5 طرق مختلفة لإعادة تدوير الجينز القديم.. "تحويله لمفارش ودواسات الأبرز"

الإثنين، 04 يوليو 2022 09:00 م
5 طرق مختلفة لإعادة تدوير الجينز القديم.. "تحويله لمفارش ودواسات الأبرز" اعادة التدوير.. صورة تعبيرية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من منا لا يوجد بخزانته أكثر من بنطلون وقميص وسترات جينز، لا يتم استخدامها نتيجة قطع، أو تغيير في المقاس، أو حتى اختلاف الموضة، ولكن قبل التخلص منهم أو تخزينهم بلا فائدة يمكن أن تضعي في اعتبارك بعض الخيارات الإبداعية الأخرى لمنحهم فرصة ثانية للاستخدام، لذا يستعرض اليوم السابع عدة طرق مختلفة لإعادة استخدام الجينز وفقاً لموقع " levistrauss" كما يلي:

تحويلها إلى عازل

يمكنك تبطين غرفتك بأقمشة البناطيل الجينز القديمة لتكون عازل قوى وأمن للصوت، فهو مصنوع من ألياف قطنية معاد تدويرها بنسبة 80%، يحتوي عازل الجينز على أعلى محتوى معاد تدويره من أي مادة عازلة في السوق، كما أنه يخلو من المواد الكيميائية والمهيجات التي تحتويها العوازل الأخرى مع تقديم العديد من المزايا الرئيسية للعزل، من كونها وفيرة وفعالة من حيث التكلفة، إلى تقديم قدرة فائقة على عزل الصوت.

عازل صوت

عازل صوت

صنع مفروشات

يمكن استخدام أقمشة الجينز القديمة في عمل لحاف أو مفرش للسرير منه فهو يعطي المزيد من الدفأ، والثبات على الجسم أو السرير أثناء الاستخدام.

عمل حقائب

يمكن استخدام هذه الأقمشة لعمل حقيبة مميزة وواسعة من تصميمك، أو عمل مقلمة للألوان وأقلام طفلك، أو حافظة للأدوات المكتبية في المنزل.

اعادة تدوير الجينز

اعادة تدوير الجينز

عمل دواسة

يمكن جميع بعض اقمشة الجينز وتجميعها وعمل دواسة ماصة للمياه أمام الحمام والاتربة أمام الغرف أو باب المنزل.

مشايات من الجينز

مشايات من الجينز

عمل حافظة للتليفون

يمكن استغلال بعض الاقمشة لعمل جراب للتليفون أو ريموت التليفزيون والتكييف لحمايتهم من الكسر وامتصاص الصدمات عند السقوط خاصة عند السفر أو النقل.

جراب
جراب

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة