التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد توجه تحذيرا بسبب الشبورة فى تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع.. التضامن: برنامج "وعى" يبث 12 رسالة تهم كل بيت مصرى.. متحدث الوزراء: 30 إصابة جديدة بكورونا زيادة عن الأمس

الخميس، 11 فبراير 2021 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الأرصاد توجه تحذيرا بسبب الشبورة فى تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع.. التضامن: برنامج "وعى" يبث 12 رسالة تهم كل بيت مصرى.. متحدث الوزراء: 30 إصابة جديدة بكورونا زيادة عن الأمس التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

رأى متحدث الاتحاد الأوروبى فى الزعيم وناسى عجرم بنشرة تليفزيون اليوم السابع

 

نوهت نشرة المساء لتليفزيون "اليوم السابع"، التي أعدها عمار محسن، وقدمتها آلاء شتا، لتقرير الزميلة هناء أبو العز وتصريحات لويس ميجيل بوينو المتحدث الجديد باسم الاتحاد الأوروبي، الذي تم اختياره ليكون مكلفاً بشكل خاص بالتواصل مع الدول العربية ودول شمال أفريقيا والشرق الأوسط الناطقة بلغة الضاد.

وأشار المتحدث الرسمى باسم الاتحاد الأوروبى، إلى انبهاره بثقافة وتاريخ وحضارة الشرق الأوسط، قائلًا: إن أشياء كثيرة تثير اهتمامه وإعجابه فى منطقة الشرق الأوسط، أولها الطعام، حيث يحب الكشري، الفول، والكسكسى والحمص وأم علي مازحًا: يمكنني أن آكل تلك الحلوى كل يوم حتى نهاية حياتي.

 

أما التاريخ فاعتبر لويس فى حواره أن المنطقة هى مهد الحضارة، وقد أعطتنا الأبجدية والجبر والكيمياء وابن خلدون وابن سينا وابن حزم، وأعطتنا أيضًا عادل إمام ونانسي عجرم، أما عن أهلها وكرم ضيافتهم، فأشار إلى أنه تلقى دعوات مرات كثيرة ليكتشف الجمال من أبو سمبل إلى شوارع مراكش، ومن صحراء وادي رم إلى أطلال تيبازة، ومن منطقة حائل في المملكة العربية السعودية إلى بعلبك في لبنان، ومن قلعة أربيل إلى حضرموت في اليمن.

 

الأرصاد توجه تحذيرا بسبب الشبورة فى تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع

 

قدم تليفزيون اليوم السابع، تغطية خاصة عن حالة الطقس وتحذيرات هيئة الأرصاد للتقلبات الجوية، من إعداد محمد الحناوى وتقديم آلاء شتا.  وجهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تحذيرا للمواطنين من الشبورة المائية على الطرق والتى تكون كثيفة على بعض الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن سرعة الرياح الآن على القاهرة 4 عقدة واتجاهها شمالية شرقية ومدى الرؤية 800 متر.

ويشهد الطقس اليوم الأربعاء، استمرار ارتفاع درجات الحرارة ، حيث يسود طقس دافئ على القاهرة والوجه البحرى والرياح معتدلة، وطقس مائل للدفء على السواحل الشمالية والرياح معتدلة، مائل للحرارة على جنوب سيناء والرياح معتدلة.

 

كما تتوقع هيئة الأرصاد، أن يسود طقس مائل للحرارة على شمال الصعيد، والرياح معتدلة، وطقس مائل للحرارة على جنوب الصعيد والرياح معتدلة.

وكشف محمود شاهين، مدير إدارة التنبؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد، أن البلاد تشهد شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

وتتوقع الأرصاد، أن يكون الطقس بارد ليلا على القاهرة والوجه البحرى، بارد على السواحل الشمالية، بارد على جنوب سيناء، شديد البرودة على شمال الصعيد ، بارد على جنوب الصعيد.

 

مستشارة وزيرة التضامن: برنامج "وعى" يستهدف 12 رسالة تهم كل بيت مصرى

 

قالت آمال ذكى مستشارة وزيرة التضامن، إن برنامج "وعى" يستهدف 12 رسالة تهم كل بيت مصرى، سواء فى سلوكيات الأسرة أو التعليم والمخدرات وغيرها.

وعلقت الدكتورة أمل زكى مستشارة وزيرة التضامن على مبادرة وعى، حيث قالت إنها مبادرة تستهدف جميع أنحاء الجمهورية، وليس القاهرة والجيزة فقط.

 

وأوضحت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج 90 دقيقة لمذاع على قناة المحور، أنه بجانب ما تقوم به وزارة التضامن من مجهودات من أسقف ومرافق ومياه وكهرباء كان لابد من الاهتمام بالجانب الثقافي لأنه الفقر ليس ماديا فقط ولكنه فقر ثقافى أيضا، وهدف المبادرة يأتي من اسمها وهو توعية المواطنين وخصوصا للمرأة والتوعية بالصحة والإنجاب وتنظيم الأسرة وتهتم بالسلوكيات.

وأشارت مستشار وزيرة التضامن لبرنامج "وعى"، إلى أن الدورة تضم فى بدايتها محافظات الإسكندرية والقاهرة الكبرى والشرقية والمنيا وأسيوط، موضحة أن اختيار المحافظات جرى على أساس نسبة العنف بكل محافظة.

 

وأوضحت، آمال أن الرائدات بتلك المشروع يكن على الأقل حاصلات على شهادة متوسطة، أما المكلفات الخدمة العامة فيكن حاصلات على شهادات عليا.

 

متحدث مجلس الوزراء: 30 إصابة جديدة بكورونا اليوم زيادة عن الأمس

 

أكد المستشار نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء، لدينا تحسن كبير في انخفاض أعداد الإصابات والوفيات بكورونا واليوم 30 إصابة جديدة بكورونا اليوم زيادة عن الأمس.

وقال المستشار نادر سعد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج على مسئوليتي مع الإعلامي أحمد موسي، المذاع على فضائية صدى البلد، إن التحالف الدولي للقاحات سيوفى مصر بدفعة أولى من اللقاحات في النصف الثانى من فبراير.

 

وأضاف أن 5 ملايين جرعة سنحصل عليها كدفعة أولى من التحالف الدولي للقاحات.

وأشار، انتهينا من تطعيم الأطباء في كل المستشفيات العزل والمعلمون وأساتذة الجامعات منظمة الصحة بوضعهم من الفئات المستحقة للقاح بعد الفرق الطبية.

 

نناشد الجميع الالتزام بالإجراءات الاحترازية في مواجهة كورونا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة