قرارات السنة الجديدة مش بس دايت ورياضة.. 4 خطط للنوم هتغير شكل حياتك

الأحد، 19 ديسمبر 2021 10:00 م
قرارات السنة الجديدة مش بس دايت ورياضة.. 4 خطط للنوم هتغير شكل حياتك نوم
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
غالبًا ما تتضمن قرارات العام الجديد الكثير من الأهداف والطموحات والأنشطة التي ينوي كل منا تنفيذها خلال العام لتكون حياته أفضل ومليئة بالإنجازات، ولكن هل تخيلت يومًا أن تضع قائمة بالأهداف المرتبطة بالنوم؟ موقع "مترو" البريطاني نقل عن خبراء متخصصين في طب النوم بعض النصائح التي يجب أن تضعها في حسبانك خلال العام الجديد لتحسن جودة نومك وتتمتع بصحة أفضل، جسديًا وعقليًا. 

واجه الأرق بالخروج من السرير

إذا كنت تجلس بالساعات على السرير تحملق في السقف وتنتظر بصبر أن يزورك النوم، عليك أن تتوقف عن ذلك فورًا، وبدلاً من ذلك واجه الأرق بأن تغادر السرير وتفعل شيئًا تجده مريحًا لبعض الوقت، قبل أن تعود للفراش من جديد.
يمكن أن تغادر السرير لتشرب مشروبًا يهدئ الأعصاب أو تقرأ عدة صفحات في كتاب على كرسي أو أريكة في غرفة نومك أو تلون على سبيل المثال.

احتفظ بمفكرة نوم

هناك طريقة رائعة لتحديد ما هو الأفضل لمساعدتك على النوم، وهي الاحتفاظ بمفكرة تحتوي على تفاصيل حول روتين ما قبل النوم الذي اتبعته في اليوم السابق، دون فيها ما أكلته وما  فعلته قبل النوم وما الوقت الذي وقعت فيه في النوم وهل كان نومك جيدًا أم لا. 

مصباح خافت 

يمكن للإضاءة القاسية في غرفة النوم أن تعبث بساعة جسمك البيولوجية وتبقيك مستيقظًا، لذلك من الضروري أن تحصل على مصباح بضوء خافت "وناسة" بجانب السرير، وتخفض مستويات الإضاءة في غرفتك مع اقتراب موعد النوم.

اكتب قائمة مهامك

هل تعاني الأرق بسبب مخاوفك بشأن الغد وانشغالك بتفاصيله؟ تغلب على هذه المشكلة بكتابة قائمة بالأشياء التي تحتاج للقيام بها في اليوم التالي. اكتب القائمة قبل الذهاب للنوم لتساعدك في التخلص من هذه الضغوط من رأسك فترة كافية لتتمكن من النوم. 
 
نوم (2)
نوم 

نوم (3)
نوم

نوم (1)
نوم 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة