أكرم القصاص

زاره ويل سميث.. افتتاح أعمق حوض سباحة بالعالم فى دبى بعمق 60 متر "فيديو وصور"

السبت، 10 يوليه 2021 11:00 ص
زاره ويل سميث.. افتتاح أعمق حوض سباحة بالعالم فى دبى بعمق 60 متر "فيديو وصور" أعمق حوض سباحة في العالم
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتح أعمق حوض سباحة في العالم، فى مدينة دبى، بعمق 196 قدمًا (60 مترًا) وحجم مائى يعادل ستة حمامات سباحة أولمبية، والذى فتحت أبوابه للضيوف بالتحديد في أواخر يونيو الماضى، ويضم مدينة ضخمة تحت الماء من المنازل المهجورة وأروقة، وفقا لما نشرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية. 

 

ويعد حمام السباحة هو أحدث معلم جذب في دبي وأكبر بأربع مرات على الأقل من أي حوض سباحة آخر في العالم، وقد حل محل نقطة العمق البولندية، التي يبلغ عمقها 147 قدمًا (45 مترًا)، في موسوعة جينيس للأرقام القياسية في 27 يونيو.

ويوجد حوض السباحة في هيكل على شكل محار وتحيط به ميزات المياه المتدفقة، وتبلغ درجة حرارة الماء داخل المسبح 30 درجة، ويُنصح الضيوف بارتداء بذلة غطس أو ملابس سباحة رفيعة، ويتضاعف المجمع أيضًا باعتباره أستوديو أفلام تحت الماء مزود بأحدث أنظمة الإضاءة والصوت، وغرفة تحرير قريبة. 

استكشاف المكان تحت الماء
استكشاف المكان تحت الماء

 

ويضم الموقع 56 كاميرا منتشرة حول المدينة تحت الماء وغرفة ضغط عالي متطورة لحالات الطوارئ، والتي من المتوقع إطلاقها بحلول نهاية العام.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Will Smith (@willsmith)

 

ممارسة الرياضة تحت الماء
ممارسة الرياضة تحت الماء

 

ويُعد أحدث معلم جذب في دبي يومًا مناسبًا للعائلة مع دورات الغوص للغواصين المبتدئين والمتقدمين، ولكن هناك أيضًا جولات معروضة، ويمكن لمن لا يتوهم الغطس في الماء المشاهدة من مطعم يتسع لـ 80 مقعدًا مجهزًا بنوافذ كبيرة وشاشات تلفزيون.

تحت الماء
تحت الماء

 

وقد زار المسبح بالفعل ضيوف بارزون بمن فيهم الممثل العالمى ويل سميث، وولي عهد دبي الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وشجع الشيخ حمدان، الآخرين على الزيارة عندما يفتح المجمع للجمهور في وقت لاحق من هذا الشهر، حيث كتب على وسائل التواصل الاجتماعي بعد زيارته في 7 يوليو: "ينتظرك عالم بأكمله في Deep Dive Dubai ، أعمق حوض سباحة في العالم".

 

فيما وصف ويل سميث، التجربة بأنها "جنون"، وقال إنه "طُلب منه أن يفحص المسبح من قبل صديق لأنه يحتوي على شيء غريب عنه"، لكن Deep Dive حذر الضيوف من زيارة برج خليفة - أطول مبنى في العالم، ويقع أيضًا في دبي - بعد زيارتهم، وتقول الرسالة "لا تقم بزيارة قمة ناطحة السحاب بعد الغوص".

 

وبعد أي غوص، يوصى بالانتظار 18-24 ساعة قبل الصعود إلى ارتفاع يزيد عن 300 متر (1000 قدم)، ومع ذلك، لا يوجد خطر في الغوص بعد زيارة أطول مبنى في العالم.

 

وكان Y-40 Deep Joy قد سجل الرقم القياسي لأعمق حوض سباحة في العالم سابقًا في بلدة Montegrotto Terme بشمال إيطاليا، ويقع مركز السباحة المذهل هذا، الذي صممه المهندس المعماري الشهير إيمانويل بوارتو ، داخل فندق Terme Millepini ذو الأربع نجوم.

 

ويمكن للزوار، الذين يتمتعون بدرجة حرارة منتظمة تتراوح بين 90 فهرنهايت إلى 93 فهرنهايت (32 درجة مئوية إلى 34 درجة مئوية)، استخدام المرافق للغوص المجاني والغوص ، مع الكهوف تحت الماء للمبتدئين في الغوص في الكهوف. 

 

يوجد أيضًا نفق فريد معلق تحت الماء وشفاف تمامًا، لذلك يمكن لغير السباحين تجربة المسبح دون التبلل، وقبل اكتمال Y-40 Deep Joy في 5 يونيو 2014، تم الاحتفاظ بالسجل من قبل منشأة Nemo 33 في بروكسل، بلجيكا، يشتهر حوض Nemo 33 بحفرته العميقة ، حيث يبلغ قياسه 113 قدمًا - 65 قدمًا أقل من الغوص العميق.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة