"الصحة" تدشن حملة طرق الأبواب لتحصين المواطنين ضد كورونا.. وتكشف: منتشرة فى 16 محافظة وطعمت 3.7 مليون مواطن.. ومعدل التطعيم يصل لـ79.53 جرعة لكل 100 مواطن.. وتؤكد: استقرار الوضع الوبائى بفضل ارتفاع نسبة التحصين

السبت، 09 يوليو 2022 02:00 ص
"الصحة" تدشن حملة طرق الأبواب لتحصين المواطنين ضد كورونا.. وتكشف: منتشرة فى 16 محافظة وطعمت 3.7 مليون مواطن.. ومعدل التطعيم يصل لـ79.53 جرعة لكل 100 مواطن.. وتؤكد: استقرار الوضع الوبائى بفضل ارتفاع نسبة التحصين "الصحة" تدشن حملة طرق الأبواب لتحصين المواطنين ضد كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزارة الصحة والسكان أن معدل التطعيم ضد فيروس كورونا فى مصر وصل الى 79.53 جرعة لكل 100 مواطن وهو مايعد من المعدلات المرتفعة للتطعيمات طبقًا لتصنيف منظمة الصحة العالمية.

 وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة والسكان، أن الجهود التى قامت بها وزارة الصحة والسكان فى الاشهر الماضية ادت لزيادة معدلات التطعيم ضد فيروس كورونا فى مصر من خلال التوسع فى أماكن التطعيمات وتنفيذ حملة للتطعيمات بالمنازل "طرق الأبواب" مما كان له دور كبير فى استقرار الوضع الوبائى والصحى فى مصر حيث شملت حتى الآن 16 محافظة.

وأكد "عبدالغفار" أن مصر ملتزمة بالوقاية من الأمراض المعدية المستهدفة بالتطعيم من خلال العمل على تنفيذ استراتيجيات صحية وتطوير ومتابعة سير خطط العمل ومؤشرات البرامج المحلية من خلال التكامل بين جميع مستويات الرعاية الصحية، لافتًا إلى أن القيام بأنشطة التحصين بمصر مستمرة فضلًا عن زيادة الوعى المجتمعى وتشجيع المواطنين للإقبال على خدمات التطعيم، حيث أثبتت الدراسات والدلائل العلمية وتجارب البلدان المختلفة أثر اللقاحات كإحدى أنجح التدخلات الصحية وأكثرها فعاليةً فى إنقاذ حياة الملايين وخفض معدلات الوفاة على مر السنين.

ولفت الدكتور حسام عند الغفار إلى نجاح مصر فى توفير كافة انواع اللقاحات ضد فيروس كوفيد-19 مشيرا إلى أن حملة طرق الأبواب لتطعيم بلقاحات كورونا حققت نجاح كبير مشيرا إلى أن المرحلة الأولى من الحملة تمت فى محافظات المنوفية، والفيوم، والمنيا، وسوهاج، والأقصر، وقنا، وأسوان بينما محافظات المرحلة الثانية تضمنت الإسكندرية، والجيزة، والقليوبية، وبنى سويف، وأسيوط أما محافظات المرحلة الثالثة تشمل، القاهرة، الغربية، الدقهلية، كفرالشيخ.

وتابع أن عدد الذين تم تطعيمهم حتى الآن بحملة طرق الأبواب تحاوز ال3.7 مليون مواطن حتى الآن مشيرًا إلى تنظيم حملات تطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا للمصطافين بالأماكن السياحية، واستمرار تطعيم المواطنين ممن مرّ على جرعتهم السابقة 6 أشهر.

وكشف الدكتور عمرو قنديل رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة عن تحديث جديد فى خطة تنفيذ الحملة من خلال تقديم خدمات المبادرات الرئاسية إلى جانب التطعيمات المضادة لفيروس كورونا، وتفعيل استفادة المواطنين من ركاب القطارات، خلال الرحلات داخل عربات هيئة سكك حديد مصر، وفى «محطة مصر» بالقاهرة، علاوة على تقديم الخدمات فى المساجد والكنائس، والأندية الرياضية ومراكز الشباب، والأسواق وأماكن التجمعات، وذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بمكافحة العدوى.

وأشار إلى استمرار حملة «طرق الأبواب» لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا بالمحاقظات مع رفع درجات الوعى بين المواطنين والتشديد على الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة