عادات شائعة تضر بصحة الجلد.. منها معجون الأسنان يشفي من البثور

السبت، 12 نوفمبر 2022 12:00 ص
عادات شائعة تضر بصحة الجلد..  منها معجون الأسنان يشفي من البثور البشرة
كتبت فاطمة ياسر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
يقوم بعض الأشخاص ببعض الحيل التي يعتقدون أنها تساهم بشكل كبير في الحفاظ علي صحة البشرة، ولكن بعد اتباع هذه الأمور يكتشفون أنها مضرة بصحة البشرة، ومن ضمن هذه الأمور ما قدمه التقرير المنشور عبر موقع “brightside”، ومنها: 

- يمكن لمعجون الأسنان أن يشفي البثور:

قد تبدو هذه النصيحة صحيحة ، لأن معجون الأسنان يحتوي على بعض مكونات التجفيف، مثل صودا الخبز، التي يمكن أن تساعد في تقليص البثور قليلاً ، ويصنع معجون الأسنان لأسناننا ، وعلى الرغم من فعاليته في تنظيفها ، إلا أنه لا يصلح لوجهك ، حيث يمكن أن يؤدي إلى ظهور طفح جلدي على بشرتك.

- الأشخاص ذوو البشرة الدهنية لا يحتاجون إلى استخدام مرطب:

إذا كانت بشرتك دهنية ، فقد تعتقد أنك بحاجة فعلاً إلى منتج لتجفيفها بدلاً من جعلها أكثر دهنية، و في الواقع ، المرطبات مخصصة لحبس الماء في الطبقة الخارجية من بشرتك لإبقائها رطبة بدلاً من إضافة المزيد من الماء، ومع وضع هذا في الاعتبار ، إذا كانت بشرتك دهنية ، يمكنك استخدام منتجات "خالية من الزيوت" أو "غير كوميدوغينيك" التي تقلل احتمالية انسداد مسامك ، لأن الترطيب لا يتعلق فقط بالزيت والمنتجات القائمة على الدهون.

- يجب أن تحلق عكس اتجاه نمو الشعر:

بينما يمكن أن تساعدك الحلاقة عكس اتجاه الحبوب في الاقتراب أكثر من الجلد ، فإنها أيضًا تسحب الشعر بعيدًا قبل التمكن من قصه ، مما قد يجعلك تحصل على المزيد من الشعر الناشئ وظهور نتوءات الحلاقة. 

- الزبدة تشفي الحروق:

عندما تضع شيئًا دهنيًا على الحرق مثل الزبدة ، فإنه يبطئ إطلاق الحرارة من الجلد ، وهو أمر سيئ في الواقع حيث يتم الاحتفاظ بالحرارة. أفضل طريقة لمعالجتها في هذه الحالات هي استخدام الماء البارد. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة