"الطرحة اللوس" والحجاب مع "الإسكارف" موضات انتهت.. اعرفى بدائلها

الجمعة، 24 سبتمبر 2021 07:00 م
"الطرحة اللوس" والحجاب مع "الإسكارف" موضات انتهت.. اعرفى بدائلها الحجاب الطاير.. صورة توضيحية
سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتشرت في الفترة الأخيرة موضة الحجاب الطاير أو الحجاب غير المحكم بالدبابيس ويثبت إما بقبعة أو "سكارف"، وانتشر بين الفتيات اللاتي يستسهلن ارتداء الحجاب بشكل سهل وبسيط، خاصة على الشواطئ والمتنزهات وغيرها، ولكن هل ستستمر هذه الطريقة في لف الحجاب كموضة في خريف 2021 أم لا؟ يستعرض اليوم السابع مع خبير الأزياء مصطفى الشافعي طريقة لفات الحجاب بالشكل الطائر أو اللوس وهل تستمر كموضة حتى شتاء 2022 أم لا.

الحجاب السوري
الحجاب السوري


 

أولا: الحجاب التركي

قال خبير الأزياء عن ظهور الحجاب الغير مثبت بالدبابيس او غيرها والذي سمي لفترة بالحجاب التركي، ويوضع تحته بندانة من القطن الخالص وتلف على الرقبة لأكثر من لفة بسبب كبر حجمة، وهذه الموضة انتهت منذ فترة واستبدلتها الفتيات بالحجاب السوري خالي من الدبابيس تماماً ولا تستخدم له بندانة وهو مناسب في الخروج صباحاً ومساء وغير مناسب تماماً للسهرات أو للأفراح.

الحجاب التركي
الحجاب التركي

 

ثانيًا: الحجاب الطائر للخلف

وهو حجاب غير مثبت بدبابيس بل تقوم الفتاة بربطه من الخلف وتترك الطرفين بحرية على كتفيها، وفي الغالب لا تستخدم فيه الفتيات بندانة للتثبيت، ويظهر بعض الشعر من مقدمة الرأس، ويعتبر هذا زياً محتشماً وليس حجاباً كاملاً مثل الحجاب التركي والسوري، ومناسب ارتدائه في الجامعة أو الخروج في فترة الصباح، وقد تستخدمه بعض الفتيات في السهرات والمناسبات إذا كان خامة الحجاب مناسبة لفترة الليل.

الحجاب الطائر للخالف
الحجاب الطائر للخالف


 

ثالثًا: الحجاب على الكاب

ويعتبر ارتداء الحجاب على القبعة أو الـ "كاب" موضة صيف 2021 والتي ظهرت بشكل كبير على الشواطئ، ولكن شدد خبير الأزياء على عدم مناسبته للجامعة فهو زي مناسب للنوادي والخروجات السريعة مع الأصدقاء، كما ظهر ايضاً موضة الاكسسوارات على الحجاب.

الحجاب على الكاب
الحجاب على الكاب

رابعًا: الحجاب على "الاسكارف"

وفيه هذه الموضة والتي ظهرت في صيف 2021 والتي كانت تريند في الفترة الماضية قال عنها خبير الأزياء أنها كانت وسيلة يهلة وسريعة لارتداء الحجاب لكنها انتهت، ولا يفضل ارتداء الحجاب بهذا الشكل في فترة الشتاء أو الخريف لأنه سيتطاير مع الهواء وسيعطي مظهراً غير متناسق مع ملابس الشتاء.

الاسكارف على الحجاب
الاسكارف على الحجاب


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة