مش أى طريقة تنفع.. اعرفى طرق التقشير المناسبة حسب نوع كل بشرة

الجمعة، 11 نوفمبر 2022 06:00 ص
مش أى طريقة تنفع.. اعرفى طرق التقشير المناسبة حسب نوع كل بشرة البشرة الحساسة.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقشير البشرة أحد أكثر العلاجات التى يلجأ إليها المختصون فى العناية بالبشرة، لعلاجها من الكثير من المشاكل، نظراً لفوائد التقشير الكثيرة من خلال تجديد الخلايا وتنظيفها والتخلص من البثور السوداء والتصبغات، وعلى الرغم من مدى حماسك لتغيير بشرتك للأفضل، يجب أن تكونى حريصة على اختيار نوع التقشير المناسب لبشرتك، لذا يستعرض "اليوم السابع" طرقا مختلفة لتقشير البشرة حسب نوعها، من عادية أو دهنية أو جافة أو حتى مختلطة وفقاً لموقع "healthy-skin" كما يلى:

 

البشرة العادية

يمكن أن تقشر البشرة العادية مرتين إلى ثلاث مرات فى الأسبوع، وذلك إلى جانب اسخدام الكثير من الطرق معها دون قلق من ظهور مشاكل، لكن الضرر الأكيد هو زيادة التقشير، فإذا قمت بالتقشير أكثر من اللازم، فسوف تضر أكثر مما تنفع.

يمكنك التقشير يدويًا بالفرك أو بفرشاة أو بقطعة قماش بالإضافة إلى المنتجات الكيماوية التى تشمل السكر الحبيبى أو نوى المشمش المطحون، أو قشور الجوز  أو يمكن اللجوء إلى التقشير الكيميائى فهو آمن وفعال.

البشرة العادية
البشرة العادية

البشرة الدهنية

من الضرورى تقشير البشرة الدهنية بانتظام حتى لا تحدث البثور والرؤوس السوداء وانسداد المسام، وتعد طريقة التقشير بالأحماض مناسبة جداً لها، مثل حمض الساليسيليك فهو الأفضل للعناية بالبشرة الدهنية، مع ضرورة التأكد من عدم المبالغة فى استخدامه واستشارة الطبيب المختص ويكفى تنفيذه مرة كل أسبوعين لكى لا ترهقين بشرتك.

ماسكات العناية بالبشرة
ماسكات العناية بالبشرة

البشرة الجافة

عملية التقشير ضرورية للبشرة الجافة، فإذا لم تقشرى بشرتك بانتظام، ستبقى طبقات من خلايا الجلد الميتة أعلى بشرتك، ما يجعل من الصعب على منتجات العناية بالبشرة الأخرى اختراقها والقيام بوظيفتها، مثل الترطيب، ولا تحتاج البشرة الجافة إلى مقشرات قاسية أو منتجات عنيفة حتى تتوهج، لذلك عليك تجنب التقشير الميكانيكي على الجلد الجاف.

 

البشرة المختلطة 

إذا كانت بشرتك مختلطة يجب أن تحافظى على تقشير منطقة T-zone، وهى المحيطة بالجبين والأنف، باستمرار، وذلك مع استخدام مرطب يوضع على المنطقة الجافة، والقليل منها على المنطقة الدهنية، وغالبًا ما يستفيد الأشخاص ذوى البشرة المختلطة من التقشير الكيميائى.

البشرة المختلطة
البشرة المختلطة

البشرة الحساسة

تأكدى من القيام بالتقشير بلطف مرة أو مرتين فى الأسبوع، نظرًا لأن البشرة الحساسة يمكن أن تصبح حمراء وجافة بسرعة، لذا ابحثى عن منتج يحتوى على حمض اللاكتيك، فهو مقشر لطيف للبشرة الحساسة.

البشرة الحساسة
البشرة الحساسة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة