8 خطوات تساعد الطفل على التخلص من الحفاضة.. اختارى الوقت المناسب

الجمعة، 13 أكتوبر 2023 10:00 ص
 8 خطوات تساعد الطفل على التخلص من الحفاضة.. اختارى الوقت المناسب طفلة ترتدى حفاضة
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

التدريب على استخدام الحمام وترك الحفاضة للطفل بمثابة معركة طويلة ومعاناة للأم، فيحب بداية تدريب الطفل على استخدام "بوتى" من عمر 6 أشهر ومتوسط ​​المدة التي يستغرقها الأطفال الصغار لتعلم هذه العملية هو حوالي 6 أشهر أخرى، هناك بعض التعاليم الهامة التي تساعد طفلك على التخلص من الحفاطة بسهولة ودون تعب وجهد، كما نشرها موقع"ucdavis".

 

طفل يجلس على البوتى
طفل يجلس على البوتى

 

تحديد الوقت المناسب:

اختارى وقتًا مناسبًا لبدء عملية التدريب على الاستغناء عن الحفاضة. قد يكون مناسبًا البدء في فترة الصيف عندما يكون الطقس دافئًا ويسهل تنظيف الملابس.

 

تعريف الطفل بمرحاض الأطفال:

 قومى بشراء مقعد المرحاض الصغير أو حوضًا خاصًا بالأطفال واظهِرِيه لابنك. اتركيه يستكشفه ويتعود عليه. قد يرغب في تزيين المقعد برسومات أو ألوان تجذب انتباهه.

 

 

الفيديوهات المحفزة للطفل

اسمحى لطفلك باللعب على المرحاض "البوتى"، بدءًا بالجلوس عليها بكامل ملابسه، حتى يعتاد عليها. يمكن للكتب ومقاطع الفيديو والأغاني والألعاب التي تتناول موضوع التدريب على استخدام المرحاض أن تجعل طفلك يشارك بشكل أكبر في عملية التدريب.

طفلة تجلس على البوتى
طفلة تجلس على البوتى

 

اجعليها تجربة إيجابية:

قومى بتشجيع ابنك على استخدام المرحاض بطريقة إيجابية. استخدم الثناء والتشجيع عندما يحقق تقدمًا أو يحاول استخدام المرحاض. قد ترغب في إعطاءه مكافأة صغيرة مثل ملصق أو مكافأة بسيطة كتشجيع إضافي.

 

إنشاء جدول زمني:

 قومي بإنشاء جدول زمني لإشعار ابنك بأوقات استخدام المرحاض. قد ترغبين في ضبط منبه أو استخدام إشارات بصرية مثل شريط أو مؤشر لتذكيره بالذهاب إلى المرحاض بانتظام.

 

التواصل مع مدرسة الروضة أو الحضانة:

 إذا كان ابنك يذهب إلى روضة أو حضانة، اتصلي بالمعلمين وتأكدي من تعاونهم في تشجيع ابنك وتذكيره بالذهاب إلى المرحاض في الوقت المناسب.

 

 التعامل مع الأخطاء بشكل هادئ:

 قد تحدث بعض الأخطاء في البداية، وهذا أمر طبيعي. عندما يحدث حادث، قومي بالتعامل معه بشكل هادئ ودعم ابنك بدون إلقاء اللوم عليه. ساعديه على تنظيف نفسه وشرح له أهمية استخدام المرحاض.

 

 الصبر والاستمرار:

 يجب أن تكون عملية التدريب على التخلص من الحفاضة عملية تدريجية وتحتاج إلى صبر واستمرار. قد يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يصبح ابنك مستقلًا في استخدام المرحاض بدون مساعدة.

 

طفلة ترتدى حفاضة
طفلة ترتدى حفاضة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة