5 خطوات لعمل الحمام المغربي في المنزل.. لتنظيف عميق وبشرة متوهجة

السبت، 09 يوليو 2022 08:00 ص
5 خطوات لعمل الحمام المغربي في المنزل.. لتنظيف عميق وبشرة متوهجة حمام مغربى
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا يوجد شيء منعش للجسم أكثر من الاستمتاع بحمام مغربي، للحصول على بشرة متوهجة وتنظيف عميق للجسم كله. والكثيرات يفضلن الاستمتاع به بعد الانتهاء من كل جلبة ذبح الأضحية وتنظيف البيت بعدها، لذا نقدم لكِ في خطوات بسيطة طريقة عمل الحمام المغربي في المنزل، وفقًا لموقع "بولد سكاى" الهندي. 

خطوات لعمل الحمام المغربي بالمنزل:

​حمام دافئ:

في البداية قومي بأخذ حمام دافئ لكي يساعدك في التخلص من بقايا الأوساخ على البشرة والمساعدة أيضًا على تفتيح مسام الجسم ويفضل أن يكون الحمام لماء ساخن .

زجاجة من الماء:

 كوني حريصة على أن يكون معك زجاجة من الماء للحفاظ على نسبة الرطوبة في الجسم خوفًا من أن تتعرضي للإصابة بالجفاف بسبب افتقادك لكثير من السوائل عن طريق التعرق داخل الحمام.

التقشير:

بعد الانتهاء من تفتيح مسام الجسم قومي بعمل السكراب لتنشيط الدورة الدموية والتخلص من الجلد الميت والعمل أيضًا على التفتيح والنضارة للجسم ويفضل أن تقومي بعمل السكراب بمنزلك عن طريقة 2 ملعقة كبيرة من القهوة و3 ملعقة كبيرة من العسل أو زيت جوز الهند يفضل أن يكون سكراب طبيعي.

الطمي المغربى:

بعد الانتهاء من اخذ الشاور الساخن قومي بتحضير الطين المغربى بمنزلك أو من الممكن أن يكون سبق تحضيره قبل الشاور وتختلف أنواع الطين المغربي على حسب نوع البشرة، فهو ماسك متوفر بكل البيوت  لذا قومي بتحضير 4 ملاعق كبيرة من المسك ثم قومي بخلطهم بماء الورد وقومي بفرد الماسك على جسمك لمدة تتراوح من 15 لـ 20 دقيقة ثم قومي بشطف الجسم بدون فرك .

تطهير الجسم:

في حالة وجود بانيو الحمام قومي بملئ البانيو ثم قومي بوضع القليل من الملح وماء الورد وزيت عطري متوفر لديكي واجلسي بالحمام لمدة 15 دقيقة وإذا لم يتوفر بانيو يمكن الاكتفاء بوجود بخار في الحمام وترك الماسك على البشرة 15 دقيقة. 

الترطيب:

 بعد الانتهاء من كل مراحل التقشير والتفتيح قومي بعمل ترطيب قوي لجسمك عن طريق زيت جوز الهند الخاص بالبشرة أو عن طريق مرطب قوي مناسب لنوع بشرتك ويفضل أن تحافظي على ارتداء الملابس القطنية 
 
أفضل طريقة لعمل حمام مغربي بالبيت
أفضل طريقة لعمل حمام مغربي بالبيت

طريقة عمل الحمام المغربي بالمنزل
طريقة عمل الحمام المغربي بالمنزل

طريقة عمل الحمام المغربي
طريقة عمل الحمام المغربي
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة