بريطانيا تسك أكبر عملة احتفالا باليوبيل البلاتينى للملكة إليزابيث "صور"

الجمعة، 27 مايو 2022 01:15 م
بريطانيا تسك أكبر عملة احتفالا باليوبيل البلاتينى للملكة إليزابيث "صور" الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أنتجت دار سك العملة الملكية البريطانيةRoyal Mint ، أكبر عملة على الإطلاق بمناسبة اليوبيل البلاتيني للملكة إليزابيث، وهي عملة عملاقة يبلغ وزنها 15 كيلوجرامًا، واستغرق صنع العملة المعدنية التي يبلغ قطرها 220 مم المصنوعة من الذهب الخالص، 400 ساعة، فيما تبلغ قيمتها 15 ألف جنيه استرلينى أي ما يعادل 18772 دولارا.

وتصميم العملة التذكارية يشمل وضع صورة الملكة إليزابيث، البالغة من العمر 96 عامًا، على أحد وجهيها، إضافة إلى وضع الأحرف الأولى من اسم الملكة ولقبها يعلوها تاج على الوجه الآخر، وحسبما ذكر موقع صحيفة independent، قال بول مورجان، المدير الفني في دار سك العملة الملكية: "لكونها أكبر عملة معدنية في المملكة المتحدة حتى الآن، فقد أتاح لنا حجم القطعة وقطرها الوصول إلى مستوى استثنائي من الدقة والتفاصيل".

اضخم عملة علي الاطلاق
اضخم عملة علي الاطلاق

وعلى جانب آخر، يشار إلى أن المغنى البريطاني الشهير إد شيران، سيؤدى في الختام الكبير لاحتفالات اليوبيل البلاتينى للملكة، يوم 5 يونيو المقبل، النشيد الوطنى، والذى سيكون لديه الكثير من الأصدقاء، حيث أكدت صحيفة ديلى ميل البريطانية، أن مجموعة متألقة من النجوم ستنضم إلى "شيران" وهو يقود البلاد فى غناء النشيد الوطنى فى نهاية مسابقة اليوبيل.

وقال مصدر للصحيفة البريطانية: "ستكون هناك أسماء نربطها بشكل وثيق مع كل عقد من عهد الملكة وسوف ينضمون إلى إد شيران فى حفل الختام"، وأضاف "سيشمل المغنيون الداعمون المتميزون لـ شيران، نجوم البوب ساندى شو، ومارك ألموند، وتونى هادلى، من سبانداو باليه، إلى جانب السوبرانو ليزلى جاريت، وجولز هولاند".

ومن المشاهير الآخرين الذين سينضمون إلى إد شيران، كلا من دام إستر رانتزن، وكريس تارانت، وويليام روش، وأنثيا تورنر، وهولى ويلوبى، وشيرلى بالاس، وكريس يوبانك، وفيليسيتى جونز.




الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة