وصفة طبيعية بسيطة وسهلة للتخلص من المسام الداكنة على الساق

الأربعاء، 27 يوليو 2022 02:00 ص
وصفة طبيعية بسيطة وسهلة للتخلص من المسام الداكنة على الساق الساق
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

البقع التى تكون على الجسم قد تزعج العديد من الأشخاص ولا يشعرون بالراحة من تلك المسام الداكنة التى تكون غير محببة، ويمكن أن تكون نتيجة فائض الزيت والأوساخ والبكتيريا.

ويوجد عدة نصائح ووصفات طبيعية لجعل بشرة الساق ناعمة ومشرقة مرة أخرى وفقاً لموقع "femina".

 

ماء دافئ

يجب على كل فتاة تهتم بالنظافة الشخصية والاهتمام ببشرتها أن تتبع بعض الوسائل التى تحمى بها بشرتها من الجفاف ويمكن نقع الساقين كل فترة فى الماء الدافئ لفتح المسام وتنظيف الشوائب والزيوت المتراكمة على الساق وجعلها نظيفة ومشرقة.

 

التقشير

إن مسألة تقشير البشرة مهمة جداً لتجديد البشرة باستمرار وجعلها شابة وقوية ومشرقة، ويمكن تقشير البشرة مرة واحدة في الأسبوع وإزالة الخلايا الميتة وتعمل هذه العملية على زيادة الدورة الدموية مما يضمن إزالة السموم وجعلها قوية بشكل كبير.

 

صودا الخبز

استخدام صودا الخبز كمطهر لمسام الجلد العميقة عن طريق مزجها مع الماء، يمكن وضع العجينة على المنطقة المصابة مما يجعلها تقلل من المسام ويستطيع هذا الخليط على التخلص من الرؤوس السوداء من البشرة مباشرة بسهولة.

 

ترك ماكينة حلاقة البشرة بعض الوقت

يمكن ترك ماكينة الحلاقة بعض الوقت، لأنها سبب أساسى لينمو الشعر تحت الجلد والمسام الغامقة، ولهذا يجب الحرص على عدم الحلاقة لبضعة أيام، ويمكن استخدام الشمع أو استخدام أي مزيل فرصة بدل من الماكينة.

 

حمض الصفصاف

يحتوى معظم المنظفات على حمض الساليسيليك كمكون أساسى لهذا يجب أن يكون من الجيد شراء منظف للجسم والبشرة يحتوى على نفس المكون ويكون الاختراق عشوائى ويعالج أى اختراقات موجودة.

الساق (1)
الساق (1)

 

الساق (2)
الساق (2)

 

الساق (3)
الساق (3)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة