أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. أمريكا تحمل روسيا رسميا مسئولية الهجوم الإلكترونى.. ميركل تناشد مواطنيها بالاستعداد لفترة عصيبة..جيش السودان يحبط هجومين لقوات إثيوبية على الفشقة الحدودية

الأربعاء، 06 يناير 2021 12:00 م
باختصار..أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. أمريكا تحمل روسيا رسميا مسئولية الهجوم الإلكترونى.. ميركل تناشد مواطنيها بالاستعداد لفترة عصيبة..جيش السودان يحبط هجومين لقوات إثيوبية على الفشقة الحدودية أهم الأخبار العربية والعالمية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 
وزير الدفاع العراقى: لن نسمح بجر البلاد لحرب أهلية

حذر وزير الدفاع العراقى جمعة عناد، اليوم الأربعاء، من أن استهداف المنطقة الخضراء والبعثات الدبلوماسية قد يجر البلاد إلى حرب أهلية يكون المواطنون العراقيون ضحيتها، مشدداً أنه يجب على القادة السياسيين وضع مصلحة البلاد أولا.

202012020936143614
 

دعا وزير الإعلام اليمنى معمر الإريانى، المجتمع الدولى لإعلان ميليشيا الحوثى "جماعة إرهابية" ووضعها على لوائح الإرهاب تمهيدا لملاحقة قادتها وتقديمهم للمحاكمة.

 

ذكرت فضائية العربية نقلا عن وسائل إعلام سودانية، اليوم الأربعاء، أن قوات الجيش السودانى نجحت فى إحباط هجومين كبيرين لقوات إثيوبية على منطقة الفشقة الحدودية.

 

يستضيف الأردن اليوم الأربعاء، الاجتماع الوزاري الثالث لمبادرة ستوكهولم لنزع السلاح النووي ومعاهدة عدم الانتشار، وفق بيان صادر عن وزارة الخارجية وشؤون المغتربين.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاربعاء، مواطنين من بلدتي بيت كاحل، ودير سامت، شمال وغرب الخليل.

إيطاليا تطلب الاستعانة بـ"ممرضات تونس" فى مواجهة كورونا

تقوم الحكومة الإيطالية بإعداد اتفاقية مع الحكومة التونسية لإرسال ممرضات تونسيات إلى إيطاليا، حيث يأتى القرار فى أعقاب تفشى فيروس كورونا في دار مسنين سان ريمو، حيث أعلن عن إصابة 86 مسنا من إجمالى 130 بالإضافة إلى 20 عاملا فى الدار.
 

الصين تمنع وصول بعثة "الصحة العالمية" للتحقيق فى مصدر فيروس كورونا

ذكرت تقارير إعلامية قبل قليل، أن السلطات الصينية منعت وصول بعثة منظمة الصحة العالمية إلى أراضيها، من أجل التحقيق في مصدر فيروس كورونا، وقالت بكين إن ذلك ليس "مجرد مسألة تأشيرة".

رئيس السنغال يعلن فرض حالة الطوارئ مع ارتفاع إصابات كورونا

أعلن ماكى سال رئيس السنغال حالة طوارئ جديدة بالبلاد، استجابة لارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا التي تجتاح مناطق فى الدولة الواقعة بغرب أفريقيا، وذكرت قناة "فرانس تي في إنفو" الإخبارية الفرنسية اليوم الأربعاء، أن حظر التجول الليلي سيفرض اعتبارا من اليوم الأربعاء، في منطقتي "دكار" و"تيس" اللتين قال عنهما الرئيس سال إنهما موطن أكثر من 90% من الحالات المصابة بكورونا، وسيكون ارتداء الكمامات إجباريا وستحظر كل التجمعات.

 

ميركل تناشد مواطنيها بالاستعداد لفترة عصيبة خلال شهر يناير

طالبت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، مواطنيها بالاستعداد لفترة عصيبة خلال شهر يناير الجارى للتصدى لجائحة كورونا، ووفقًا لموقع "دويتشلاند" الإلماني الإلكتروني فإن المستشارة ميركل اتفقت مع ورؤساء حكومات الولايات الفيدرالية على تمديد وتشديد الإجراءات المتبعة لاحتواء جائحة كورونا.

كوريا الجنوبية وأمريكا تجريان تدريبات جوية مشتركة رغم المخاوف من كورونا

قال مصدر عسكري كورى جنوبى اليوم الأربعاء، إن كوريا الجنوبية والولايات المتحدة أجرتا تدريباتهما العسكرية المشتركة فى فصل الشتاء فى الشهر الماضى وسط مخاوف بشأن جائحة فيروس كورونا المستجد.

أمريكا تحمل روسيا رسميا مسئولية الهجوم الإلكترونى

أعلن مسؤولون أمريكيون رسميًا أن روسيا هى المصدر المحتمل لهجوم إلكترونى هائل ومستمر أضر بأنظمة الحكومة والقطاع الخاص الرئيسية فى جميع أنحاء الولايات المتحدة.

 

الصين تدعو لتوخى الحذر فى التعامل مع قضية الأسلحة الكيماوية السورية

دعا نائب مندوب الصين الدائم لدى الأمم المتحدة "داى بينج" إلى توخي الحذر في التعامل مع قضية الأسلحة الكيماوية السورية، وقال بينج –في كلمة أمام مجلس الأمن نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الأربعاء، إن الصين لاحظت أن سوريا أعربت في مناسبات عدة عن رغبتها القوية في التعاون مع الأمانة الفنية لمنظمة حظر الأسلحة الكيميائية، وأن الطرفين أغلقا من خلال المشاورات ثلاث قضايا عالقة تتعلق بالإعلان الأولي. 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة