المدير الإقليمى للهابيتات: نستلهم من تجربة مصر إعادة بناء الدول بشكل أفضل

الإثنين، 30 أغسطس 2021 04:08 م
المدير الإقليمى للهابيتات: نستلهم من تجربة مصر إعادة بناء الدول بشكل أفضل د.عرفان علي، الممثل الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "هابيتات "
كتبت ــ هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور عرفان علي، الممثل الإقليمي لمنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "هابيتات " خلال ورشة العمل حول إعادة البناء الأفضل للدول العربية " نحن اليوم ندعم المدن العربية في استخدام أدوات التعافي وإدارة المدينة للتقدم نحو مستقبل أكثر استدامة ومرونة وشمولية".
 
وأشاد رفان بتجربة مصر في التطوير الحضري والقضاء علي العشوائيات قائلا: "نستلهم من التجربة المصرية والخبرات المعروضة من مصر والدول الأخرى كيفية المضي قدماً نحو إعادة البناء بشكل أفضل وأكثر اخضرارا ".
 
د.رانيا هدية مدير مكتب مصر لمنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية الهابيتات
د.رانيا هدية مدير مكتب مصر لمنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية الهابيتات
 
الدكتورة رانيا هدية مدير مكتب مصر لمنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية "الهابيتات" أفادت، أن ورش العمل التي ضمت عدد كبير من مسئولي التخطيط ومحافظين لعدد كبير من الدول العربية تأتي تماشيا مع الاستراتيجيه الوطنية لدعم كافة الدول العربية في إعادة الإعمار والتطوير الحضري والعمراني والإعمار الاخضر والتي أكدتها  زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلي العراق أمس، والتي تؤكد علي ريادة مصر في المنطقة العربية ودعم دول المنطقة وخاصة في قطاع التطور الحضري التي هي أساس دعم الاستثمار والتقدم الاقتصادي للدول العربية.
 
ولفتت إلي أن سلسلة ورشة العمل التي تنظمها المنظمة تهدف إلي نشر الوعي بالتطور الحضاري والربط بين المسئولين ومنظمات المجتمع المدني والجهات المانحة للوصول إلي مدن عربية خالية من المناطق الغير رسميه مع الاستفادة من كافة الإمكانيات المتاحة  وأدوات التعافي الاجتماعي والاقتصادي الخضراء .
 
جانب من الفاعلية
جانب من الفاعلية
 
جاء ذلك خلال  اليوم الأول لسلسة ورش العمل التي تعقدها المنظمة وتم فيه مناقشة كيفية تحقيق التطوير الحضري على مستوى المدينة في المرحلة الأولى من البرنامج الإقليمي "نحو مدن عربية بلا مناطق غير رسمية" و كيفية مزج التمويل من أجل النهوض بأجندة التنمية المستدامة ودور البنوك الخاصة و بنوك التنمية في دعم التنمية الحضرية المستدامة و دعم المشروعات التنموية والاستثمارية المقترحة، فضلاً عن التعرف علي  الموارد المالية لتمويل مشاريع تنمية المدن ذات الأولوية.
 
ورشة عمل إقليمية متبادلة
ورشة عمل إقليمية متبادلة
 
كما شمل اليوم الأول من الورشة عرضا من خالد الصديق، رئيس صندوق التنمية الحضرية حول تجربة مصر في التطوير الحضري والتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية الهابيتات مصر، بالإضافة إلى تقديم مشاريع نهائية من 8 مدن لربطها بفرص التمويل الممكنة.
 
تستمر ورشة العمل على مدار يومين حيث سيتم التركيز في اليوم الثاني على تفعيل إستراتيجية إعادة إعمار المساكن وتطويرها في العراق وإعادة البناء بشكل أفضل بعد كوفيد 19.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة