"حياة كريمة" الانتهاء من إنشاء وتشطيب منازل سكن كريم بقرية حانوت فى الغربية.. المستفيدون: كنا نعيش فى منازل آيلة للسقوط والمبادرة غيرت الأوضاع 180 درجة.. ويوجهون الشكر للرئيس السيسى على إطلاقه المبادرة

الأحد، 08 أكتوبر 2023 05:00 ص
"حياة كريمة" الانتهاء من إنشاء وتشطيب منازل سكن كريم بقرية حانوت فى الغربية.. المستفيدون: كنا نعيش فى منازل آيلة للسقوط والمبادرة غيرت الأوضاع 180 درجة.. ويوجهون الشكر للرئيس السيسى على إطلاقه المبادرة منزل سكن كريم
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يوم بعد الآخر تظهر مشروعات مبادرة حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، على أرض الواقع لتحقق أحلام سكان الريف المصرى والذين ظلوا مهمشين لسنوات طويلة يعانون من نقص الخدمات والمرافق، ولم تقتصر المبادرة على المشروعات الخدمية فقط، بل تم تطوير المنازل التى لا تصلح للحياة الآدمية وتوفير سكن كريم بعد هدم المنزل وبناءه دون تحملهم إلى مبالغ مادية، فضلا عن الفرش والأثاث على أعلى مستوى.

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل مجلس قروى حانوت التابع لمركز ومدينة زفتى مشروع سكن كريم لتطوير المنازل الغير آدميه، وذلك ضمن مشروعات المبادرة التى تتم داخل 54 قرية 88 تابع لها، كمرحلة أولى داخل المحافظة، والتى تم اختيار المركز ضمن 8 مراكز لتنفيذ تلك المشروعات الخدمية العملاقة، وذلك بتكلفة تتخطى 4 مليارات جنيه.

وقالت حنان السيد إحدى المستفيدات من المبادرة لـ"اليوم السابع" إنها كانت تعيش هى وأبنائها داخل منزل آيل للسقوط تم بناؤه منذ عشرات السنوات عن طريق الطوب اللبن والعروق الخشبية، مياه الصرف الصحى والأمطار تغرقهم طوال العام وذلك لانخفاضه عن سطح الأرض، فضلا عن الحشرات والفئران التى كانت تواجههم خاصة فى فصل الصيف.

وأضافت: تحملت أنا وأبنائى هذه المعيشة لسنوات طويلة حيث كنا لا نملك تجديد غرفة واحدة فقط، فتركنى زوجى الذى كان يعمل عاما باليومية وترك لى أبناءه أعمل على تربيتهم، حتى أنى فوجئت فى يوم بلجنة تابعة لمبادرة حياة كريمة وسكن كريم تعاين المنازل القديمة والتى لا يصلح العيش بها بالقرية، فقاموا بمعاينة المنزل وقياس مساحته.

وأشارت إلى أنه لم يمض بضع أيام وقام القائمون على المبادرة والمنسقون من أهالى القرية بتوفير سكن بديل لنا، وقاموا بهدم المنزل وبناءه فى مدة لا تتجاوز شهر واحد مع تحملهم تكاليف إيجار السكن البديل، حتى تم الانتهاء منه وقام المحافظ ومسئولو المبادرة بتسليم المنزل لنا خلال احتفالية كبيرة.

وأوضحت: المنزل تم بناءه وتشطيبه على أعلى مستوى، فاليوم أعيش انا وأبنائى حياة كريمة، وذلك بفضل المبادرة التى طورت كل شبر داخل القرية ووفرت كافة الخدمات التى كنا نحلم بها، موجهه الشكر للرئيس على هذه المبادرة العظيمة والتى تعتبر الأهم لسكان الريف المصرى.

فيما قال عادل أبو زهرة أحد متطوعى حياة كريمة بالقرية، أن سكن كريم بالتعاون مع جمعية الأورمان، قاموا ببناء وتشطيب عشرات المنازل داخل القرية ضمن مبادرة حياة كريمة، كما تم توصيل 600 وصلة مياه للأسر المحرومة من مياه الشرب، موضحا أن المستفيدين من تلك الخدمات لم يتحملوا أى أعباء مالية.

ومن جانبه أوضح محافظ الغربية، أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة جاءت لتحدث طفرة شاملة للبنية التحتية والخدمات كما تدعم المرأة الريفية فى محافظات الجمهورية من خلال توفير مشروعات صغيرة خالية من المخاطر ومبادرات لتطوير الكوادر النسائية المتميزة فى الريف.

يذكر أن المشروع القومى "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصرى هو مشروع القرن والذى قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بتدشينه كمبادرة رئاسية فى بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومى فى بداية عام 2021، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و(88) تابعا فى مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4.4 مليار جنيه.

 

أعمال التشطيب.
أعمال التشطيب.

 

المنزل بعد التطوير_1
المنزل بعد التطوير_1

 

المنزل قبل التطوير
المنزل قبل التطوير

 

المنزل قبل الهدم
المنزل قبل الهدم

 

المنزل من للداخل
المنزل من للداخل

 

تشطيب المنزل
تشطيب المنزل

 

سكن كريم
سكن كريم

 

منزل سكن كريم
منزل سكن كريم

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة