7 أسباب تدفع زوجك للومك باستمرار.. النرجسية وفقدانه الثقة بنفسه أخطرها

الأربعاء، 14 يوليو 2021 09:00 ص
7 أسباب تدفع زوجك للومك باستمرار.. النرجسية وفقدانه الثقة بنفسه أخطرها لوم الزوج لزجته - أرشيفية
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

من الطبيعى أن يبذل الأزواج جهودا متساوية للحفاظ على العلاقة، والعمل بجدية لإنجاحها، لكن في بعض الأحيان تعاني الزوجة بشكل مستمر من لوم زوجها، وهو ما يجعلها في حالة بحث مستمر عن أسباب ذلك، ونرصد لكِ في هذا التقرير الأسباب التي تجعل زوجك دائم اللوم لك، وفقا لتقرير منشور على موقع bustle.

أسباب تدفع زوجك للومك باستمرار (3)
 زوج يلوم على زوجته

7 أسباب تدفع زوجك للومك بشكل مستمر.. فقدان الثقة 

غالبًا ما يعاني الزوج الذي يلوم زوجته باستمرار من تدنى احترام الذات وفقدان الثقة في نفسه، لذلك يلجأ باستمرار إلى إلقاء اللوم على الآخرين وتحميلهم مسئولية أي مشكلة، بدلا من المساعدة في حلها.

أسباب تدفع زوجك للومك باستمرار (1)
زوجان في حالة صمت 

 

مهووس بالسيطرة

يريد بعض الناس أن تكون الأشياء مثالية تماما، وهو ما لا يمكن أن يكون هو الحال في الحياة الواقعية، لذلك لا يتحملون أن يخالف أحد الأشخاص إرادتهم، لذلك سيستخدمون السيطرة والتحكم في الآخر لكي تسير الأمور كما يريدون.

متوتر

يمكن أن تكون الحياة مرهقة للغاية في بعض الأحيان، إذا كان شريكك يعاني من الكثير من التوتر، فإنه يبحث عن طريقة للتنفيس عن غضبه وإحباطه، هذا يقوده إلى إلقاء اللوم عليك وعلى أى شىء أو كل شيء إلا نفسه.

أسباب تدفع زوجك للومك باستمرار (2)
 زوجة غاضبة من زوجها

 

نرجسي

لا يمكن لأي شخص مهووس بذاته أو نرجسي أن يتحمل المسئولية أبدًا عن أي شيء يحدث بشكل خاطئ، يعتقد النرجسيون دائمًا أنهم على حق ويسعون إلى إلقاء اللوم على أي شخص آخر، لذلك ستجد نفسك دائمًا تعتذر عن كل شيء يقع خلال العلاقة.

أسباب تدفع زوجك للومك باستمرار (1)
زوج بلوم زوجته بحدة

 

غير سعيد

إذا كان شريكك يلومك على كل شيء فهذا يعني أنه غير سعيد بالعلاقة، بدلاً من التحدث عن مشاكل العلاقة، يبحث عن طريقة لإلقاء اللوم عليك في كل شيء.

أسباب تدفع زوجك للومك باستمرار (4)
 زوجان يظهر عليهم علامات الحزن

 

غير مستعد للتغيير

يمكن أن يكون التغيير مخيفًا لكثير من الناس، على الأرجح لا يريدون التورط في شيء يتطلب منهم التغيير، وهو ما يدفعهم لتحميل الطرف الثاني مسئولية أي قصور في علاقة الزواج.

 

لا يحب تحمل المسئولية

بعض الناس ليسوا مستعدين فقط لتحمل المسئولية الكاملة عن أفعالهم، إذا حدث خطأ ما حتى لو كانوا هم الذين أخطأوا، فلن يتحملوا المسئولية عنه، تجدهم دائما معتقدين أنهم يبذلون في العلاقة، لكن قد لا يكون الأمر كذلك.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة