وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالبشرة ولعلاج مشاكل جلدية مختلفة

الخميس، 03 نوفمبر 2022 02:00 ص
وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالبشرة ولعلاج مشاكل جلدية مختلفة وصفات من الليمون
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتوى الليمون على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي تجعله يساعد في العناية بالبشرة عند إضافته مع مكونات طبيعية أخرى، وهذا ما نستعرضه في هذا التقرير، من خلال وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالبشرة، وفقاً لما ذكره موقع "treehugger".

 

وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالبشرة
 

وصفة الليمون لعلاج حب الشباب
 

يحتوى عصير الليمون على خصائص مضادة للبكتيريا، لذلك يساعد في علاج حب الشباب، من خلال تحضير 1/4 كوب عصير ليمون طازج و1/4 كوب ماء وكذلك 1/2 كوب شوفان  (مقشر)، و1/2 ملعقة كبيرة عسل وخلط المكونات معاً في وعاء ثم وضعه على الوجه مع التدليك لمدة 30 ثانية، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء.

وصفات من الليمون للعناية بالبشرة
وصفات من الليمون للعناية بالبشرة

وصفة الليمون لترطيب البشرة
 

يساعد الليمون والخيارعلى ترطيب البشرة وتقليل تورمها وتهدئتها من خلال خلط ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون ونصف كوب من شرائح الخيار و 3 أكواب من الماء البارد، ويمكن إضافة بعض شرائح الليمون ثم غمس قطعة قطن في الخليط لمسح الوجه .

وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالبشرة
وصفات طبيعية من الليمون للعناية بالبشرة

وصفة الليمون لتقشير البشرة
 

يساعد الليمون في تفتيح البشرة وعند استخدامه مع البشرة الحساسة يجب استبدال الملح بالسكر حتى يكون لطيف على البشرة، مع مزج قشر 1 ليمون، 1 كوب ملح كوشير، و 1/2 كوب زيت لوز، وخلط المكونات معاً ووضعه على الوجه وتركه عدة دقائق مع فرك البشرة بحركات دائرية ثم غسل الوجه بالماء الدافىء .

طرق طبيعية من الليمون للعناية بالبشرة
طرق طبيعية من الليمون للعناية بالبشرة

 

وصفة الليمون لإزالة البقع الداكنة
 

يحتوى الليمون على مضادات أكسدة تساعد على إزالة البقع الداكنة وتفتيح البشرة من خلال تحضير رشة من الكركم، وعصير ليمون وزبادي وخلط المكونات معاً ووضعها على الوجه وتركه عدة دقائق ثم غسل الوجه بالماء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة