الزواج الأطول لرئيس أمريكى ..10صور تبرز علاقة الحب القوية بين كارتر وزوجته الراحلة

الخميس، 30 نوفمبر 2023 12:13 م
الزواج الأطول لرئيس أمريكى ..10صور تبرز علاقة الحب القوية بين كارتر وزوجته الراحلة جيمى كارتر وزوجته روزالين
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أقيم أمس الأربعاء مراسم تأبين روزالين كارتر، زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق، جيمي كارتر في حضور الرئيس، جو بايدن والسيدة الأولى جيل بايدن، وكان مركز كارتر، قد أعلن في 19 نوفمبر الجاري، وفاة السيدة الأمريكية الأولى السابقة روزالين كارتر، عن عمر ناهز 96 عاما، ومنذ أمس تصدر اسم الثنائي مؤشرات البحث علي المحرك جوجل، حيث جمعتها قصة حب قوية كانت حديث الجميع خلال فترة رئاسة كارتر، حيث عقد كارتر ورزالين قرانهما في السابع من يوليو عام 1946 في بلدة بلينس الصغيرة بولاية جورجيا الأمريكية .

Capture
 
جيمي وروزالين كارتر  (1)
جيمي وروزالين كارتر 

 

جيمي وروزالين كارتر  (1)
جيمي وروزالين كارتر 

 

جيمي وروزالين كارتر  (1)
جيمي وروزالين كارتر 
 
جيمي وروزالين كارتر  (2)
جيمي وروزالين كارتر 

اكد الزوجان إن الاحترام المتبادل هو ما جعل زواجهما الطويل ممكنا، وأضافا أن كلا منهما منح  الآخر الكثير من المجال وهما يعملان على مشروعات منفصلة، فزواج كارتر هو أطول زواج لرئيس أمريكي

جيمي وروزالين كارتر  (2)
جيمي وروزالين كارتر

 

جيمي وروزالين كارتر  (3)
جيمي وروزالين كارتر 

 

جيمي وروزالين كارتر  (4)
جيمي وروزالين كارتر 

 

جيمي وروزالين كارتر  (6)
جيمي وروزالين كارتر 

 

 وكارتر هو الرئيس الأميركي الـ 39، وتولى رئاسة البلاد بين عامي1977-1981، وبعد خروجه من البيت الأبيض كرس نفسه وزوجته لخدمة قضايا السلام حول العالم  من خلال مركزه الذي أسمهت فيه زوجته روزالين.

 

       

بايدن
 

والجدير بالذكر أنه رغم معاناته جيمي كارتر الصحية  البالغ من العمر 99 عاما، وصل إلى مكان مراسم تأبين زوجته الراحلة، في كنيسة "غلين ميموريال" بجامعة إيموري في أتلانتا بولاية جورجيا.

وجمع الزواج بين جيمي كارتر وزوجته الراحلة لأكثر من 77 عاما، وخلال المراسم، تحدث ابنهما جيمس، عن تأثير والدتها عليه وعلى الأسرة وقال إنها كانت تهتم بتماسك العائلة، ونسب الفضل إلى والدته في إنقاذ حياته من خلال إدخاله على مركز لإعادة التأهيل بسبب إدمانه المخدرات والكحول.

كارتر

وظهر في الصف الأول خلال المراسم أيضا، الرئيس السابق، بيل كلينتون، وزوجته وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون، بجانب سيدات أمريكا الأوائل السابقات، ميلانيا ترامب، وميشيل أوباما، ولورا بوش.

واشتهرت روزالين كارتر بعد خروجها من البيت الأبيض بنشاطها في الدفاع عن حقوق الإنسان والديمقراطية وقضايا الصحة، خاصة الصحة العقلية في جميع أنحاء العالم، مع الحفاظ على صورتها العامة بوصفها امرأة متواضعة.

 

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة