أكرم القصاص - علا الشافعي

باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. الكويت تعلن فتح الحدود بين السعودية وقطر.. مسئول أمريكي: كوشنر ساعد في التواصل لحل الأزمة الخليجية..اسكتلندا تعتقل برلمانية سافرت مرتين رغم إصابتها بكورونا

الثلاثاء، 05 يناير 2021 12:00 ص
باختصار أهم الأخبار العربية والدولية حتى منتصف الليل.. الكويت تعلن فتح الحدود بين السعودية وقطر.. مسئول أمريكي: كوشنر ساعد في التواصل لحل الأزمة الخليجية..اسكتلندا تعتقل برلمانية سافرت مرتين رغم إصابتها بكورونا
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نشر "اليوم السابع" خلال الساعات القليلة الماضية العديد من الأخبار العالمية والعربية وفي مقدمتها، مسئول أمريكى: كوشنر ساعد في التواصل لحل الأزمة الخلجية، والكويت تعلن فتح الحدود بين السعودية وقطر، وإغلاق كامل في لبنان حتى أول فبراير بسبب كورونا، واليك عزيزي القارئ إطلالة سريعة على أهم الأخبار:-

 

مسئول أمريكي: كوشنر ساعد في التواصل لحل الأزمة الخليجية

قال مسئول كبير بإدارة ترامب، لوكالة رويترز، إنه تم التوصل إلى انفراجه في النزاع بين قطر والسعودية وبلدان أخرى والتوقيع الثلاثاء على اتفاق لإنهاء الخلاف.

وأضاف المسئول أن الاتفاق يقضي برفع السعودية والإمارات والبحرين ومصر الحصار عن قطر وبتخلي الدوحة عن الدعاوى القضائية المرتبطة به، وأوضح المسئول أن مستشار البيت الأبيض جاريد كوشنر ساعد في التفاوض على الاتفاق وسيحضر مراسم التوقيع مع اثنين من المسؤولين الآخرين.

الكويت تعلن فتح الحدود بين السعودية وقطر

أعلن وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر، أن الأمير أجرى اتصالاً بأمير قطر الشيخ تميم بن حمد وولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وتم التأكيد خلال الاتصال على لم الشمل والبدء بصفحة مشرقة، وبناء على اقتراح الأمير الشيخ نواف الأحمد فقد تم الاتفاق على فتح الأجواء والحدود البرية والجوية والبحرية اعتباراً من مساء أمس .

اندبندنت: شرطة اسكتلندا تعتقل برلمانية سافرت مرتين رغم إصابتها بكورونا

ألقت الشرطة الاسكتلندية القبض على عضوة برلمانية ووجهت إليها اتهام بعد أن سافرت مئات الأميال عبر المملكة المتحدة على الرغم من اختبارها إيجابيًا لفيروس كورونا، وفقا لصحيفة "الإندبندنت" البريطانية

وقالت الصحيفة، إنه تم تعليق مارجريت فيرير من قبل الحزب الوطني الاسكتلندي بعد ظهور تفاصيل رحلتها ، لكنها تجاهلت حتى الآن الدعوات للاستقالة من منصبها كعضو في البرلمان، وسافرت النائبة، بين جلاسكو ولندن مرتين أثناء معاناتها من أعراض فيروس كورونا ، وهي المرة الثانية بعد إخبارها بأنها مصابة بـ Covid-19.

 

بعد إسبانيا وألمانيا..هولندا تمنع دخول بريطانيين لتغير القواعد بعد "بريكست"

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن هولندا رفضت دخول أكثر من عشرة مواطنين بريطانيين منذ 1 يناير لأن بريطانيا لم تعد معفاة من القيود المتعلقة بـ كورونا على السفر غير الضروري من خارج الاتحاد الأوروبي منذ مغادرتها التكتل.

وأكد متحدث باسم قوة الحدود الهولندية يوم الاثنين، أنه تم إبعاد ما يصل إلى 13 مواطناً بريطانياً في مطار سخيبول بأمستردام منذ يوم الجمعة لأن رحلاتهم لم تكن ضرورية ولوائح فيروس كورونا في دول أخرى تطبق الآن.

 

وزير خارجية إيران: يمكننا عكس كامل إجراءاتنا عند امتثال جميع أطراف الاتفاق النووى

أعلن وزير الخارجية الإيرانى محمد جواد ظريف، أن إيران استأنفت تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 %، لافتا إلى أنه يمكن العودة عن هذا الإجراء عند التزام الأطراف المعنية بالاتفاق النووى.

 

الشرطة التركية تشتبك مع طلاب يحتجون على رئيس جامعة عينه أردوغان

اشتبكت الشرطة التركية مع طلاب نظموا احتجاجا على قرار الرئيس رجب طيب أردوغان تعيين رئيس جديد لإحدى أكبر الجامعات في البلاد، قائلين إن العملية تمت بطريقة غير ديمقراطية، فقد عين أردوغان بموجب مرسوم نشر يوم السبت مليح بولو الحاصل على درجة الدكتوراة في إدارة الأعمال رئيسا لجامعة بوغازيجي في اسطنبول.

وتسبب ذلك في إثارة احتجاجات من الطلاب والأكاديميين، وأظهرت لقطات مصورة على مواقع التواصل الاجتماعي مئات الطلاب يرفعون لافتات تطالب باستقالة بولو.

 

الحرس الوطني الأمريكي ينتشر في واشنطن قبل 48 ساعة من تظاهرات مؤيدة لترامب

انتشر الحرس الوطني الأمريكي في واشنطن قبل 48 ساعة من تظاهرة مؤيدة للرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، وكان وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة كريستوفر ميلر، وافق على نشر قوات من الحرس الوطني خلال الاحتجاجات المرتقبة لأنصار الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة