التليفزيون هذا المساء.. عادل سعد: نقدم مصر بأحلى صورة بـ"فى عز الضهر".. مستشار الرئيس: قرار عودة المدارس والجامعات فى يد الحكومة.. وزيرة التخطيط: نصيب الفرد من الاستثمار ارتفع بنسبة 220% الفترة الماضية

الثلاثاء، 09 فبراير 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. عادل سعد: نقدم مصر بأحلى صورة بـ"فى عز الضهر".. مستشار الرئيس: قرار عودة المدارس والجامعات فى يد الحكومة.. وزيرة التخطيط: نصيب الفرد من الاستثمار ارتفع بنسبة 220% الفترة الماضية التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الأحد، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام، وكان أبرزها

عادل سعد في "تليفزيون اليوم السابع": نقدم مصر بأحلى صورة بـ"فى عز الضهر"

قال عادل سعد، منتج فيلم "في عز الضهر" بطولة النجم مينا مسعود، في لقائه مع تليفزيون اليوم السابع إن فريق عمل الفيلم يُشجع على تقديم فيلم يليق بأسماء النجوم المشاركين به ويشرف مصر، متمنيًا أن يشاهد العالم كله الفيلم.

وأكد عادل سعد أن التصوير داخل مصر سيكون بأحلى صورة ممكنة لأن هذه هي رؤيتهم الإنتاجية وأن 70% من الأحداث داخلية، ومصر بها أماكن أفضل من أوروبا ولكن الرؤية الإخراجية هي التصوير خارج مصر لعدد من المشاهد.

مرقس عادل لـ تليفزيون اليوم السابع: فيلم "فى عز الضهر" ينتمى لنوعية الأكشن

قال المخرج مرقس عادل في لقائه مع تليفزيون اليوم السابع إن صناع الفيلم تواصلوا مع مدير أعمال النجم مينا مسعود في مصر جورج شحاتة، وتلقوا موافقة مبدئية علي العمل، ووأنهما عقدوا عدة اجتماعات مع مينا مسعود أونلاين وأرسل له عدة سيناريوهات ومينا اختار "في عز الضهر".

وأضاف المخرج مرقس عادل أن الفيلم ينتمى لنوعية الأكشن وسيتم التصوير في 3 دول أوروبية لكن لم يتم الاستقرار على أسماء الدول، وسيكون فيلمًا مصريًا وتوزيعه عالميًا، وأن اسم مينا مسعود وضع علي الفيلم صبغة عالمية وسيتم ترجمته لعرضه على منصات عالمية.

وأكد مرقس عادل أن الكوفيد هو الذى يتحكم في أماكن التصوير خارج مصر، لوجود قيود بعدد من الدول الأوروبية، وعن النجوم المصريين المشاركين بالعمل، أوضح مرقس أن اختيار فريق الفيلم جاء على حسب الأدوار والتي لم يقدموها من قبل.

 

مستشار الرئيس: قرار عودة المدارس والجامعات فى الترم الثانى فى يد الحكومة

حسم الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، مسألة عودة الدراسة من عدمه فى الفصل الدراسى الثانى من العام الدراسى الحالى، قائلا: "قرار عودة الدراسة في يد الحكومة ويتوقف على عوامل ومحددات كثيرة تراعي مصلحة البلد وتوفير الأمان للطلاب في الوقت ذاته".

وأضاف تاج الدين، فى مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" الذى يذاع عبر قناة صدى البلد، من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، أن قرار عودة الدراسة بالمدارس والجامعات خلال الفصل الدراسي الثانى يعتمد على مؤشرات كثيرة والهدف الأول للدولة حياة المواطنين.

وزيرة التخطيط: نصيب الفرد من الاستثمار ارتفع بنسبة 220% الفترة الماضية

قالت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن الدولة تضخ استثمارات خلال 3 سنوات الماضية الاستثمار ارتفع بنسبة 66 %، مضيفة أننا نوعنا مصادر التمويل لمواكبة جهود الدولة للتوسع فى مجالات التنمية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها المذاع على قناة الحياة، أن الاستثمار العالمى انكمش 40%، ومصر ما زالت رقم واحد فى التنمية بأفريقيا، مضيفة أنه تم مضاعفة الاستثمار العام خلال الـ3 سنوات الماضية ضمن خطة الدولة لتوسيع مجالات التنمية.

وتابعت أن نصيب الفرد فى الاستثمار ارتفع بنسبة 220% خلال السنوات الماضية، مضيفة أن القفزات فى النمو بالدولة تأتى من المشروعات القومية الكبرى، ومشروع تطوير الريف المصرى سابقة لم تحدث على مستوى العالم.

وأوضحت أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع كل كبيرة وصغيرة بالدولة لتوفير حياة أفضل للشعب المصرى، مضيفة أن مصر تشهد طفرة تنموية كبيرة خلال الفترة الحالية بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

وأكدت أن العالم يشهد جائحة كورونا تسبب فى الركود ولكن مصر تشهد تحديا كبيرا فى تطوير القرى والمشروعات القومية، مضيفة أن خلال السنين الماضية مصر زادت 20 مليون مواطن، والدولة وضعت خطة لتنمية الأسرة المصرية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة