أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. عادل عقل: العقوبات الانضباطية تحرم حكم الأهلى وبالميراس من التميز.. الأهلى: عودة بعثة الفريق من بطولة العالم للأندية غدا بعد تحقيق البرونزية..وطبيب مناعة بعين شمس: يمكن دمج لقاحات كورونا

الجمعة، 12 فبراير 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. عادل عقل: العقوبات الانضباطية تحرم حكم الأهلى وبالميراس من التميز.. الأهلى: عودة بعثة الفريق من بطولة العالم للأندية غدا بعد تحقيق البرونزية..وطبيب مناعة بعين شمس: يمكن دمج لقاحات كورونا التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الخميس، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

عادل عقل لتليفزيون اليوم السابع: العقوبات الانضباطية تحرم حكم الأهلى وبالميراس من التميز

اكد عادل عقل الخبير التحكيمى في ستوديو التحليلي لتليفزيون اليوم السابع الذى يقدمه الثنائي محمد عراقي واحمد عصام أن الحكم السنغالي افتقد للدقة وسوء.

التقدير في احتساب العقوبات الانضباطية " الانذار- الطرد " خلال إدارته لمواجهة الأهلى وبالميراس البرازيلي التي انتهت بفوز الأحمر 3/2 بركلات الترجيح.

وتتويجه ببرونزية مونديال الأندية .

قال عقل أن الحكم السنغالى حاول السيطرة على المباراة مكتفيا بالتحذيرات الشفوية حتى انه تراجع عن انذار ايمن اشرف مدافع الأهلي في الدقيقة 9 من عمر اللقاء بعدما تأهب لإشهار البطاقة تراجع في مشهد غريب في الوقت الذى تغاضى عن اشهار البطاقة الحمراء لمدافع  بالميراس مايكي روتشا للتهور مع والترا بواليا وضرب بالراس في الحجاب والتي تعتبر اقصى درجات التهور طبقا للقانون في الوقت الذى اشهر البطاقة الصفراء في وجه حارس المرمى ويفرتون  للاعتراض كما انه اكثر من الحديث مع اللاعبين خلال فعاليات اللقاء.

تابع عقل ان العقوبات الانضباطية تعتبر بشكل كبير عن شخصية الحكم ومدى سيطرته على احداث المباراة الى جانب ان نصوص القانون يجب ان يتم تطبيقها دون النظر لأى اعتبارات أخرى.

أشار عقل أن الحكم رغم انه احسن تقدير العديد من المخالفات الفنية اغلب فترات المباراة الا انه هناك تدخل بعنف مستخدما الكوع من لاعب فريق بالميراس ميتاس فينا مع حمدى فتحى تستوجب على اقل تقدير بطاقة صفراء في الوقت الذى اغفل انذار مهاجم الأهلي بواليا للعب بتهور مع لاعب الفريق البرازيلي في الدقيقة 38 من عمر اللقاء.

رئيس قسم المناعة بجامعة عين شمس: يمكن دمج لقاحات كورونا

قال الدكتور أشرف عقبة رئيس قسم الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن سبب زيادة اعداد مصابي كورونا مرة اخرى هو تراخي المواطنين في الإجراءات الاحترازية، ولأن الناس أصبحوا يفحصون بشكل مبكر عند ظهور أي عرض.

واضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " اليوم " مع الإعلامية دينا عصمت المذاع على قناة دي ام سي، انه الزيادة في الحالات معقولة نسبية فليست مخيفة، حيث انه هناك ترقبا للحالات ومتابعتها بشكل جيد.

واوضح ان الاطباء الان على دراية كاملة في التعامل مع الحالات وانقاذ المرضى، وبالأخص الذين يحجزون في المستشفى، فأصبح هناك قدرة على التعامل مع حالات كورونا بكافة انواعها حتى المستعصية منها.

ومن جانب اخر، قال، إن تجربة دمج اللقاحات لعلاج أعراض كورونا تجربة تفرضها الظروف والضرورة، خاصة في ظل نقص اللقاحات، مشيرا إلى أنه عندما تكون هناك تجربة فيجرى استخدامها في الأشخاص الذين قد يستفيدون منها.

 

وأضاف عقبة، أنه من الممكن إعطاء الشخص جرعة من أحد اللقاحات والجرعة الثانية من لقاح آخر، مؤكدا أن بريطانيا ليست الدولة الوحيدة التي ستعمل على دمج اللقاحات؛ فروسيا ستقوم بعمل تجربة ممائلة الأسبوع المقبل، مضيفًا أنه جرى دمج عدد من اللقاحات في العديد من الأمراض، مثل الحصبة والسعال الديكى وغيرهما.

 

الأهلى: عودة بعثة الفريق من بطولة العالم للأندية غدا بعد تحقيق البرونزية

قال طارق قنديل عضو مجلس إدارة النادي الأهلى، إن بعثة النادي الأهلي ستعود لـ أرض الوطن غدًا بعد تحقيق المركز الثالث ببطولة العالم للأندية و الفوز اليوم على فريق بالميراس.

وتابع عضو مجلس إدارة النادي الأهلى أن الجميع سعيد بما قام بتحقيقه فريق النادي الأهلى ببطولة كأس العالم للأندية.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج " آخر النهار" المذع على قناة النهار، تقديم الإعلامي تامر أمين أن لاعبين الأهلى صعدوا لـ الكابتن محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلى وقام بالتقاط الصور.

ولفت إلى أن الجميع يقدم التهانى لـ فريق الأهلي بعد تحقيق مركز مميز، وأن الجميع ببعثة الأهلى فى حالة معنوية مميزة.

وأشار إلى أن كان هناك مظهر بديع أثناء تهنئة لاعبي بايرن ميونخ لاعب الأهلى بعد فوزه على النادي البرازيلي القوي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة