لو ماشى مع أصحابك أو لوحدك.. اعرف إتيكيت وقواعد المشى فى الشارع

الأربعاء، 15 فبراير 2023 06:00 ص
لو ماشى مع أصحابك أو لوحدك.. اعرف إتيكيت وقواعد المشى فى الشارع هاتف
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوجد  قواعد وإتيكيت وآداب يجب على الجميع معرفتها حتى يكون الكل قادرا على التعامل بحرص شديد، والتي يمكن تعلمها بكل سهولة..بعض الآداب قد يغفل عنها الجميع مثل آداب السير في الشارع، وفقاَ لموقع"meredithsweetpea".

السير
السير

 بعض القواعد البسيطة للسير في الشارع:

- عند السير مع مجموعة، يجب الحرص على الانتقال إلى اليمين للسماح لمن يمرون على اليسار بالقيام بذلك بكل سهولة.

- لا يجب التوقف بشكل مفاجئ على الرصيف، إذا كان الشخص يريد أن يستدير بسرعة، فيمكن أن ينتقل من يمين الرصيف والانتظار حتى يهدى الزحام ويمر، حتى لا يعطل المارة.

- عند عبور فتاة بفستان طويل الشارع، عليها أن ترفع حافة الفستان بيدها اليمنى، إلى أعلى من الكاحل بقدر بسيط، ولا يجب على الفتاة أن ترفع الفستان الثوب بيديها الاثنين، لأنه قد يكون شكله غير لائق  بالمرة.

- يجب عند السير عدم التحدث بضوضاء شديدة، كالضحك مع الأصدقاء بصوت عالى في الشارع، سواء كان في وقت باكر في الصباح أو في وقت متأخر من الليل، قد يسبب إزعاج.

- عدم الصراخ بصوت عال في الأماكن العامة التي تكون مزدحمة من الناس مالم يكن الأمر خطيرا أو طارئا، ولا يجب البصق على أرض الشارع أو الرصيف، فهذا فعل منفر لأقصى حد.

- يجب احترام حركة المرور مع السير على الجانب الأيسر المواجه لحركة المرور.

- يجب الحذر من عدم تحرك الدراجات البخارية على الأرصفة، ويجب السير على الشارع فقط.

هاتف
هاتف

- يجب لمن يتحدث عبر الهاتف أو يرسل رسالة نصية أن يحذر عند السير في الشارع، ويحافظ على سرعته المعتادة ولا يقف فجأة، مع التنقل إلى أقصى يمين الرصيف.

- إذا كان الشخص يسير مع كلبه الأليف، فيجب السير على اليمين، حتى يكون لدى الشخص القدرة على منع الحيوان الأليف إذا أراد أن يجرى منه، مع عدم رمى القمامة على الرصيف أو على الشارع.

 

شارع
شارع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة