أكرم القصاص - علا الشافعي

مانشستر سيتى يضم السويسرى مانويل أكانجى 5 مواسم

الخميس، 01 سبتمبر 2022 11:28 ص
مانشستر سيتى يضم السويسرى مانويل أكانجى 5 مواسم مانويل اكانجي
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نادى مانشستر سيتى، بشكل رسمى، اليوم الخميس، تعاقده مع المدافع السويسرى مانويل أكانجى من بوروسيا دورتموند حتى عام 2027، فى صفقة 5 سنوات.

ونشر السيتى بيانا عبر موقعه الرسمى وحسابه على توتير جاء فيه "أكمل مانشستر سيتى التعاقد مع مانويل أكانجى من بوروسيا دورتموند، يصل قلب الدفاع  27 عامًا إلى صفقة مدتها خمس سنوات، والتى تبقيه فى النادى حتى صيف عام 2027".

وأضاف البيان أن اللاعب الدولي السويسري شارك في 41 مباراة وفاز بألقاب في سويسرا وألمانيا، يسير على خطى ستيفان أورتيجا مورينو وكالفين فيليبس وسيرجيو جوميز وزميل دورتموند السابق إيرلينج هالاند، ليصبح خامس توقيع لنا هذا الصيف مع جوليان ألفاريز، حيث وصل أيضًا بعد فترة إعارته مع ريفر بليت  

وبدأ أكانجي مسيرته الكروية في نادي إف سي وينترثور في وطنه قبل أن ينتقل إلى بازل، حيث أعجب بما يكفي في مواسمه الثلاثة لإقناع دورتموند بالانقضاض عليه في يناير 2018.

وشارك فى 158 مباراة خلال إقامته التى استمرت أربع سنوات ونصف مع نادى بلاك أند ييلوز، وفاز بكأس السوبر الألماني في 2019 وكأس ألمانيا في 2020/21.

وقال أكانجي لموقع مانشستر سيتي بعد استكمال انتقاله إلى استاد الاتحاد: "يسعدني أن أكون هنا، ولا أطيق الانتظار للبدء".

وأضاف "كان السيتي أحد أفضل الفرق في أوروبا خلال المواسم القليلة الماضية إنهم رائعون في المشاهدة ويلعبون علامة تجارية مثيرة لكرة القدم ويتنافسون على الجوائز عامًا بعد عام ، لذا فإن المجيء إلى هنا يبدو وكأنه الخطوة التالية المثالية في مسيرتي."

وواصل مانويل أكانجىبيب جوارديولا مدرب استثنائي، وهذا فريق استثنائي من اللاعبين، لذا فهذه فرصة مثيرة بالنسبة لي".

وتابع "إنني أتطلع حقًا لاختبار نفسي في الدوري الإنجليزي وسأفعل كل ما بوسعي لمساعدة هذا النادي على النجاح."

وأضاف مدير كرة القدم تكسيكي بيجيريستين: "يتمتع مانويل بخبرة كبيرة فى اللعب على أعلى مستوى فى كرة القدم الأوروبية ونحن على ثقة من أنه سيكون إضافة قيمة لفريقنا".

وواصل مدير الكرة "لقد أعجبنا بأدائه خلال الفترة التي قضاها في دورتموند، حيث تطور إلى مدافع جيد جدًا ومستعد للأداء في كل من الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال".

وأتم "لديه كل ما نريده في قلب الدفاع. إنه قوي وسريع ومريح في الاستحواذ ولديه مدى تمريرات ممتاز وسيكمل المدافعين الآخرين في هذا الفريق وأسلوب لعبنا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة