أكرم القصاص - علا الشافعي

أمريكي يستخدم أبطال مسلسل Game of Thrones للحصول على قروض احتيالية

الثلاثاء، 22 مارس 2022 02:00 ص
أمريكي يستخدم أبطال مسلسل Game of Thrones للحصول على قروض احتيالية ابطال مسلسل game of thrones
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حُكم على رجل من ولاية كارولينا الشمالية أدين باحتيال مبلغ 1.7 مليون دولار من أموال الإغاثة الخاصة بـ covid بالسجن لمدة 20 شهرًا يوم الثلاثاء بعد أن حاول خداع المسؤولين الأمريكيين بأسماء تجارية مستوحاة من مسلسل game of thrones .

وفقًا لصحيفة ديلي ميل، توضح الوثائق التي قدمتها وزارة العدل الأمريكية، قدم تريستان بيشوب بان، 40 عامًا، العديد من طلبات القروض الاحتيالية لبرنامج حماية شيك الراتب (ppp) - المخصصة للشركات الصغيرة التي تواجه صعوبات في الأيام الأولى لوباء فيروس كورونا.
 
ابطال المسلسل
ابطال المسلسل
 
 
قد يتعرف عشاق مسلسل الخيال الشهير على أسماء الشركات غير الموجودة، ويبدو أن الوكلاء الفيدراليين الذين يتفحصون الطلبات كانوا أيضًا من المعجبين بالعرض، حيث كشفوا عن خدعة بان في سبتمبر بعد الإبلاغ عن الشركات وملاحظة التناقضات في البيانات المتعلقة بموظفيهم ونفقات الرواتب.
 
قال الفدراليون أن المحتال قدم ما لا يقل عن 14 طلبًا كاذبًا لقرض الشراكة بين القطاعين العام والخاص للحصول على 6 ملايين دولار من الأموال الحكومية المخصصة للشركات المتضررة بشدة من الفيروس المستشري آنذاك وإغلاق الأعمال.
 
قبل أن يتم القبض عليه في خريف عام 2020 ، نجح بان في إيداع ما يقرب من 2 مليون دولار من أموال دافعي الضرائب لشركات مختلقة، بما في ذلك واحدة من الشركات الثلاثة المستوحاة من game of thrones.
 
كشفت لائحة اتهام بان أن جميع طلبات قروض الشراكة بين القطاعين العام والخاص كانت مدعومة بوثائق مزورة، بما في ذلك الإقرارات الضريبية المزورة. 
 
أقر بأنه مذنب بارتكاب الاحتيال في أغسطس 2021 ، بعد ما يقرب من عام من الإجراءات القضائية. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة