أكرم القصاص - علا الشافعي

"الشلل ما وقفهاش".. إيطالية بكرسى متحرك تبدع فى فن الرسم على الجسد

الأحد، 25 ديسمبر 2022 11:00 ص
"الشلل ما وقفهاش".. إيطالية بكرسى متحرك تبدع فى فن الرسم على الجسد رسم على الوجه
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تواجه فنانة إيطالية ناشئة، عيبا خلقيا ولدت به، أجبرها على كرسى متحرك، لتبدع وترسم أعمالا مختلفة وجريئة على الجسد، حيث تعلمت إيلينا مارتينى، التى تعانى من الشلل منذ ولادتها فن الرسم على الجسد. وقالت مارتينى بحسب موقع boredpanda، "أصبت بالسنسنة المشقوقة وهى عيب خِلقى يحدث عندما لا يتكوَّن العمود الفقرى والحبل النخاعى بالشكل الصحيح، ولهذا السبب أنا على كرسى متحرك، أرسم على الوجوه وأحب اللوحات الزيتية والألوان المائية.

 

الرسم بالمكياج
الرسم بالمكياج

 

ايلينا مارتيني
ايلينا مارتيني

 

وأضافت، "أستمتع بقضاء الوقت ليس فقط فى الرسم ولكن التفكير فى المكياج أو العمل الفنى الذى سأفعله بعد ذلك.. ألجأ إلى إنستجرام و بنترست للإلهام، وأحب الأفكار الجديدة. أحتاجهم دائمًا لإلهام جديد" وتابعت، عملى المفضل حتى الآن هو مكياج الأسد لأننى أحب رسم الحيوانات، البرية والطبيعة هى موضوعات حاضرة للغاية فى مكياجى وأيضًا فى لوحاتى". 

 

ثعبان
ثعبان

 

حرباية
حرباية

 

 

وحول استمراريتها في الرسم، قالت، "كفنانة ما زلت متحمسة بشكل عام لحبى للفن والرسم، فذلك يساعدنى فى رؤية وإعادة تكوين الحيوانات أو الأماكن التى لا يمكننى زيارتها شخصيا باستخدام كرسى متحرك.. صحيح لدى بعض المشاكل الصحية ومن الصعب على السفر لكن بخيالى يمكننى رؤية كل شيء وأكون أى شخص أريده، الفن هو طريقتى الفريدة فى السفر، وأنا حريص على استخدام الألوان الزاهية فقط لأننى أعتقد أن الألوان تجلب السعادة لحياتى"

 

رسم على الوجه
رسم على الوجه

 

قطعة بازل
قطعة بازل

واستطردت، "الجزء الأصعب وفى نفس الوقت إرضاء فن الجسد هو إيجاد الأفكار لإعادة إنشائها، وعندما أجد فكرة تقنعنى حقًا، فأنا متأكدة من أن النتيجة النهائية ستكون جيدة، ولإيجاد الإلهام، أستخدم انستجرام وبينريست".

وتقول، عن طريقة عملها، "علاوة على ذلك أنا حريصة جدًا على استخدام النتوءات على وجهى، مثل الأنف والشفاه والفم لإحداث تأثير ثلاثى الأبعاد على وجهى، هذا أيضًا جزء صعب ولكنه مرضٍ ليس أقل"

 

يد
كف 

وكشفت عن خططها لعمل المزيد من الفن بأسلوب مشابه وأن لديها الكثير من أفكار المكياج الجديدة المخطط لها.

وأختتمت، "أود أن أضيف أن الشبكات الاجتماعية يمكن أن تساعدك حقًا فى العثور على الإلهام، أهم شيء هو أخذ هذا الإلهام من فنانين رائعين آخرين دون نسخ أعمالهم، إذا كنت فنانًا، فلديك أسلوبك الخاص، لذلك لا داعى للنسخ، أعتقد أن لكل فنان أسلوبه ورؤيته الخاصة للعالم، أحب استخدام الشبكات الاجتماعية لمشاركة أعمالى الفنية، وأنا أدعوك أيضًا للحصول على الإلهام".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة