اتفسح ببلاش وانبسط.. كورنيش النيل بقنا مقصد الأهالى فى الأعياد والمناسبات بدون تكلفة.. الاستمتاع بالحديقة والمراكب النيلية وألعاب الملاهي.. وطفطف ينقل المواطنين من وسط المدينة للكورنيش خلال الأعياد.. صور

الأحد، 10 يوليو 2022 02:06 م
اتفسح ببلاش وانبسط.. كورنيش النيل بقنا مقصد الأهالى فى الأعياد والمناسبات بدون تكلفة.. الاستمتاع بالحديقة والمراكب النيلية وألعاب الملاهي.. وطفطف ينقل المواطنين من وسط المدينة للكورنيش خلال الأعياد.. صور كورنيش النيل بقنا
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فسحة العيد مع الأهل والأصدقاء هى الشئ المميز خلال الأيام الأولى للأعياد سواء الفطر أو الأضحى وأعياد شم النسيم، والخروج والتنزه يجدد نشاط العائلة ويجمع الأصدقاء فى مكان واحد، وهنا فى الجنوب كورنيش قنا الممتد على طول كبير بجوار نهر النيل وكوبرى معبد دندرة  التاريخ يجد الأهالى أنفسهم أمام المتنفس الوحيد لهم مع المساحات الخضراء والحديقة التى تتواجد بجوار الكورنيش والتى يستمتع الأطفال باللعب فيها وقضاء وقت ممتع بدون تكاليف.

والدخول إلى كورنيش النيل بقنا مجانى لا يحمل الأسرة أى تكاليف لتستمتع بأجواء العيد، ولاسيما فى أوقات المساء الذى يزيد فيه الإقبال والدخول إلى الكورنيش، ويتواجد على امتداده بعض عربات التسلية وبائعى الألعاب، كما أتم إنشاء مدينة للألعاب بنهاية الكورنيش ليستمتع الشباب والصغار بتلك الألعاب فى أيام الأعياد وكذلك فى الأيام الأخرى التى يذهبون فيها للمدينة، ويقبل عليه الآلاف من أبناء المدن والقرى لزيارته فى الأعياد ليمتلئ على أخره فى أيام العيد الثلاث ويمتد التوافد لأكثر من أسبوع.


قال محمود على، مصور، إن الفترة الأخيرة شهدت تواجد عدد من المصورين يصل إلى 15 شخصا لالتقاط الصور التذكارية للزائرين إلى الكورنيش بشكل احترافي، وهو ما يزيد من فرصة الاستمتاع بالكورنيش والأماكن المتواجدة فيه والتقاط الصور بأسعار رمزية لا تزيد عن 10 جنيهات للصورة.

وأوضح على، أن كورنيش قنا هو مكان مجانى للزائرين الذين يريدون قضاء وقت ممتع بدون تكاليف، كما يستمتعون برحلة نيلية جماعية أو فردية بحسب طلب الزبائن وسط النيل وبالقرب من كوبرى دندرة والجزر المتواجدة على جانب النيل، ثم الذهاب إلى مدينة الألعاب المتواجدة فى الجانب الأخير من الكورنيش للأطفال وكذلك الشباب.


وأشار أسامة سلمي، إلى أن أيام الأعياد توفر المحافظة الطفطف من قلب المدينة للذهاب إلى الكورنيش وهو ما يمثل رحلة للأطفال ومشاهدة شوارع المدينة عبر ذلك الطفطف ثم الذهاب إلى الكورنيش لتوفير الوقت والجهد بسعر بسيط أمام المواطنين الراغبين للذهاب إلى الكورنيش فى أيام الأعياد.

وتابع سلمي، أن الأماكن العامة فرصة لجمع الأهل والأحباب لاسيما فى ظل عدم وجود أى تكاليف للدخول وهو ما يساعد على فرص زيادة الزيارة إلى تلك الأماكن، متمنيًا أن تزيد الأماكن والحدائق العامة فى محافظة قنا والتى تعطى فرصة لأبناء المحافظات بالتنزه، كما يتم تطوير الكورنيش فى المدن ليصبح مثل كورنيش مدينة قنا.

وكلف اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، رؤساء الوحدات المحلية بفتح الحدائق والمتنزهات وكورنيش النيل فى ساعات مبكرة خلال أيام العيد، لإعطاء الفرصة للمواطنين والأطفال للاستمتاع بمظاهر البهجة والاحتفالات، موجها بوقف إجازات العاملين بقطاع النظافة والتجميل، وتكثيف تواجدهم بمناطق تجمع المواطنين، للحفاظ على نظافة الشوارع والميادين والحدائق بما يوفر للمواطنين والزوار سبل الراحة والسلامة والحفاظ على المظهر الحضارى . 

وشدد محافظ قنا، على رؤساء الوحدات المحلية بضرورة التنسيـق الكامل مع شرطة المسطحات المائية لإحكام الرقابة على المراسى النيلية، والتأكد من توافر كافة شروط الأمن والسلامة والحمولة القانونية للمراكب الترفيهية وفقا للرخصة الصادرة لها، وتشغيل لانشات الإنقاذ وتمشيط شواطئ النيل التى يرتادها المواطنون بغرض السباحة، مضيفا أنه تم تشكيل لجان رصد من مسئولى وحدات الإدارة الزراعية والجمعيات الزراعية والوحدات المحلية للقرى لمراقبة التعديات على الأراضى الزراعية وإزالتها بشكل فورى، والتى تزداد خلال إجازات الأعياد.

 

طفطف لنقل المواطنين
طفطف لنقل المواطنين

 

كورنيش قنا ليلا
كورنيش قنا ليلا

 

كورنيش قنا
كورنيش قنا

 

كورنيش مدينة قنا
كورنيش مدينة قنا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة