أهداف السبت.. ديباي ينقذ برشلونة أمام بيلباو وأحمد ريان يسجل في الدوري التركي

الأحد، 22 أغسطس 2021 09:00 ص
أهداف السبت.. ديباي ينقذ برشلونة أمام بيلباو وأحمد ريان يسجل في الدوري التركي أتلتيك بيلباو ضد برشلونة
كتب: عمرو سامى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد أمس، السبت، إقامة العديد من المباريات فى مختلف ملاعب العالم، أبرزها فوز ليفربول على بيرنلي 2-0، ومانشستر سيتي على نوريتش سيتي 5-0 في الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى تعادل برشلونة وأتلتيك بيلياو في الدوري الإسباني.

أهداف مباريات الدوري الإنجليزي
 

ليفربول 2 ضد بيرنلي 0

حقق ليفربول الإنتصار الثاني علي التوالي، أمام بيرنلي بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما ظهر السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من منافسات الدوري الإنجليزي علي ملعب "أنفيلد".

في الدقيقة 18، نجح البرتغالي دييجو جوتا، في تسجيل الهدف الأول للريدز أمام بيرنلي، من رأسية رائعة.

وسجل النجم المصري محمد صلاح، الهدف الثاني لليفربول أمام بيرنلي، في الدقيقة 27 لكن تم إلغائه بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 69، نجح السنغال ساديو ماني في تسجيل الهدف الثاني لليفربول، بعد إن تلقي تمريرة سحرية داخل منطقة جزاء بيرنلي، ثم يسددها بإتقان داخل شباك الأخير.

بهذة النتيجة، يعتلي فريق ليفربول قمة الدوري الإنجليزي، بشكل مؤقت، بعد وصوله للنقطة السادسة، وبفارق 3 نقاط عن مانشستر يونايتد الوصيف، فيما يتلقي بيرنلي الهزيمة الثانية له في الموسم الجديد.

مانشستر سيتي 5 ضد نورويتش سيتي 0

حقق فريق مانشستر سيتى فوزه الأول فى البريميرليج هذا الموسم بعدما اكتسح ضيفه نورويتش سيتى بنتيجة 5-0، فى المواجهة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب "الاتحاد"، ضمن منافسات الجولة الثانية من عمر مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد 2021-2022.

انتهى الشوط الأول بتقدم مان سيتي على نورويتش بهدفين حيث حمل الأول توقيع تيم كرول حارس نورويتش سيتى بالخطأ في مرماه بالدقيقة السابعة من بداية اللقاء.

وأضاف جاك جريليش الهدف الثانى للسيتى في الدقيقة 22 من زمن المباراة وهو أول أهدافه بقميص السيتيزنز عقب انتقاله إليه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية قادما من أستون فيلا في صفقة انتقال هي الأغلى في تاريخ الدوري الإنجليزي حيث بلغت قيمتها 100 مليون إسترليني.

وفى الشوط الثانى، أحرز مانشستر سيتى 3 أهداف متتالية حملت توقيع كل من: ايميريك لابورت، رحيم سترلينج، والنجم الجزائرى رياض محرز في الدقائق 64، 71 و84 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة، يحصد مانشستر سيتى أول 3 نقاط في مشوار الدفاع عن لقب الدوري الإنجليزي، ليحتل المركز الرابع في جدول الترتيب، بينما تذيل نوريتش سيتى الترتيب بدون أي رصيد من النقاط.

أستون فيلا 2 ضد نيوكاسل يونايتد 0

حقق أستون فيلا فوزًا غاليًا على ضيفه فريق نيوكاسل يونايتد، بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء السبت، على ملعب "فيلا بارك"، ضمن مواجهات الجولة الثانية من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الجديد 2021-2022.

تقدم أستون فيلا في الشوط الأول بهدف عالمي للمهاجم داني إنجز بمقصية رائعة في الدقيقة 45، وهو ثاني أهدافه هذا الموسم في المسابقة.

في الشوط الثاني، أحرز الهولندي صاحب الأصول المغربية أنور الغازي هدف أستون فيلا الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 62.

وألغى حكم المباراة ركلة جزاء لفريق نيوكاسل في نهاية المباراة، بعد العودة لتقنية الفيديو، بعد وجود تسلل على لاعب الماكبايث.

أهداف مباريات الدوري الإسباني
 

غرناطة 1 ضد فالنسيا 1

تعادل فريقا غرناطة وفالنسيا بهدف لمثله في مباراة الجولة الثانية من بطولة دوري الدرجة الأولى الإسباني "لا ليجا"، التي احتضنها مساء ملعب (نويفو لوس كارمينيس).

وجاء هدف غرناطة في (ق 17) عن طريق لويس خافيير سواريز، وعادل كارلوس سولر الكفة في (ق 88) من ركلة جزاء.

ويعد الهدف الذي سجله لويس سواريز بصناعة كارلوس باكا لغرناطة ضد فالنسيا، هو أول هدف يُساهم به لاعبَين من كولومبيا في مباراة بالليجا بالقرن الـ21.

وأشهر حكم المباراة 5 بطاقات صفراء، 3 كانت من نصيب ثلاثي الفريق المستضيف (غرناطة): مونشو رودريجيز ودومينجوس دوارتي وخيرمان سانشيز، بينما كانتا البطاقتين الرابعة والخامسة من نصيب عمر الديريتي وتيري كوريا من الفريق الضيف (فالنسيا).

وبتعادل فالنسيا فإنه يحتل وصافة الدوري الإسباني برصيد 4 نقاط بصورة مؤقتة، بينما احتل غرناطة المركز التاسع برصيد نقطتين.

أتلتيك بيلباو 1 ضد برشلونة 1

تعادل برشلونة مع مضيفه فريق أتلتيك بيلباو بنتيجة 1 - 1، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت، على ملعب "سان ماميس"، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري الإسباني "لا ليجا" للموسم الحالي 2021 – 2022.

مع بداية الشوط الثانى، نجح إينيجو مارتينيز فى تسجيل هدف التقدم لفريق أتلتيك بيلباو فى الدقيقة 50، من ضربة رأس قوية سكنت على يمين نيتو حارس الفريق الكتالونى.

ونجح النجم الهولندى ممفيس ديباى فى تسجيل هدف التعادل لفريق برشلونة فى الدقيقة 75، من تسديدة قوية، فشل حارس الفريق الباسكى فى التصدى لها، ليحرز النجم الهولندى أول أهدافه الرسمية، بعد انضمامه من ليون الفرنسي خلال الميركاتو الصيفى الجارى.

أهداف مباريات الدوري الإيطالي 
 

إنتر ميلان 4 ضد جنوى 0

فاز إنتر ميلان على ضيفه فريق جنوى، بنتيجة 4-0، في المباراة التي جمعت الفريقين، مساء السبت على ملعب "جوسيبى مياتزا" في افتتاح مباريات بطولة الدوري الإيطالي "الكالتشيو" للموسم الجديد 2021 / 2022.

انتهى الشوط الأول بتقدم الإنتر بثنائية، حيث سجل المدافع السلوفاكي ميلان سكرينيار هدف إنتر ميلان الأول في الدقيقة السادسة من ضربة رأس إثر ركلة ركنية نفذها شالهانأوجلو.

وبات سكرينيار هو أول مدافع يسجل هدف إنتر الأول من موسم الدوري الإيطالي منذ البرازيلي لوسيو في 2011 ضد أودينيزي.

وعاد شالهانأوجلو ليسجل هدف الإنتر الثاني في الدقيقة 14 من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء ليسجل أول أهدافه مع النيراتزوري عقب الانضمام هذا الصيف من الغريم ميلان.

ويعد اللاعب التركي هو أول لاعب يسجل هدف ويصنع آخر في أول مباراة له في الدوري الإيطالي مع إنتر منذ زلاتان إبراهيموفيتش في 2006 ضد فيورنتينا. 

في الشوط الثاني، ينجح التشيلي أرتورو فيدال في تسجيل هدف إنتر ميلان الثالث في الدقيقة 74 من متابعة للكرة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يسجل البوسني إدين دجيكو الهدف الرابع في الدقيقة 88 وهو أول أهدافه مع الفريق.

إمبولي 1 ضد لاتسيو 3

حقق فريق لاتسيو فوزا ثمينا على مضيفه فريق إمبولى الصاعد حديثا بنتيجة 3 – 1، في اللقاء الذى جمع الفريقين مساء السبت على ملعب "كارلو كاستيلاني"، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإيطالي في الموسم الجديد 2021 – 2022.

جاءت أهداف المباراة في الشوط الأول، تقدم فريق إمبولى بالهدف الأول، بعد مرور 4 دقائق فقط على بداية اللقاء، عن طريق اللاعب فيليبو باندينيلي.

ولكن لاتسيو نجح في إدراك التعادل سريعا عن طريق نجمه الصربي سيرجى ميلينكوفيتش سافيتش في الدقيقة السادسة، وأضاف مانويل لاتزارى ثانى أهداف نسور العاصمة في الدقيقة 31.

وسجل النجم شيرو إيموبيلى ثالث أهداف فريق لاتسيو في الدقيقة 41 من ركلة جزاء، واستمرت النتيجة على حالها في الشوط الثانى، ليحصد نسور العاصمة أول 3 نقاط في الموسم الجديد.

أهداف مباريات الدوري الألماني
 

فرايبورج 2 ضد بوروسيا دورتموند 1

تلقى بوروسيا دورتموند هزيمته الأولى فى الدوري الألمانى بالموسم الجديد 2021 – 2022، أمام مضيفه فريق فرايبورج بنتيجة 2 – 1، فى اللقاء الذى جمع الفريقين مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الثانية من البوندزليجا.

أنهى فرايبورج الشوط الأول من اللقاء متفوقا بهدف نظيف سجله اللاعب فينسيزو جريفو فى الدقيقة السادسة على بداية المباراة.

وفى الشوط الثانى أضاف رونالد سالاى ثانى أهداف الفريق صاحب الأرض فى الدقيقة 53.

وسجل يانيك كيتل لاعب فرايبورج هدف دورتموند الوحيد فى المباراة بالخطأ فى مرماه بالدقيقة 59.

وتوقف رصيد دورتموند عند 3 نقاط فى المركز الخامس، بينما رفع فرايبورج رصيده للنقطة 4 فى المركز الثانى.

باير ليفركوزن 4 ضد بوروسيا مونشنجلادباخ 0

أكرم باير ليفركوزن ضيافة بوروسيا مونشنجلادباخ، بعد أن دك شباكه بأربعة أهداف نظيفة، ليحقق الانتصار الأول له في الموسم الجديد بالبوندزليجا، وذلك في اللقاء الذي أقيم مساء ضمن الجولة الثانية بالدوري الألماني للموسم الجديد 2021-2022.

وعلى ملعب (باي أرينا)، أنهى أصحاب الأرض الـ45 دقيقة الأولى بهدفين جاءا عن طريق الحارس يان سومر، بالخطأ في مرماه، والمهاجم التشيكي الدولي باتريك تشيك في الدقيقتين 3 و8 على الترتيب.

وكان بإمكان بوروسيا العودة في اللقاء، بهدف تقليص الفارق مباشرة قبل نهاية الشوط الأول، إلا أن لارس شتيندل أهدر الفرصة بإضاعة ركلة جزاء.

وفي الشوط الثاني، استمر تفوق لاعبي ليفركوزن الذين أضافوا هدفا ثالثا في الدقيقة 55 عن طريق الفرنسي موسى ديابي، قبل أن يختتم الألماني، من أصل أفغاني، نديم أميري، الرباعية قبل 3 دقائق من نهاية الوقت الأصلي.

أهداف نهائي البطولة العربية
 

اتحاد جدة 4 (3) ضد الرجاء البيضاوي 4 (4)

توج فريق الرجاء البيضاوى المغربى بلقب البطولة العربية عقب فوزه الصعب على نظيره اتحاد جدة بركلات الترجيح 4-3 عقب انتهاء الوقت الأصلى بأربعة أهداف لكل منهما، في المواجهة المثيرة التي أقيمت بينهما مساء السبت، على ملعب "مولاي عبدالله" بالعاصمة المغربية الرباط، في نهائي "كأس محمد السادس للأندية الأبطال".

أحرز برونو هنريكي هدف التقدم لصالح اتحاد جدة فى الدقيقة الرابعة من بداية المباراة، ثم أدرك إلياس حداد التعادل للرجاء البيضاوى بعدها بدقيقة، قبل أن ينجح محمود بنحليب فى تسجيل الهدف الثانى للفريق المغربى بالدقيقة 13 من زمن المباراة.

وأدرك رومارينيو هدف التعادل لاتحاد جدة عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 29 من زمن المباراة، ثم سجل زكرياء الوردي الهدف الثالث للرجاء المغربى في الدقيقة 37 من زمن اللقاء.

وفى الشوط الثانى، سجل المهاجم البرازيلي رومارينيو الهدفين الثالث والرابع لصالح اتحاد جدة في الدقيقتين 53، و64 من ركلة جزاء، فيما أحرز سفيان رحيمى هدف التعادل الرابع للرجاء بالدقيقة 50 من زمن اللقاء.

أهداف مباريات الدوري المصري
 

الإنتاج الحربي 1 ضد الاتحاد السكندري 1

حسم التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق مباراة الإنتاج الحربي والاتحاد السكندري، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء السبت باستاد الأهلي والسلام ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.

تقدم الإنتاج عن طريق حسن ياسين فى الدقيقة 15 من زمن اللقاء، قبل أن يتعادل البديل عادل بدر نيمار للاتحاد السكندري في الدقيقة 85 من زمن المباراة.

بهذه النتيجة يحتل الإنتاج الحربي المركز السابع عشر بجدول ترتيب الدوري برصيد 27 نقطة بعد أن لعب 32 مباراة فاز في 5 لقاءات وتعادل في 12 مواجهة وخسر 15 مباراة وسجل لاعبوه 35 هدفا وتلقت شباكه 58 هدفا، فيما يحتل الاتحاد السكندري المركز السادس برصيد 44 نقطة بعد أن لعب 32 مباراة فاز في 11 لقاء وتعادل في 11 مواجهة وخسر مثلها وسجل لاعبوه 35 هدفا وتلقت شباكه مثلها.

البنك الأهلي 1 ضد غزل المحلة 1

تعادل فريق غزل المحلة مع البنك الأهلي 1 / 1 ليضمن المحلة البقاء رسمياً في الدوري للموسم الجاري بعد وصوله للنقطة 35 فى المركز الـ13 ويرتفع رصيد البنك للنقطة 33 فى المركز 15.

تقدم البنك بهدف أحرزه موسي دياوارا فى الدقيقة 45+2 من الشوط الأول، وتعادل خالد الأخميمي فى الدقيقة 89 في اللقاء الذى أقيم باستاد بتروسبورت ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين لمسابقة الدوري الممتاز.

سموحة 3 ضد الجونة 1

تغلب فريق سموحة على نظيره الجونة بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء السبت على ملعب الإسكندرية ضمن منافسات الجولة 32 من عمر مسابقة الدوري المصري، أحرز أهداف المباراة محمد نادي ومصطفى فتحي "هدفين" لسموحة وكريم الطيب للجونة.

بهذه النتيجة ارتقى سموحة للمركز الثالث برصيد 50 نقطة، بينما توقف رصيد الجونة عند 37 نقطة في المركز الحادي عشر بجدول المسابقة.

المقاولون العرب 3 ضد مصر المقاصة 2

واصل فريق المقاولون العرب انتصاراته في مسابقة الدورى العام بعدما حقق الفوز الثالث على التوالى، عقب  تغلبه على ضيفه مصر المقاصة خلال اللقاء الذى جمع الفريقين على استاد عثمان أحمد عثمان بالجبل الأخضر، ضمن منافسات الجولة 32 من عمر مسابقة الدورى العام، وانتهى بفوز ذئاب الجبل أصحاب الأرض، بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

سجل أهداف المقاولون أمير عابد في الدقيقة 30، قبل أن يضيف أحمد داوودا الهدف الثانى في الدقيقة 50 والثالث في الدقيقة 69 من عمر اللقاء.

بينما سجل هدفى المقاصة كل من، زياد أشرف في الدقيقة 59 وشيملس بيكلى في الدقيقة 63.

بهذا الفوز يرفع المقاولون العرب رصيده إلى النقطة 38 ويتقدم إلى المركز العاشر في الجدول، بعدما حقق 3 انتصارات متتالية جاءت على حساب، الجونة ثم أسوان وأخيراً المقاصة، بينما تجمد رصيد أبناء الفيوم عند النقطة 37 في المركز الثانى عشر، بعدما تلقى 5 هزائم متتالية بالدورى العام.

أهداف مباريات الدوري التركي
 

ألانيا سبور 1 ضد ألتاي 4

أحرز المهاجم المصرى أحمد ياسر ريان أول أهدافه مع فريقه الجديد ألتاي خلال مواجهة مضيفه فريق ألانيا سبور، التي انتهت بفوز ألتاي بأربعة أهداف مقابل هدف، وأقيمت مساء السبت، على ملعب "باهجه شهير اوكولاري"، ضمن منافسات الجولة الثانية من الدوري التركى للموسم الحالي 2021 – 2022.

وسجل أحمد ياسر ريان هدف ألتاي الرابع في المباراة بالدقيقة 85، بعد مشاركته كبديل بخمس دقائق، من صناعة سيرؤج أكا لاعب الجونة السابق، في أول ظهور للاعب المصري مع الفريق.

وجاء هدف ريان من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن الحارس من التصدي لها.

سجل أهداف ألتاي الثلاثة الأخرى، كل من: خالي تيام في الدقيقة 27، مارتن رودريجيز في الدقيقة 32، وسيزار بناريس في الدقيقة 49، فيما أحرز دييدهيو هدف ألانيا سبور الوحيد في الدقيقة 67.

وتعرض لاعبان من فريق ألانيا سبور للطرد في اللقاء، هما كاراجا في الدقيقة 23 وديدهيو في الدقيقة 76.

وبتلك النتيجة يحتل ألتاي الصاعد هذا الموسم صدارة الدوري التركي برصيد 6 نقاط من فوزين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة