أكرم القصاص - علا الشافعي

4 حيل ذكية لتنظيف عيون البوتاجاز بمكونات موجودة في كل بيت

الأربعاء، 02 فبراير 2022 04:00 ص
4 حيل ذكية لتنظيف عيون البوتاجاز بمكونات موجودة في كل بيت تنظيف عيون البوتاجاز
إيمان حكيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تراكم الأوساخ على أعين البوتاجاز يمثل مشكلة مزعجة للكثيرات بالرغم من النظافة اليومية للبوتاجاز، ولكن هناك بعض من الدهون تتسبب في انسداد العيون بطريقة غير ملحوظة، لذلك يستعرض اليوم السابع مع الشيف فاطمة عبد المنعم  حيل ذكية لتنظيف أعين البوتاجاز  بطرق سهلة ومتوفرة بالمنزل .


 

بيكربونات الصوديوم والخل:

يجب إحضار وعاء عميق من الاستانلس به لتر من الماء و4 ملاعق كبيرة من بيكربونات الصوديوم ونصف كوب من الخل ونقوم بوضع عيون البوتاجاز في الماء ونضعه على النار لمدة نصف ساعة، بعد ذلك نقوم بتنظيف العيون بإسفنجة وشطفها بالماء جيدا.

 البيكينج بودر وملح الليمون:

نقوم بوضع البيكينج بودر على عيون البوتاجاز ثم نضيف إليه ملح الليمون وقليل من الماء ونتركه عشر دقائق ثم نقوم بتنظيفه بالماء والصابون السائل.

 الكركديه والصابون السائل:

نقوم بوضع كوب من الكركديه و2 ملعقة كبيرة من الصابون السائل إلى لتر من الماء، ثم نقوم بوضعه على النار لمدة خمس دقائق ثم نقوم بإضافة عيون البوتاجاز إلى الماء ونتركه لمدة ربع ساعة، ثم بعد ذلك نقوم بتنظيف العيون بواسطة اسفنجة أو سلك ونقوم بغسل العيون جيدا بالماء وتجفيفها بطريقة جيدة.

الخل الأبيض والليمون وملح الليمون:

 يتم خلط نصف كوب من عصير الليمون مع القشور و2 ملعقة كبيرة من ملح الليمون ونصف كوب من الخل وضعه على البوتاجاز وتركه لمدة 15 دقيقة ثم تنظيفه بالماء والصابون بطريقة جيدة. 

 تغليف عيون البوتاجاز:

وللمحافظة على نظافة البوتاجاز من الدهون والأوساخ يفضل تغليف عيون البوتاجاز بورق الألمونيوم ويجب تنظيف البوتاجاز أولا بأول لكي لا تتراكم الدهون وبقايا الطعام فيصعب تنظيفها.

أفضل الطرق لتنظيف البوتجاز
أفضل الطرق لتنظيف البوتجاز

 

تغليف عيون البوتجاز
تغليف عيون البوتجاز

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة