أشهر 5 كتاب بريطانيين على قيد الحياة.. بينهم فائز بـ نوبل ومؤلفة هارى بوتر

الخميس، 15 سبتمبر 2022 09:00 م
أشهر 5 كتاب بريطانيين على قيد الحياة.. بينهم فائز بـ نوبل ومؤلفة هارى بوتر جى كي رولينج
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الأدباء البريطانيون من أسس السرد والكتابة في أوروبا عبر الرواد مثل تشارلز ديكنز وجين أوستن والإخوة برونتى وغيرهم إلا أن أدباء العصر الحالي حققوا إنجازات أيضا ومن كازو إيشيجورو الياباني الأصل الذى سجل اسمه في قوائم الفائزين بجائزة نوبل قبل خمسة أعوام وإلى أبرز الكتاب البريطانيين الذين هم على قيد الحياة في الوقت الحالى

كازو إيشيجورو

يعتبر الإنجاز الأكبر لكازو أيشيجورو هو الحصول على نوبل عام 2017 غير أنه كان متحققا من قبلها في عالم الجوائز وقد ولد في نجازاكي باليابان وانتقلت أسرته للعيش في إنجلترا عام 1960، حصل على درجة الليسانس من جامعة كنت عام 1978 والماجستير من جامعة إيست أنجليا لدورة الكتابة الإبداعية عام 1980. وصار مواطنا بريطانيا عام 1982. يعد إيشيجورو أشهر مؤلفي الأدب المعاصرين في العالم المتحدث بالإنجليزية وحصل على أربعة ترشيحات لجائزة بوكر الأدبية ونالها عام 1989 عن روايته بقايا النهار، وفي عام 2008، صنفت صحيفة التايمز إيشوجورو المؤلف 32 في قائمتها لأعظم 50 مؤلف بريطاني منذ عام 1945.

ايشيجورو
ايشيجورو

 

جى كى رولينج

ولدت 31 يوليو من عام 1965، وهى كاتبة عالمية، اشتهرت بتأليفها سلسلة روايات هاري بوتر التي فازت من خلالها بالعديد من الجوائز كما ذاع صيتها عبر المبيعات الخرافية فقد باعت أكثر من 400 مليون نسخة من الروايات، كما أدرجت سلسلة هارى بوتر ضمن قائمة أكثر الكُتب مبيعاً في التاريخ.

 وقد نشرت جي كى رولينج أولى أجزاء السلسلة منذ 21 عاما، ومن بعدها انطلقت لتصبح واحدة من أغنى أغنياء سيدات العالم، وصاحبة السلسلة الروائية الأكثر مبيعا طوال العشرين سنة الأخيرة.

رو
جى كى رولينج

نيل جايمان

وُلد نيل جايمان في 10 نوفمبر 1960، وهو مؤلف إنجليزي وكاتب قصص قصيرة وروايات وكتب مصورة وأفلام، تشمل أعماله سلسلة من المتب التي حققت مبيعات كتميزة وحلت ضمن قوائم الأكثر مبيعا في بريطانيا والولايات المتحدة مثل رجل الرمل وستاردست وآلهة أمريكية ، وكورالاين ، وذا جريفيارد بوك.

licensed-image
جايمان

 

كونور إيجلدون

 هو مؤلف بريطاني يكتب الروايات التاريخية ، وأبرزها سلسلة الإمبراطور وسلسلة Conqueror وقد شارك الكاتب البالغ من العمر 51 عاما أيضًا في تأليف كتاب "الخطرة للبنين" مع أخيه هال إيجولدن. في عام 2007 ، أصبح إيجولدن أول شخص يتصدر قوائم الروايات الخيالية وغير الخيالية بالمملكة المتحدة في نفس الوقت.

ايج
ايجلدون

 

آن أوكلى

هي عالمة اجتماع وكاتبة بريطانية تبلغ من العمر 78 عاما. وهي أستاذة ومؤسس ومديرة لوحدة أبحاث العلوم الاجتماعية في معهد UCL للتعليم في جامعة كوليدج لندن ، وفي عام 2005 تقاعدت جزئيًا من العمل الأكاديمي بدوام كامل للتركيز على كتاباتها ، وخاصة على الروايات الجديدة.

ألفت العديد من الروايات الأكثر مبيعًا ، ومن أشهرها The Men's Room ، والتي تم تحويها إلى دراما تليفزيونية عام 1991 ، والذي قام ببطولته هارييت والتر وبيل نيجي، كما كتبت سيرة ذاتية جزئية مبكرة. تقسم حياتها بين العيش في لندن والعيش في منزل ريفي حيث تكتب معظم كتاباتها الخيالية.

آن اوكلة
آن اوكلى

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة