التليفزيون هذا المساء: محمود محيى الدين: نجاح كوب 27 بدأ باستضافة مصر للقمة

الأحد، 21 أغسطس 2022 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء: محمود محيى الدين: نجاح كوب 27 بدأ باستضافة مصر للقمة محمود محيي الدين
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

محمود محيى الدين: نجاح كوب 27 بدأ باستضافة مصر للقمة

علق الدكتور محمود محيى الدين رائد الرئاسة المصرية لقمة المناخ عن أهداف القمة قائلا إن مسألة الانفراد بهدف والإطاحة بباقى أهداف المؤتمر أثبتت أنها فاشلة ولكن يجب التنسيق والتكامل بين كل الأهداف والعمل على التوازن بين استخدام الطاقة والبحث عن مصادر جديدة.

 

وأكد خلال لقائه عبر زووم مع الإعلامية لبنى عسل ببرنامج الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة: العمل لهذه القمة وتقييمها بدأ منذ الإعلان عن استضافة مصر للقمة نحتاج ان نضع الأمور فى نصابها وتحويل الوعود إلى التطبيق وليس مجرد إطلاق تصريحات على مانشيتات الصحف.

 

وتابع: هناك 5 تجمعات تضم كل الدول النامية وذات الاقتصاديات الناشئة ولو خرج من قمة جلاسكو مشروع واحد يتم العمل عليه فمصر تحاول البناء على هذا وهناك ما قدمته مصر فى مشروعات خاصة بالطاقة والغذاء، وهناك المبادرة الوطنية للمبادرة الخضراء فى 27 محافظة والمحافظات تتنافس فى هذا الأمر وهناك تنسيق بين التنمية المحلية والتخطيط والبيئة، كما نعمل على المستوى المحلى والدولى ونقوم بحشد على المستوى المحلى وكلها مشروعات خضراء وتكنولوجية.

 

وأضاف المبادرة المحلية التى يتم عملها بمناسبة قمة المناخ أعلن اليوم رئيس الوزراء أنها ستستمر بعد القمة أيضا، مشيرا إلى أن الـ100 مليار لا تكفى التكاليف التى تصل إلى 2 تريليون دولار وموضوع التكيف مع الآثار الضارة تحتاج إلى مبادرات من الدولة والاستثمارات العامة وقد يشارك فيها القطاع الخاص، ومن العبث أن ألجئ الدول إلى الاقتراض ومصر كلفت المديرة التنفيذية للجنة الاقتصادية الإفريقية بتحديد كل مصادر التمويل ومصر وعدد من الدول النامية يعملون حاليا على مشروع الكربون وسوق للكربون.

 

وأكمل: "أنا ضد فكرة الاستدانة إلا كملجأ أخير وبذلك لجأنا لها يكون بشروط ونعمل حاليا على تخفيض الديون على الدول النامية وكل هذه الجهود إذا لم تتوافق الموازنة العامة لأى دولة ولابد أن تعطى الرؤية الوطنية للاستدانة ورؤية مصر مثلا 2030 يتم الإنفاق عليها من الدولة والقطاع الخاص".

 

المطرب النقاش: الفيديو المتداول منشور منذ عام ونصف وفوجئت بتفاعل الجمهور

قال أحمد سالم المطرب النقاش، أنه لم يكن يتوقع أن يحدث كل تلك الضجة على الفيديو الخاص به الذى ظهر فيه وهو يغنى إحدى أغنيات الفنانة الراحلة وردة، مشيرا إلى أن الفيديو مر على تصويره عام ونصف، وحقق 10 آلاف مشاهدة فقط على قناته على يوتيوب خلال تلك الفترة. 

 

وأضاف خلال لقاءه الحصرى ببرنامج "الستات مايعرفوش يكدبوا" الذى يذاع على قناة "cbc": "فوجئت وأنا فى عملى بأحد الأشخاص يقول لى أن الشاعر عمرو حسن، نشر الفيديو الخاص بى، وحقق تفاعل كبير للغاية عبر صفحته على فيسبوك".

 

وقال: "عندما فتحت وشاهدت التفاعل لم أصدق فى البداية أن كل هذا التفاعل على فيديو لغنائي".

 

وتابع: "أنا شاب من الغربية، عمرى 32 عامل، متزوج ولدى طفلان، وأعمل فى مجال النقاشة، وهى صنعتى وصنعة والدى، وبدأ موضوع الغناء معى وأنا عمرى 8 سنوات، وكنت أغنى وأنا أعمل فى النقاشة"


كيف ترى أحبابك الراحلين فى المنام؟.. الشيخ خالد الجندى يكشف الطريقة

قال الشيخ خالد الجندى عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، إن هناك فائدة لرؤية المتوفى، وجاء فى كتاب "القول البديع فى الصلاة على الحبيب الشفيع" للإمام السخاوى، مضيفاً أنه روى أن امرأة جاءت إلى الحسن البصرى، فقالت له: "يا شيخ توفيت لى بنية وأريد أن أراها فى المنام".

 

وأضاف عضو المجلس الأعلى للشئون الإسلامية، خلال تقديمه برنامج "لعلهم يفقهون"، عبر قناة "دى إم سي"، أن الحسن البصرى قال لها: "صلى 4 ركعات واقرأى فى كل ركعة، فاتحة الكتاب، وألهاكم التكاثر، وذلك بعد صلاة العشاء، ثم أوترى، واضجعى وصلى على النبى حتى تنامي".

 

وأوضح أن المرأة فعلت ذلك ووجدت ابنتها فى عقوبة وعذاب، ثم جاءت للإمام الحسن وأخبرته بالمنام، فقال لها: "تصدقى بصدقة، لعل الله يعفو عنها برحمته".

 

وذكر أن الحسن البصرى نام تلك الليلة، ورأى كأنه فى روضة من رياض الجنة، وسريرا منصوبا عليه جارية شديدة الحسن وعليها تاج من نور قالت له: "أنا ابنة تلك المرأة التى أمرتها بالصلاة على النبي"، فقال لها: "أمك وصفت لى حالا غير التى أنتى عليها"، فقالت: "كنا 70 ألف نفس فى العقوبة والعذاب، فعبر رجل من الصالحين على قبورنا وصلى على النبى مرة وجعل ثوابها لنا، فقبلها الله منه، واعتقنا كلنا من العذاب ببركة الصلاة على النبى من الرجل الصالح".

 

التعليم: فتح موقعنا الإلكترونى و6 مقار للاطلاع على تظلمات الثانوية العامة

قال الدكتور رمضان محمد مدير المركز القومى للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، إن أكثر من 30 ألف طالب تقدموا بتظلمات على نتائجهم فى الثانوية العامة، وهذا لا يمثل أى قلق للوزارة مقارنة بأعداد طلاب امتحانات الثانوية العامة، مضيفا أن 10 آلاف طالب رسبوا فى الامتحانات.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية، مع الإعلامى أحمد موسى، عبر برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن 90% من الطلاب أقروا بأن ليس لهم حقوق فى التظلمات ونتائجهم سليمة، والبعض شكك فى النتيجة.

 

وأشار إلى أنه تم فتح الموقع الإلكترونى للوزارة و6 مقار للاطلاع على تظلمات الثانوية العامة، مناشدا أولياء الأمور عدم التوجه إلى مقر التظلمات إلا بعد الحصول على رسالة من الوزارة.

 

وتابع أن معظم الطلاب الذين جاءوا إلى مقر التظلمات بدون موعد أدى إلى حدوث زحام شديد، مشيرا إلى أنه يوجد مقار لتقديم تظلمات على نتيجة الثانوية العامة على مستوى الجمهورية.

 

وشدد مدير المركز القومى للامتحانات بوزارة التربية والتعليم، على أنه يجب التزام كل طالب بموعد الرسالة المخصصة من الوزارة، ومقر التظلمات المخصص له، قائلا: «مازلنا نفحص نتائج طلاب الثانوية العامة مع الاستمرار فى تلقى التظلمات».

 

وقدم الشكر إلى وزارة الداخلية والجهات المعنية على تأمين المقار الخاصة بالتظلمات والتعامل بود واحتواء الطلاب وامتصاص غضبهم.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة