستقيمة والعضلات المائلة والجزء العلوى والسفلى من الظهر والكتف.

 
تمارين
تمارين

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة