تمتلك20% منهم فى العالم.. تعرف على أكبر دولة تحتضن أنواع مختلفة من الفراشات

الخميس، 24 يونيو 2021 09:00 م
تمتلك20% منهم فى العالم.. تعرف على أكبر دولة تحتضن أنواع مختلفة من الفراشات فراشات
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد كولومبيا موطنًا لأكبر مجموعة متنوعة من الفراشات في العالم، حيث أن بها ما يقرب من 20 ٪ من جميع الأنواع المعروفة، وفقًا لدراسة نشرها متحف التاريخ الطبيعي في لندن، حيث قام فريق دولي من العلماء بفهرسة 3642 نوعًا و2085 نوعًا فرعيًا، وسجلوها في وثيقة بعنوان "قائمة التحقق من الفراشات الكولومبية".

فراشات
فراشات

 

وقالت بلانكا هويرتاس، كبيرة أمناء مجموعة الفراشات في المتحف وعضو فريق البحث، إن أكثر من 200 نوع من الفراشات توجد فقط في كولومبيا، وفق ما نقلت وكالة رويترز.

كما قال متحف التاريخ الطبيعي في لندن، إن باحثي المشروع سافروا على نطاق واسع في كولومبيا، وحللوا أكثر من 350 ألف صورة فوتوغرافية ودرسوا المعلومات التي تم جمعها منذ أواخر القرن الثامن عشر، ويقر التقرير جزئيًا بأن كولومبيا بلد به تنوع كبير في الموائل الطبيعية، وجغرافيا معقدة وغير متجانسة ، وموقع متميز في أقصى شمال شرق أمريكا الجنوبية".

تنوع الفراشات
تنوع الفراشات

 

وتابع التقرير: "هذه العوامل ، المضافة إلى النظام العام الهش في القرن الماضي في مناطق معينة، قد حدت حتى الآن من تقدم الاستكشاف الميداني."

انواع الفراشات
انواع الفراشات

 

وأضاف المتحف أن "كولومبيا باتت بهذه العوامل مصنفة رسمياً بفضل هذه القائمة المكونة من 300 صفحة على أنها البلد الذي يضم أكبر كمية من أنواع الفراشات في العالم»، مذكّراً بأنها حائزة أصلاً التصنيف نفسه في ما يتعلق بالطيور وأزهار الأوركيد.

 

وبيّنت الدراسة أن دولتين أخريين في أمريكا الجنوبية هما بيرو والإكوادور قريبتان من مستوى التنوع البيولوجي هذا للحشرات المجنّحة، ولكن ليس في هذين البلدين راهناً أي منشور علمي شامل يوفّر معلومات أكثر دقة.

 

وعادت بلانكا هويرتاس، كبيرة أمناء مجموعة الفراشات في المتحف، لتؤكد أن حماية الفراشات في كولومبيا ستساعد أيضًا في حماية غاباتها وكذلك الأنواع الأخرى الأقل شهرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة