أكرم القصاص

إنقاذ عجوز صينية من عاصفة ثلجية.. اعرف القصة

الخميس، 18 مارس 2021 05:00 م
إنقاذ عجوز صينية من عاصفة ثلجية.. اعرف القصة صور تذكارية للسيدة العجوز ورجال الشرطة
كتب محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعرضت منطقة شمال الصين لأعنف عاصفة رملية خلال الأيام الماضية، ولم تشهد هذه المنطقة مثل هذا الكم من العواصف منذ عشر سنوات، وتأثرت شمال الصين بالعواصف القادمة من منغوليا، حيث واجهت منغوليا طقسا شديدا مصحوبا بالعواصف الرملية والثلجية فى آن واحد ما تسبب فى معاناة السكان.

ووسط هذه الأجواء تلقت الشرطة المناوبة طلبا مفاده أن باب منزل سيدة عجوز تدعى "زانج"، وتبلغ من العمر 71 عاما، قد أغلق عليها بسبب الرمال والعواصف الثلجية، وهرعت الشرطة إلى مكان الحادث وتناوب الأشخاص الستة الذين شاركوا فى عملية الإنقاذ وفتح الباب وسط عاصفة من الثلوج ورمال وعاصفة ثلجية لتنظيف الأبواب والنوافذ المدفونة بالمجارف.

كسر الثلج امام المنزل
كسر الثلج امام المنزل
 
ازالة الثلوج من امام باب المنزل
ازالة الثلوج من امام باب المنزل

ونشرت شبكة تليفزيون الصين CGTN Arabic، فيديو من عملية الإنقاذ وإزالة الثلوج من أمام باب منزل السيدة العجوز، وبعد أكثر من ساعتين من المعركة المتواصلة تم فتح الباب وإخراج العجوز، وفحصت الشرطة الحالة الجسدية للعجوز وسط شعور بالارتياح لعدم تعرضها للخطر.

صور تذكارية للسيدة العجوز ورجال الشرطة
صور تذكارية للسيدة العجوز ورجال الشرطة

 

السيدة العجوز بعد اخراجها من المنزل
السيدة العجوز بعد اخراجها من المنزل

وبعد انتهاء عملية الإنقاذ وقف رجال الشرطة والسيدة العجوز أمام الباب والتقطوا صورة جماعية تذكارية، والطريف أنها كانت مغطاة بالغبار والثلج فبدوا كأنهم منحوتات قديمة اكتشفت حديثا، ولاقت الصور تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتنتشر مقاطع الفيديوهات الطريفة خلال فصل الشتاء لأشخاص يعانون خلال العواصف الجوية حول العالم، ويظهر الأشخاص وهم تطيح بهم الرياح فى الشوارع ويعجزون عن التحرك وسط قوة العواصف التى تعرقلهم فى الشوارع، وتلتقط عدسات الكاميرات الكثير من المشاهد الطريفة للمعاناة التى يعيشها السكان بسبب العواصف الجوية والأجواء الثلجية لاسيما فى أوروبا ودول آسيا.

والتقطت الكاميرات فى وقت سابق مشهدا طريفا لشرطى صينى خلال أداء عمله لإزالة اللافتات التى تسقط فى الشوارع بسبب قوة عاصفة تضرب أحد المقاطعات الصينية، وظهر الشرطى الصينى وهو عاجز عن أداء عمله بسبب قوة العاصفة التى تطيح به فى الشارع.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة