العثور على فراشة عملاقة نادرة فى أستراليا .. صورة

الخميس، 13 مايو 2021 03:00 ص
العثور على فراشة عملاقة نادرة فى أستراليا .. صورة فراشة الخشب العملاقة التى تم العثور عليها
إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر مجموعة من عمال البناء أثناء ترميمهم مدرسة ماونت كوتون الابتدائية بولاية كوينزلاند في شمال شرق أستراليا، على فراشة عملاقة يصل وزن الأنثى منها إلى 30 جراماً، فيما يبلغ طول جناحيها نحو 25 سم ، أما ذكر الفراش فحجمه نصف حجم الأنثى.

الفراشة العملاقة التى عثر عليها
الفراشة العملاقة التى عثر عليها

 

ووفقا لـ"يورو نيوز" يوضح الباحثون في متحف كونزلاند أن لهذا النوع من الفراش دورة حياة قصيرة للغاية، حيث تعيش هذه الحشرة بضع أيام فقط، وتموت بعد التزاوج ووضع البيض.

ويلفت العلماء النظر إلى أن هذه الفراشة يهددها خطر الانقراض في أستراليا، شأنها في ذلك شأن 25 نوعا اخر من الفراش.

تقول مدرسة ماونت كوتون، ميجان ستيوارد:" لطالما اعتدنا أن نشاهد في محيط المدرسة حيوانات، مثل الديوك الرومية، والبط والسلاحف، وغيرها، إلا أننا تفاجأنا يوم الأربعاء الماضى، بالعثور على "فراشة الخشب العملاقة، وهي حشرة لم نكن رأيناها من قبل".

وعلى جانب آخر، توضح رئيسة قسم الحشرات في متحف كوينزلاند، كريس لامبكين، أن فراشة الخشب العملاقة يمكن العثور عليها في ولاية كوينزلاند الساحلية وصولاً إلى جنوب نيو ساوث ويلز، وقالت إنه من النادر أن يشاهد البشر هذه الحشرة.

وتعتقد لامبكين أسباب ندرة مشاهدة هذه الحشرة إلى قصر عمرها الافتراضي، كما أنها لا تعيش بالقرب من المناطق السكنية، مشيرة إلى أن "إناث هذا الفراش لا تطير جيداً، لذا من النادر جدا أن تشاهدها وهي تطير.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة