أكرم القصاص - علا الشافعي

3 وصفات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء.. الكركم وصودا الخبز أبرزها

الإثنين، 22 فبراير 2021 02:00 ص
3 وصفات طبيعية لإزالة الرؤوس السوداء.. الكركم وصودا الخبز أبرزها علاج الرؤوس السوداء
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الرؤوس السوداء هي نوع من النتوءات الصغيرة أو الحبوب تتشكل على الجلد عندما تتراكم الأوساخ والدهون على الوجه وتسد المسام الموجودة على الجلد، فيما يؤكسد الهواء المحيط به ويحوله إلى اللون الأسود، و غالبًا ما يتم رصد الرؤوس السوداء في مناطق الأنف والجبهة بالوجه، ويزداد حجمها وكميتها إذا كانت بشرتك دهنية أو مختلطة، وهو ما يدفع الكثيرين للبحث عن علاجات منزلية لمواجهة الرؤوس السوداء.

وصفات طبيعية للقضاء على البثور السوداء (1)
وصفات طبيعية للقضاء على الرؤوس السوداء 

 

ووفقا لتقرير منشور على موقع pinkville فهناك  3 وصفات طبيعية من شأنها مواجهة الرؤوس السوداء والقضاء عليها تماما، لإعادة الإشراق والنضارة إلى بشرتك.

 

وصفات طبيعية لعلاج الرؤوس السوداء: وصفة صودا الخبز

تتمتع صودا الخبز بخصائص مضادة للبكتيريا والفطريات وتساعد في إزالة الرؤوس السوداء عن طريق تقشير خلايا الجلد الميتة والدهون الزائدة.

وصفات طبيعية للقضاء على البثور السوداء (1)
صودا الخبز

كل ما تحتاجينه هو القليل من الماء لخلطه مع صودا الخبز في عجينة رقيقة،  يوضع فقط في المناطق المقصودة ويغسل بعد 15-20 دقيقة، ويمكنك تجربة هذه الطريقة لعدة أيام متتالية لنتائج أفضل .


 

وصفة العسل وصفار البيض لإزالة الرؤوس السوداء

يمكن إزالة الرؤوس السوداء في المنزل بسهولة باستخدام خليط العسل وصفار البيض، فالعسل يمتلك خصائص ترطيب وتبريد البشرة وكذلك مقاومة البكتيريا، ويستخدم العسل كعنصر منعم في روتين الجمال، فعند مزجه مع البيض يساعد في شد الجلد وتقليل حجم المسام وبالتالي تقليل إفراز الدهون.

وصفات طبيعية للقضاء على البثور السوداء (2)
عسل 

اخلطي العسل والبيض وضعي المعجون على وجهك،  اشطفيه بعد 20 دقيقة ولاحظي تألق بشرتك، كرري هذه العملية مرة أو مرتين في الأسبوع للحصول على نتائج أفضل.


 

وصفة الكركم لإزالة الرؤوس السوداء

الكركم والملح خليط رائع لمقاومة الرؤوس السوداء، فالكركم يمتلك خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة والتى يمكن خلطها مع الملح  مع ماء فاتر .

وصفات طبيعية للقضاء على البثور السوداء (3)
الكركم 

اخلطى المزيج على وجهك أو المناطق المستهدفة واتركيه لمدة 15 دقيقة، قبل فركه وغسله بالماء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة