التليفزيون هذا المساء.. وزير خارجية لبنان يكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع" مصير تشكيل الحكومة.. محافظ قنا: تطوير 19 قرية وتوابعها بـ15 مليارا.. الكهرباء: الحصول على الهيدروجين الأخضر من التحليل الكهربائى للمياه

الأربعاء، 10 فبراير 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. وزير خارجية لبنان يكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع" مصير تشكيل الحكومة.. محافظ قنا: تطوير 19 قرية وتوابعها بـ15 مليارا.. الكهرباء: الحصول على الهيدروجين الأخضر من التحليل الكهربائى للمياه التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها..

وزير خارجية لبنان يكشف لـ"تليفزيون اليوم السابع" مصير تشكيل الحكومة

كشف وزير خارجية لبنان بحكومة تصريف الأعمال شربل وهبة فى حوار خاص لتليفزيون السابع تفاصيل آخر المستجدات الخاصة بالشأن اللبنانى الداخلى وتطرق لعلاقات لبنان الخارجية.

وفيما يتعلق بأزمة تشكيل الحكومة الجديدة قال إن الأوضاع السياسية في لبنان دائما تأخذ دورا يعيق ويؤخر دائما تشكيل الحكومات الوطنية ، ولكن لبنان محكوم بالنهاية بضرورة تشكيل الحكومة وأتمنى أن يحدث ذلك بسرعة ويتم التواصل والتوافق بين سعد الحريرى رئيس الحكومة المكلف والرئيس ميشال عون، فالقرار بيدهما.

واستطرد قائلا: "رغم وجود تأخر لكن ليس هناك رفض لتأليف الحكومة، وعلينا بالسعى للعمل إخراجها للنور وهذا سيكون قريبا بالتأكيد"، مشيرا إلى أن جولة الحريرى العربية والأوروبية التى يقوم بها حاليا تعطية وجهات النظر الدول الصديقة والفاعلة على الساحة اللبنانية مثل مصر وفرنسا.

وأوضح أن المبادرة الفرنسية لا تزال مطروحة وتحظى بقبول من جميع الأطراف اللبنانية فهى مبادرة إصلاحية تعيد وضع لبنان على سكة التعافى.

وأضاف قائلا، نريد أن نحيد لبنان عن الصراعات الإقليمية ويجب على الدول ذات المصالح التي تتصارع بالمنطقة ألا تنقل صراعاتها إلى الساحة اللبنانية ، ووثيقة الحياد الإيجابى للبنان التي طرحها البطريرك الراعى لا تزال قيد التداول والنقاش فلابد أن تلقى القبول داخل الدولة والدول الفاعلة إقليميا.

TOP7: زلزال يضرب شمال الإسكندرية وإحالة طبيب الأسنان المتهم بالتحرش للجنايات

عرضت فقرة Top 7 المسائية التى تذاع عبر تليفزيون اليوم السابع، والتى أعدها محمد الحناوى، وقدمتها شروق حسونة، أبرز 7 أخبار على مدار الساعات الماضية، وبإمكانك متابعتها على الصفحات الرسمية لـ"اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعى.

 سجلت محطات الشبكة القومية لرصد الزلازل هزة أرضية فى البحر المتوسط، بقوة 3.5 درجة لبمقياس ريختر على بعد 159 كم شمال الاسكندرية، مؤكدة أنه لم يرد أى شعور من المواطنين بهذه الهزة.

أمرت "النيابة العامة"، بإحالة طبيب الأسنان الشهير المتهم بالتحرش والمحبوس احتياطيا إلى "محكمة الجنايات المختصة" لمحاكمته فيما تهم هتك عرض 4 رجال بالقوة، بعد إقامة الدليل.

وجه المطرب رامى صبرى، رسالة صلح للشاعر الغنائى تامر حسين والملحن عزيز الشافعى، على خلفية خلافهم وكتب: إحقاقا للحق أغنية شكرا للفنان الكبير عمرو دياب، مش ملكى قانونا.

أعلن النجم هيثم شاكر تعافيه من فيروس كورونا بعد فترة تعب استمرت أكثر من أسبوعين، وقال: "الحمد لله بعد 16 يوما من العزل المسحة الأخيرة (سلبية)

أعلنت الفنانة فريدة سيف النصر، عن تعرضها لأزمة تنفس بسيطة، خلال الفترة الأخيرة، وأوضحت تفاصيل الواقعة ووجهت نصائح لمتابعيها وقالت : "خذ من القرآن ما شئت لما شئت هو دواء لكل داء".

باتت أيام التونسي فرجاني ساسي لاعب وسط الزمالك معدودة داخل النادي، بعدما قرر اللاعب عدم تجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الجارى، ورفض العرض المقدم من إدارة القلعة البيضاء وتمسك بشروطه الخاصة.

أصدر موقع "فوتبول داتا بيز" تصنيف أندية العالم، وجاء الأهلى للمركز 36، متوفقا على غريمه القادم في كأس العالم للأندية، بالميراس الـ 45 عالميا بالميراس.

محافظ قنا: تطوير 19 قرية و68 تابع بـ15 مليار جنيه ضمن مبادرة "حياة كريمة"

قال اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، إنه وقع الاختيار على 19 قرية و68 تابعا ضمن لتطوير الريف المصرى وتصل التكلفة التقديرية من 10 إلى 15 مليار جنيه، وذلك خلال تصريحات لقناة الحياة.

وشاركت المرحلة الأولي من المبادرة، في تنفيذ عدد من المشروعات بمختلف المجالات، مثل: المياه والشرب والتعليم والصحة والسكن وغيرها من المشروعات للارتقاء بالقري والنجوع، وذلك عقب إشارة البدء من قبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث استهدفت المرحلة الأولي قري "بلاد المال بحري، الحبيلات الغربية، سمهود، الشرقي سمهود، العمرة، السمطا بحري، السمطا قبلي، ابو مناع قبلي، نجع سعيد، نجع عزوز".            

الكهرباء: الحصول على الهيدروجين الأخضر من التحليل الكهربائى للمياه

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن الهيدروجين الأخضر ضمن مصادر الطاقة الجديدة والحديثة، ويسعى العالم كله للاستفادة منه، ويتم الحصول على الهيدروجين الأخضر من التحليل الكهربائى للمياه.

وأضاف الدكتور أيمن حمزة، عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامى شادى شاش ببرنامج "الحقيقة" المذاع على فضائية "اكستر نيوز"، اليوم الثلاثاء، أنه يتم الاستفادة من الخبرات الأوروبية فى الحصول على الهيدروجين الأخضر، وإنتاج الطاقة المتجددة بسعة مبدئية حوالي 100 ميجا وات.

وأوضح أن الدولة المصرية لديها إنتاج أكثر من 5 آلاف ميجا وات، يتم الحصول عليها من الطاقة المتجددة، وهناك خطة لزيادة مصادر الطاقة المتجددة خلال الفترة المقبلة من بلجيكا وألمانيا، حتى تصبح رواد في هذا المجال.

وأكد أن العالم يسعى للحصول على الهيدروجين الأخضر باستخدام طاقات متجددة لا تسبب احتباس حراري، بالإضافة إلى تصدير الطاقة النظيفة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة