أكرم القصاص - علا الشافعي

تفتيح وفوائد أخرى.. أقنعة مختلفة من المانجو للعناية بالبشرة فى المنزل

الأربعاء، 09 نوفمبر 2022 06:00 ص
تفتيح وفوائد أخرى.. أقنعة مختلفة من المانجو للعناية بالبشرة فى المنزل قناع المانجو
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 تتميز فاكهة المانجو بطعمها اللذيذ واحتوائها على عناصر غذائية مميزة، لذلك يجتمع الكثير على حبها بلا أي منازع، وتحتوى المانجو على فوائد كثيرة سواء عند تناولها أو تحويلها لعصير، كما يمكن وضعها على البشرة لتجعل البشرة مشرقة وصافية ومتوهجة..

والمانجو لها فوائد كثيرة على البشرة وذلك لاحتوائها على  فيتامين أ ، ج ، ب 6 وغنية بالمعادن مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والنحاس، وفقاً لموقع" femina".

تفتيح البشرة

لتلطيف البشرة بعد تعرضها لأشعة الشمس يمكن خلط لب المانجو مع 3 ملاعق صغيرة من المانجو، و2 ملعقة صغيرة من ماء الورد، و1 ملعقة صغيرة من اللبن الرائب ويوضع الخليط على الوجه والرقبة ويترك لمدة 30 دقيقة، ثم يشطف الوجه بالماء البارد.

وصفة للبشرة الباهتة

يمكن خلط لب المانجو مع مسحوق الجوز و2 ملعقة صغيرة من الشوفان وخلط تلك المكونات ووضعها على الوجه وغسل الوجه بعد 45 دقيقة ليترك البشرة مشرقة.

التخلص من البقع الداكنة

تساعد فاكهة المانجو فى التخلص من البقع الداكنة  عن طريق مزج لب المانجو وإضافة 4 ملاعق صغيرة من دقيق الحمص و 1 ملعقة صغيرة من العسل، ووضع هذا الخليط على المناطق الداكنة وغسلها بعد 30 دقيقة وتكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

شد مسام الوجه

إذا كانت البشرة باهتة، فإن المانجو يمتاز بمضادات الأكسدة التى تمنح البشرة توهج سريع عن طريق خلط لب المانجو مع بياض البيض وبضع قطرات من العسل ويوضع الخليط على الوجه ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الوجه ويمكن استخدام غسول لطيف لإزالة رائحة البيض.

إزالة خلايا الجلد الميتة

يمكن الحصول على بشرة مشرقة عن طريق خلط لب المانجو مع 2 ملعقة صغيرة من الحليب كامل الدسم ومسحوق اللوز والشوفان المطحون الناعم، ويوضع هذا الخليط على الوجه ويترك حتى يجف على البشرة وتبلل أطراف الأصابع وإزالة الخليط عن طريق فركه برفق بحركة دائرية.

المانجا للبشرة
المانجو للبشرة

 

قناع المانجا
قناع المانجو

 

قناع لبشرة مشرقة
قناع لبشرة مشرقة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة