التليفزيون هذا المساء.. صرف مرتبات أغسطس غدا والتموين تكشف عن تخفيضات معرض "أهلا مدارس"

الأربعاء، 24 أغسطس 2022 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. صرف مرتبات أغسطس غدا والتموين تكشف عن تخفيضات معرض "أهلا مدارس" التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام..

صرف مرتبات أغسطس غدا والتموين تكشف عن تخفيضات معرض "أهلا مدارس"
 

قدم تليفزيون اليوم السابع نشرة خدمية جديدة استعرض خلالها أبرز الأخبار، ومنها إعلان  وزارة المالية موعد صرف مرتبات شهر أغسطس لعام 2022، لكافة الوزارات والجهات التابعة لها، بداية من غد الأربعاء 24 أغسطس، إلى الثلاثاء 30 أغسطس.

 

وطالبت الوزارة المواطنين بالإلتزام بأيام صرف المرتبات حسب الجهة التى يعمل بها كل موظف، مع ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية أثناء صرف المرتب، أو التعامل مع ماكينات الصرف الآلي.

 

وتناولت النشرة إطلاق وزارة التموين والتجارة الداخلية بالتعاون مع الغرفة التجارية بالقاهرة، معرض اهلا مدارس 2022، إعتباراً من 1 سبتمبر المقبل، ويستمر حتى 10 سبتمبر، بقاعة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بأرض المعارض بمدينة نصر.

 

ويتضمن المعرض طرح كافة المستلزمات، والأدوات المدرسية والزي المدرسي للطلاب بمراحل التعليم المختلفة، بأسعار مخفضة تتراوح من 20 إلى 30%، مع التركيز على المنتج المصري، بهدف تعميق الصناعات المحلية، وتوفير كافة المستلزمات والأدوات المدرسية للطلاب فى مراحل التعليم المختلفة، والمنتجات الغذائية اللى بيحتاجها الطالب.

 

وسيشارك في المعرض ما يقرب من 200 شركة، من كبار الشركات المنتجة للأدوات المدرسية والمكتبية وشنط المدارس، كما ستشارك شركات الاتصالات، لتوفير الإنترنت لطلاب المدارس والجامعات بأسعار مخفضة، وتطرح كبرى الشركات أجهزة الكمبيوتر واللاب توب، ويتضمن المعرض جناح خاص لطرح الأحذية والجلود واليونيفورم لطلاب المدارس.

 

الضرائب: نستقبل شهريا أكثر من 100 مليون فاتورة إلكترونية ونستهدف تحصيل تريليون جنيه
 

قال سعيد فؤاد مستشار رئيس مصلحة الضرائب، إن المصلحة سعت الى تطبيق أحدث النظم العالمية والرقمنة، والهدف منها تسهيل داخل المصلحة للممولين والمستثمرين، وتسهيل على المواطن فى تقديم الإقرار الضريبي، إلكترونيا بدلا من التقديم ورقى الذى يأخذ وقت وجهد.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى تامر أمين عبر برنامجه آخر النهار المذاع على قناة النهار: "اختصرنا العديد من المراحل بعد تطبيق استراتيجية الرقمنة، وتم تطبيق الرقمنة على الجيزة والقاهرة والقليوبية وجارى تطبيقها على جميع المحافظات".

 

وتابع أن الفاتورة الإلكترونية، يقدمها المواطن التى تضمن جميع الأطراف والقضاء على السوق الموازى، مؤكدا أن المصلحة تستقبل شهريا أكثر من 100 مليون فاتورة إلكترونية.

 

ونصح المواطنين بعدم التغاضى على الحصول على فاتورة المنتج حتى تحفظ حقك وحق الدولة، مضيفا أننا أطلقنا جائزتك فاتورتك لحث المواطنين على الحصول على فاتورة، مؤكدا أن هناك حمالات على العديد من المخالفين وتنفيذ العقوبات على المخالفين عن إصدار فاتورة تضمن حق المواطن والدولة.

 

وتابع أنه سيتم تعميم مشروع التأمين الصحى الشامل وفقا لتوجيهات الرئيس السيسى، مؤكدا أننا نستهدف تحصيل أكثر من تريليون جنيه من الضرائب فى الموازنة الجديدة.

 

علا الشافعى: إقبال كبير على مهرجان القلعة ولابد من أرشفته للأجيال المقبلة
 

أكدت الناقدة الفنية علا الشافعى مدير تحرير "اليوم السابع" أهمية مهرجان القلعة الموسيقى، مشيدة بأن جدول مهرجان القلعة يشمل ياسين التهامى، مؤكدة أنها تعد من أكثر المعجبات بصوته.

وقالت الناقدة الفنية، خلال تصريحات لقناة الحياة: "معتدين على هذا الطقس سنويا ، وتعودنا سماع شيوخ الإنشاد في كل المناطق يحيون حفلات الذكر وتربينا عليها"، متابعة: "ياسين التهامى عرفنى عليه صديق لبنانى"، وتابعت الناقدة علا الشافعى: "عندما وجدت ياسين التهامى في مهرجان القلعة قررت حضور المهرجان" ، موضحة أن هناك إقبال شديد على مهرجان القلعة الموسيقى، حيث حضره ما يتجاوز عن 7 آلاف مواطن.

ولفتت الناقدة علا الشافعى، إلى أهمية عرض قناة الحياة لمهرجان القلعة الموسيقى، مؤكدة ضرورة أن يتم أرشفة هذا المهرجان للأجيال المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة