أكرم القصاص - علا الشافعي

احتفالاً باليوبيل الفضى.. إصدار عملة معدنية تذكارية تحمل شخصية هارى بوتر

السبت، 29 أكتوبر 2022 02:00 م
احتفالاً باليوبيل الفضى.. إصدار عملة معدنية تذكارية تحمل شخصية هارى بوتر عملة هاري بوتر
كتبت : شيماء عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت هيئة سك العملة الملكية البريطانية The Royal Mint أن الشخصية الأكثر شهرة فى عالم الأطفال هاري بوتر، بطل السلسلة الروائية للكاتبة جاي كاي رولينج، ستظهر على سلسلة عملات معدنية تذكارية فى المملكة المتحدة، منها قطع من فئة 50 بنسًا، إلى جانب عملات أخرى ستوضع عليها صورتا الملكة إليزابيث والملك تشارلز.

العملات الجديدة للملكة
العملات الجديدة للملكة
 
عملة الملك تشارلز
عملة الملك تشارلز

وحسب ما نشر موقع thelist من المقرر إصدار 4 عملات معدنية جديدة للاحتفال بمرور 25 عامًا على نشر أول كتاب في سلسلة هاري بوتر Harry Potter في المملكة المتحدة، لن تمثل هذه القطع النقدية علامة فارقة في الأدب فحسب، بل ستكون العملات أول مجموعة تضم جلالة الملكة إليزابيث الراحلة والملك تشارلز الثالث.

ستظهر صاحبة الجلالة الراحلة على أول عملتين تم إصدارهما هذا العام، بينما سيظهر جلالة الملك على العملات المعدنية الأخرى التي سيتم إصدارها في عام 2023.

عملة هاري بوتر الذهبية
عملة هاري بوتر الذهبية
 
عملة هاري بوتر الفضية
عملة هاري بوتر الفضية

تتراوح أسعار عملات هاري بوتر التذكارية من 11 جنيهًا إسترلينيًا لفئة الـ 50 بنسًا، إلى 5125 جنيهًا إسترلينيًا لعملة هاري بوتر الذهبية فئة 200 جنيه إسترليني. وسيتمكن المعجبون أيضًا من شراء نسخة ملونة من Harry Potter 50p مقابل 20 جنيهًا إسترلينيًا.

ووفقا لموقع Royal Central قال نيكولا هاول، كبير الإداريين التجاريين في دار سك العملة الملكية: "بصفتنا صانع رسمي للعملات المعدنية في المملكة المتحدة، يسعدنا أن نصنع مجموعة عملات رائعة للاحتفال بالذكرى السنوية الـ 25 لهاري بوتر وحجر الفيلسوف".

أُطلِقت سلسلة هاري بوتر المؤلفة من 7 أجزاء في عام 1997، وتروي مغامرات الساحر الشاب هاري بوتر في مدرسة هوجورتس للسحرة، ومعركته ضد اللورد فولدمورت، وهو ساحر شرير يبحث عن الخلود.

عملية هاري بوتر
عملية هاري بوتر
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة