4 أسرار وراء استمتاعك بمقاطع فيديو غسيل السجاد لساعات.. "بترتب الأفكار"

الأحد، 24 يوليو 2022 09:00 م
4 أسرار وراء استمتاعك بمقاطع فيديو غسيل السجاد لساعات.. "بترتب الأفكار" غسيل السجاد - أرشيفية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مقاطع فيديو مدتها تتعدى الـ10 دقائق وقد تقترب من نصف الساعة محتواها كله عن التنظيف خاصة تنظيف السجاد، بداية من ترطيبها بالمياه ووضع الصابون والتخلص من الأتربة وتكرار الأمر 4 أو 5 مرات حتى تزال القاذورات من عليها، ويظهر لونها الأصلي الجميل.

هذا المحتوى الذي يبدو غريبًا خاصة مع عدم ظهور حديث أو كلمات تقال أو حتى إشارة لفعل ما، فقط تنظيف السجاد والتي زادت وانتشرت بسرعة كبيرة، بل وحازت على ملايين المشاهدات، وعبر الكثير من الشباب عن إعجابهم بها وإدمانهم لمشاهدتها بالساعات. فما هو السر؟ 

تكشف اخصائي الصحة النفسية الدكتورة سمر كشك في حديثها لـ "اليوم السابع" عدة فوائد لمشاهدة مقاطع غسيل السجاد كما يلي:

أولاً: التنظيم

قالت أخصائي الصحة النفسية إن الإنسان يميل نفسيا للتنظيم والترتيب ويجد نفسه تلقائيًا يرتاح لشكل التنظيف وتنظيم الأشياء، بل وتزيد من حماسه لكي يكون شخص أكثر تنظيماً في حياته عامة.

ثانيًا: ترتيب الأفكار

وأضافت اخصائي الصحة النفسية أن مقاطع التنظيف تشبع جزء كبير نفسي خفي للمشاهدين، وكأنه يعيد تنظيف وترتيب أفكاره دون مجهود ويبعث في النفس راحة عجيبة.

ثالثًا: الشعور بالراحة

الإقبال على مشاهدة مثل هذه النوعية من المقاطع تزيد من الشعور بالراحة والهدوء، كما أردفت اخصائي الصحة النفسية أنه لذلك تجد هذه النوعية من المقاطع تلقى مشاهدات عالية جداً لدرجة إنك قد تعيد مشاهدة الفيديو أكثر من مرة، بل وإعادة أجزاء معينة لكي تشاهد كيف تغير شكل السجادة من الحالة المزرية التي كانت عليها حتى عودتها مثلما كانت جديدة.

رابعًا: رغبة في فعل الشيء نفسه داخلياً

وأضافت إخصائي الصحة النفسية أن هناك بعض الأشخاص قد يشعرون بالسوء وزيادة الضغوط التي تشعرهم دائماً بأنهم ليسوا على ما يرام، ولكن مقاطع التنظيف تجعلهم يشعرون وكأن نفسهم هي التي تنظف وكل المشكلات والضغوطات تزال مع كل حركة للفرشاة، كما نصحت اخصائي الصحة النفسية أن على الشخص الذي يتابع هذه النوعية من المقاطع أن يحاول ممارستها على أرض الواقع ويزيل كل الاتربة والاشياء غير المرتبة سواء في غرفته أو في نفسه أو في حياته عامة.

غسل السجاجيد
غسل السجاجيد

 

غسل السجاد
غسل السجاد

 

غسيل السجاد
غسيل السجاد

 

فيديو غسل السجاد
فيديو غسل السجاد

 

فيديو غسيل السجاد
فيديو غسيل السجاد

 

فيديوهات غسيل السجاد
مقاطع غسيل السجاد









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة