6 قطع فى المنزل يجب إعادة تدويرها للحفاظ على البيئة.. منها الزجاج البلاستيك

الخميس، 27 أكتوبر 2022 07:00 م
6 قطع فى المنزل يجب إعادة تدويرها للحفاظ على البيئة.. منها الزجاج البلاستيك إعاده تدوير إطارات السيارات
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالتأكيد كل البيوت تخرج منها نفايات ضارة بالبيئة، نتيجة أن المنتجات التي يتم شراؤها، تكون في عبوات ومواد تنتهى في مدافن النفايات، ولا يتم التخلص منها بشكل نهائي، والإعتماد على إعادة التدوير يساعد فى تقليل النفايات والحفاظ على البيئة، الذى يبدأ من معرفة الأشياء الموجودة في المنزل التي لا يجب التخلص منها للحفاظ على البيئة والتى نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لموقع"vanellagroupmn".

1 – البلاستيك:

إن النفايات من البلاستيك تعتبر ضارة بالبيئة لأنها تستغرق وقت طويل لتتحلل، وعند حدوث ذلك، تنتج مواد بلاستيكية دقيقة، و HDPE و PETهذان النوعان هما أكثر أنواع البلاستيك المعاد تدويره شيوعاً، لذلك يفضل إعادة تدوير البلاستيك واستخدامه فى أشياء أخرى.

2 – الورق:

من المعروف أن النفايات الورقية لا تكون ضارة مثل النفايات البلاستيكية، ولكن يمكن للأشخاص استخدام الصناديق لإعادة تدويرها واستخدامها فى أشياء أخرى كحافظات مجلات أو أكواب ويمكن أيضاً إعادة تدوير كل من ورق الصحف والكتب والمجلات.

3 – الزجاج:

الزجاج يتم صنعه من الرمل، والرمال في العالم تنفد، ولهذا  إعادة تدوير الزجاج تساعد فى الحفاظ على البيئة عن طريق تقليل استهلاك الزجاج، ويمكن حفظ الرمال من خلال إعادة تدوير الزجاج، واستخدامه فى أشياء أخرى مثل حفظ المياه أو إعادة تدويره لقطع ديكور وهكذا.

4 – الإلكترونيات:

معظم النفايات الإلكترونية تحتوى على المواد القابلة لإعادة التدوير، والتي تكون بطبيعة الحال ضارة بالبيئة، إذا تم التخلص منها في مكب النفايات كما هي، ولهذا يجب إعادة تدويرها.

5 – الإطارات:

من الصعب بشكل كبير عند إعادة التدوير التخلص من إطارات السيارات القديمة والمواد المطاطية التجارية، حيث يتم التخلص منها من خلال إحراقها مما يتسبب فى إضرار البيئة، لهذا يفضل إعادة تدويرها.

6 – الملابس:

تستغرق المنسوجات  مئات السنوات حتى تتحلل، مما يتسبب فى التلوث البيئى ولكن يوجد حل آخر و هو التبرع بها أو بيعها لمتاجر بيع الملابس بسعر أقل، وهذه تعتبر الطريقة الوحيدة للحفاظ على البيئة.

اطارات معاد تدويرها
اطارات معاد تدويرها

 

اعادة تدوير الزجاج
اعادة تدوير الزجاج

 

البلاستيك
البلاستيك

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة