أكرم القصاص - علا الشافعي

وصفات طبيعية للبشرة الحساسة.. المانجو لاستعادة النضارة والكاكاو يحارب السيلوليت

الخميس، 03 يونيو 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية للبشرة الحساسة.. المانجو لاستعادة النضارة والكاكاو يحارب السيلوليت قناع للوجه
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحرص الكثيرات من النساء على الاهتمام ببشرتهن، من خلال استخدام كريمات ووصفات طبيعية بغرض ترطيب البشرة أو تفتيحها أو حتى علاج مشاكل أخرى، ولهذا نستعرض في التقرير، وصفات طبيعية للبشرة الحساسة، والتي تعتمد على اتباع خطوات بسيطة يمكن تنفيذها فى المنزل، وفقاً لما ذكره موقع "stylecraze".

وصفات طبيعية للبشرة الحساسة

السكر لتقشير البشرة الحساسة

يعتبر السكر مفيد للبشرة الحساسة، ويمكن استخدامه كمقشرة لطيف للبشرة عن طريق خلطه بقليل من زيت الزيتون، ووضعه على الوجه مع تدليك البشرة بحركات دائرية، للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وغسل الوجه بالماء الفاتر.

الخيار للتخلص من التجاعيد للبشرة الحساسة
 

يساعد الخيار على تهدئة البشرة والتخلص من الهالات السوداء المتواجدة أسفل العينين، كما يساعد على إصلاح البشرة، من خلال تقطيع الخيار لشرائح رفيعة، ووضعها على العينين للتخلص من التعب وتخفيف الهالات السوداء، والتخلص من التجاعيد والخطوط الدقيقة الموجودة بالوجه، من خلال مزج 2 ملعقة كبيرة من عصير خيار مع 1 ملعقة كبيرة عسل، ووضع هذا الخليط على الوجه، حيث يساعد على تفتيح البشرة الحساسة.

وصفات طبيعية للبشرة الحساسة
قناع للبشرة الحساسة

الكاكاو لتخفيف علامات السيلوليت للبشرة الحساسة
 

يحتوى مسحوق الكاكاو على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، حيث يساعد في الحصول على بشرة أصغر سناً، من خلال مزج 5 ملاعق كبيرة من مسحوق الكاكاو مع 5 ملاعق كبيرة عسل و2 ملعقة كبيرة حليب و1 ملعقة كبيرة من مسحوق قهوة خالى من نبات الهندباء، ووضع الخليط على الوجه، حيث يساعد على تقشير البشرة، وتخفيف علامات السيلوليت، مع تكرار الوصفة مرتين في الأسبوع.

طرق طبيعية للبشرة الحساسة
وضع كريم على الوجه 

المانجو للبشرة الحساسة للحفاظ على نضارتها
 

ينصح بتحضير نصف ثمرة مانجو ناضجة واستخراج اللب منها ومزجها مع الزبادي وماء الورد والعسل بكميات متساوية لعمل عجينة ناعمة، ثم إضافة بضع قطرات من زيت اللوز أو زيت جوز الهند إلى هذا الخليط، ووضعه على الوجه، لمدة 20 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء، للحصول على بشرة نضرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة