نائب رئيس الطاقة الذرية: دربنا 30 طالبا من الهندسة النووية بجامعة السودان

الأحد، 08 يناير 2023 11:52 م
نائب رئيس الطاقة الذرية: دربنا 30 طالبا من الهندسة النووية بجامعة السودان جانب من المداخلة
كتب الامير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور هداية كامل نائب رئيس هيئة الطاقة الذرية للتدريب والتعاون الدولى: ندرب الطلاب الملتحقين بالمرحلة الثانية والثالثة بكليات الهندسة والزراعة، الصيدلة، العلوم، التربية، الطب، على الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية، وتم إرسال خطابات للكليات.
 
أضاف هداية كامل خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة" على القناة الأولى المصرية، أنه سيتم توزيع الطلاب على مناطق مدينة نصر وإنشاص، وسيتم تدريبهم على التقنيات النووية، والاستفادة منها فى أبحاثهم أو فى تطبيقها فى المجال البحثى، ويتم إستخدامها فى الصناعة والزراعة والطب.
 
وأشار إلى أن التدريب يتم بشكل دورى وسنوى ومنتظم، وأن التدريب الصيفى يتم للطلاب الذين لم يتخرجوا، وتدريب آخر للخريجيين يؤهلهم لسوق العمل، وتم تدريب 30 طالب من كلية الهندسة النووية بجامعة السودان.
 
و أعلن  الدكتور عمرو الحاج رئيس هيئة الطاقة الذرية، عن بدء للتسجيل للبرنامج الصيفي لتدريب طلبة الجامعات المصرية الحكومية والخاصة والأهلية بمراكز الهيئة العلمية الأربعة، بموقعي مدينة نصر وأنشاص على المجالات المختلفة ذات الصلة بالاستخدامات السلمية للطاقة الذرية .
 
وأوضح الحاج فى بيان له اليوم، أن الهيئة بجميع قيادتها وعلمائها وإدارتها الفنية والإدارية المسئولة عن البرامج التدريبية سيقومون بدعم هذا البرنامج بهدف إنجاحه، لأن هؤلاء الشباب هم نواة الكوادر البشرية التي تسعى الهيئة لبنائها للبرنامج النووي المصري.
 
ومن جانبه، أكد الدكتور هداية أحمد كامل نائب رئيس الهيئة للتدريب والتعاون الدولي، أن الهيئة فتحت التقدم للتسجيل من بداية يناير 2023 وسيستمر التسجيل حتى أول أبريل 2023 على أن يبدأ التدريب خلال الفترة من 16 يوليو 2023 حتى 14 سبتمبر 2023.
 
كما أكد على على أن التدريب سيشمل الطلاب  المقيدين بالفرقة الثانية والثالثة من جميع الجامعات المصرية، سواء الحكومية أو الأهلية أو الخاصة وبتقدير لا يقل عن جيد. كما أفاد بأن جميع شروط  التقديم معلنة على الصفحة الخاصة بمركز التدريب بهيئة الطاقة الذرية، وأن التدريب سيشمل جميع التخصصات في مجالات  الهندسة، الزراعة، الصيدلة، العلوم، التربية، الطب، كما سيشمل كل برنامج تدريبي جزئين نظري وعملي كذلك زيارات لمنشآت الهيئة ذات الصلة بكل تخصص.
 
وقال  الدكتور شريف الجوهري المتحدث الرسمي للهيئة، إن الهيئة تسعى لتدريب أكبر عدد من طلبة الجامعات المصرية أسوة بما تم في العام الماضي حيث كان  برنامج التدريب الصيفي الماضي هو الأكبر في مصر والعالم العربي من ناحية العدد المشارك وعدد الجامعات المشاركة به، بالإضافة إلى التنوع الجغرافي الممثل لجميع محافظات مصر، وأن الهيئة تضع كل امكانتها العلمية والبحثية لتأهيل جيل من الخريجيين من شباب الجامعات في مجالات الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية ولخدمة البرنامج النووي المصري.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة