قواعد أساسية للعناية بالشعر لحمايته من الأتربة والرياح الشتوية

السبت، 11 فبراير 2023 04:00 ص
قواعد أساسية للعناية بالشعر لحمايته من الأتربة والرياح الشتوية تنظيف الشعر
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنتِ تريدين الخروج يوميًا من منزلك فلابد من اتباع بعض النصائح المهمة للعناية بالشعر والتخلص من الأوساخ والأتربة الناتجة عن التقلبات والتغيرات التى تحدث فى درجات الحرارة خلال شهر أمشير المعروف عنه الغبار والأتربة، لذا نستعرض خلال السطور التالية أهم النصائح للعناية بالشعر وفقًا لـ ميرا باسم خبيرة التجميل والعناية بالشعر والبشرة.

العناية بالشعر في أمشير
العناية بالشعر في أمشير

 غسل الشعر:

إذا كنتِ تتعرضين للغبار والأمطار بشكل شبه يومي لابد من الحفاظ على الشعر ومحاولة التخلص من الأوساخ قبل أن تتراكم على فروة الرأس وتتسبب في انسداد المسام وحدوث التهابات، ويمكن غسل الشعر يوميًا  بالشامبو الخالي من أي مواد كيمائية .

 ارتداء قبعة:

إذا كنتِ لا تتمكنين من غسيل الشعر يوميًا فيفضل عمل الشعر كعكة مع الحرص على ارتداء قبعة تساعد فى حماية الشعر من الأتربة والأمطار، ويفضل أن تكون قبعة مصنوعة من الأقمشة القوية "الووتر بروف"، مع الحرص على عدم ارتداء القبعة بشكل مستمر حفاظًا على الشعر.

التقليل من حمام الزيت:

يفضل عند الخروج أن يكون الشعر خاليًا من أى زيوت لكي لا يصبح بيئة خصبة لتجمع الأتربة والأوساخ، ولكن يفضل أن يتم عمل حمام الزيت قبل الذهب مع مراعاة غسله بشكل جيد بالشامبو وشطفه بطريقة جيدة .

تجفيف الشعر:

احرصي على تجفيف شعرك بشكل سريع قبل الخروج من المنزل، وغير مقبول النزول بشعر رطب، ولكن يفضل أن يتم تهويته وتنشيفه بواسطة أدوات التجفيف الخاصة بكي.

تنظف الأدوات:

يفضل أن يكون هناك مكان مخصص لوضع أدوات العناية بالشعر بعيًدا عن الأتربة أو أي مصادر تلوث، ويفضل غسل مشط الشعر أو الفرشاة.

تنظيف الشعر من الأتربة
تنظيف الشعر من الأتربة
العناية بالشعر
العناية بالشعر

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة