العالم هذا المساء.. عضو كنيست إسرائيلى يدعو إلى حرق قطاع غزة.. مسيرة ضخمة بالدراجات النارية فى إندونيسيا للتنديد بالعدوان الإسرائيلى على الفلسطينيين.. وعلم فلسطين يزين برج بيزا المائل تضامنا مع غزة

السبت، 18 نوفمبر 2023 10:00 م
العالم هذا المساء.. عضو كنيست إسرائيلى يدعو إلى حرق قطاع غزة.. مسيرة ضخمة بالدراجات النارية فى إندونيسيا للتنديد بالعدوان الإسرائيلى على الفلسطينيين.. وعلم فلسطين يزين برج بيزا المائل تضامنا مع غزة العالم هذا المساء
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

عضو كنيست إسرائيلى يدعو إلى حرق قطاع غزة

 
طالب عضو لجنة الشئون الخارجية والأمن فى الكنيست الإسرائيلي، نسيم فاتورى، اليوم السبت، إلى حرق قطاع غزة، ونشر العضو المتطرف فى تغريدة على حسابه على "أكس" قال فيها "كل الانشغال بمدى توفر الإنترنت فى غزة ألا يظهر ذلك أننا لم نتعلم شيئا.. نحن إنسانيون للغاية.. احرقوا غزة الآن لا أقل من ذلك".

وبعد ما تعرضت تغريدته لتبليغات لمحتواها التحريضى، وضع موقع "إكس" ملاحظة تحذيرية عليها حيث قام النائب الإسرائيلى بحذف التدوينة، ونشر أخرى قال فيها "لا وقود ولا ماء حتى يعود المختطفون"..

 نسيم فاتورى

وكان فاتورى، قد طالب فى وقت سابق، بنقل سكان غزة إلى أسكتلندا الواقعة شمال غرب أوروبا.

وفى وقت سابق، صرح وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، فى مقابلة إذاعية، إن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة "خيار مطروح".

ونشر فى حسابه الرسمى على منصة "إكس" توضيحات، جاء فيها أن تصريحه كان "مجازيا".

مسيرة ضخمة بالدراجات النارية فى إندونيسيا للتنديد بالعدوان على غزة 

فى مشهد للتضامن، شارك عدد كبير من الإندونيسيين فى أكبر تجمع للدراجات النارية فى العالم إلى شوارع إندونيسيا، فى مظاهرة قوية ضد العدوان الإسرائيلى المستمر على غزة، وكانت نتيجتها شهادة على اهتمام المجتمع الإندونيسى العميق والتزامه بالقضية الفلسطينية، وطالب الموكب المدوى بوقف فورى للقصف ووقف العنف واستعادة السلام، بحسب تقرير لموقع bnn.network.

وأشار التقرير إلى أن الحدث الذى لم يسبق له مثيل من حيث حجمه، بمثابة بيان سياسى قوى من إندونيسيا، وصدى لمشاعر عامة واسعة النطاق ضد الصراع فى الشرق الأوسط، وشدد على الدور المحورى الذى تلعبه الحركات الشعبية فى تشكيل الخطاب الدولى، وهى دعوة للعمل ترددت أصداؤها عبر الحدود والقارات، وتذكير صارخ بالتكلفة البشرية المرتبطة بالقرارات الجيوسياسية.

يذكر أن مظاهرات كبيرة خرجت فى إندونسيا الأسبوع الماضى فى مدينة بيكاسى قرب العاصمة الإندونيسية جاكرتا، دعما لفلسطين وللمطالبة بوقف العدوان الإسرائيلى المتواصل على قطاع غزة.

ونظمت المظاهرة بدعوة من "مجلس علماء إندونيسيا"، وهو من الهيئات الإسلامية الأكثر نفوذا فى البلاد، والمنظمة الإسلامية المحمدية وعدد من الشخصيات المعروفة محليا.

اندونسيا
مسيرة بالدراجات النارية فى إندونيسيا لدعم فلسطين

ويتعرض قطاع غزة إلى قصف بري وبحري وجوي إسرائيلي أسفر عن استشهاد آلاف المدنيين الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال، منذ إطلاق الفصائل الفلسطينية، عملية "طوفان الأقصى"، في 7 أكتوبر الماضى، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من ألف إسرائيلي واحتجاز نحو أكثر من 200 آخرين كرهائن.

علم فلسطين يزين برج بيزا المائل تضامنا مع غزة

حرص عدد من النشطاء في إيطاليا على تزيين برج بيزا المائل بالعلم الفلسطيني، تضامنا منهم مع أهالي قطاع غزة الذي يواجه حرب شرسة وإبادة جماعية من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي الغاشم.

وانتشرت عبرت منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، مقطع فيديو يظهر العلم الفلسطيني وهو يرفرف على مبنى برج بيزا المائل التاريخي وأيضا الألعاب النارية الملونة بأعلام العلم الفلسطيني، وذلك في واحدة من أكبر المدن الأوروبية التى تشهد مظاهرات يومية مناهضة للكيان الإسرائيلي وداعمة للفلسطينيين ومطالبة بوقف إطلاق النار على المدنيين الأبرياء.

علم فلسطين يزين برج بيزا المائل
علم فلسطين يزين برج بيزا المائل

وسبق وأعرب أمين سر دولة الفاتيكان الكاردينال بييترو بارولين، عن الإدانة الكاملة لقصف المستشفيات -فى إشارة إلى الحرب الاسرائيلية فى غزة- مؤكدا أن احترام المستشفيات وأماكن العبادة هو جزء أساسى من القانون الدولى .

وأكد بارولين - في تصريح أوردته وكالة الأنباء الإيطالية "أكى"، إنه لا يوجد سبب لاستخدام المستشفيات في أي عمل حربي، معربا عن الإدانة الكاملة لهذا العمل .

وتتهم إسرائيل الفصائل الفلسطينية، باستخدام مستشفيات في القطاع كمراكز قيادة لمقاتليها وممرات لأنفاق، وهو ما تنفيه الفصائل وطالبت بتشكيل لجنة تحقيق دولية لفضح "كذب الاحتلال".

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة