البنتاجون: طالبان سيطرت على عشرات المراكز السكانية فى أفغانستان

الجمعة، 09 يوليو 2021 12:00 ص
البنتاجون: طالبان سيطرت على عشرات المراكز السكانية فى أفغانستان طالبان
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جون كيربي، المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، إن حركة "طالبان" استولت على العشرات من المراكز السكانية في أفغانستان، بحسب " وسائل إعلام أمريكية".

وأضاف: "استولوا على عشرات المراكز السكانية.. هذه حقيقة. ونعتقد أنهم يسعون أيضاً لتهديد مراكز الأقاليم".

وأفادت وكالة الأنباء الإيرانية، بأن حركة "طالبان" الأفغانية سيطرت على المعبر الحدودي "إسلام قلعة" الواقع بين إيران وأفغانستان، وقالت وسائل إعلام إيرانية إن الحركة سيطرت أيضا على معبر "أبو نصر فراهي"، فيما أوضحت شبكة " روسيا اليوم"، أن "طالبان" سيطرت على معبرين من أصل ثلاثة معابر حدودية بين إيران و أفغانستان.

وكانت وسائل إعلام إيرانية أفادت، في وقت سابق من اليوم بأن جنودا أفغانا لجأوا إلى الجانب الإيراني من الحدود بعد سيطرة "طالبان" على الجانب الأفغاني من المنفذ الحدودي "إسلام قلعة" بين البلدين.

كما تداول ناشطون مقطع فيديو يظهر جنودا إيرانيين ومقاتلين من "طالبان" في المعبر الحدودي "إسلام قلعة".

من جهته، أعلن المتحدث باسم دائرة الجمارك الإيرانية، روح الله لطيفي، تعليق التجارة مع أفغانستان في المعبرين بعد سيطرة "طالبان" عليهما، داعيا التجار إلى عدم التوجه إلى المعبرين على الجانب الأفغاني منهما.
 
وأعلنت وزارة الدفاع الأفغانية مقتل 390 مسلحا من حركة طالبان، خلال اشتباكات وقعت بين مسلحى الحركة والقوات الحكومية فى 15 إقليما خلال الساعات الـ24 الماضية. 
 
وقالت الدفاع الأفغانية - في بيان أوردته وكالة أنباء /بختار/ الأفغانية، إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل 390 مسلحا وإصابة 150 آخرين خلال اشتباكات وهجمات لقوات الأمن والدفاع. 
 
وأضاف البيان أنه تم تدمير كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة، بالإضافة إلى تدمير 18 لغما زرعتهم حركة طالبان لاستهداف القوات الأمنية والمدنيين في مناطق مختلفة من البلاد. 
 
وأوضحت وزارة الدفاع أن الاشتباكات جرت في أقاليم لغمان ولوجار وباكتيكا وغازني وقندهار وفرح وغور وبادغيس وبلخ وسمانجان وهلمند ونيمروز وبادخشان وقندوز وكابول.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة