وصفات طبيعية من خل التفاح للعناية بالبشرة.. تخلصى من التجاعيد وحروق الشمس

السبت، 29 مايو 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية من خل التفاح للعناية بالبشرة.. تخلصى من التجاعيد وحروق الشمس خل التفاح
كتبت - نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لخل التفاح العديد من الفوائد الصحية، وذلك لأنه يحتوى على نسبة عالية من أحماض الخليك والليمون والماليك والأمينية، كما يحتوي أيضًا على فيتامينات وإنزيمات وأملاح معدنية مفيدة للبشرة والمشاكل التى تتعرض لها مع حلول فصل الصيف مثل حب الشباب والبقع والتهابات الجلد وحروق الشمس وغيرها، والتى يمكن علاجها من خلال وصفات طبيعية من خل التفاح باتباع خطوات بسيطة، نستعرضها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " بولد سكاى".

وصفات طبيعية من خل التفاح: وصفة لمنع حب الشباب والبثور

 يساعد خل التفاح في الحفاظ على مسام بشرة خالية من البكتيريا والزيوت والغبار، ويمكن استخدامه من خلال خلط خل التفاح الخام وغير المصفى مع الماء المصفى في وعاء، ثم نقع كرة قطنية في المحلول ووضعها على البشرة، وترك المزيج على الوجه لمدة 10 دقائق، ثم غسل الوجه بالماء الدافىء، مع تكرار الوصفة يومياً للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية من خل التفاح
تفاح 

خل التفاح لعلاج حروق الشمس
 

ينصح بخلط نصف كوب من خل التفاح مع 4 أكواب من الماء، ثم وضع قطعة قماش فى المحلول ووضعها على الجلد المصاب بحروق الشمس، مع التدليك لفترة من الوقت، مع تكرار الوصفة عدة مرات يوميا لبضعة أيام للحصول على نتيجة إيجابية.

طرق طبيعية من خل التفاح
تفاح و خل التفاح

خل التفاح لتقشير الجلد

يعمل خل التفاح على تهدئة البشرة والتخلص من خلايا الجلد الميتة وجعل البشرة تبدو ناعمة ونضرة، من خلال صب بعض خل التفاح في حوض الاستحمام بالماء الدافئ، والاستحمام بالمزيج لمدة 15-20 دقيقة، ثم غسل الجسم بالماء.

خل التفاح للبشرة الدهنية

يساعد خل التفاح على زيادة تدفق الدم إلى الجلد وتقليل المسام، وهو علاج مناسب للبشرة الدهنية، من خلال خلط خل التفاح مع الماء المصفى، مع  إضافة بضع قطرات من الزيت العطري، ثم وضع المحلول على البشرة باستخدام كرة قطنية، وترك المحلول لبضع دقائق، ثم شطفه الوجه بالماء البارد، ويمكن تكرار الوصفة مرتين أو مرة يومياً، حسب الحاجة.

وصفات  من خل التفاح
 خل التفاح

خل التفاح لبقع الشيخوخة والتجاعيد

يحتوي خل التفاح على أحماض ألفا هيدروكسيل التي تساعد في التخلص من الجلد الميت والحصول على بشرة صحية ومتوهجة، والتخلص من  البقع العمرية وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد، من خلال وضع القليل من خل التفاح على كرة قطنية ووضعها مباشرة على البقع العمرية والتجاعيد مع ترك الخليط لمدة 30 دقيقة، ثم غسل الوجه بالماء البارد، ويمكن تكرار الوصفة مرتين يومياً لمدة 6 أسابيع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة