أكرم القصاص

وصفات طبيعية لتقوية الشعر.. خطوات بسيطة ومكونات غير مكلفة

الإثنين، 11 يناير 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لتقوية الشعر.. خطوات بسيطة ومكونات غير مكلفة تقوية الشعر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يعتبر الشعر الطويل الخالي من العيوب والقوى حلم كل فتاة، والذى يجعلها تشعر بالثقة بنفسها، لذلك تستخدم كل الإمكانيات التي تساعدها في الحصول على خصلات قوية، ولتحقيق ذلك بسهولة، ينصح باستخدام وصفات طبيعية لتقوية الشعر، والتي تعتمد على بعض الخطوات، المذكورة في موقع "ghanacelebrities".

وصفات طبيعية لتقوية الشعر: وصفة عصير البصل

يمد البصل الشعر بالعديد من الفوائد الصحية لاحتوائه على نسبة عالية من الفيتامينات والخصائص الطبية، التي تساعد على تقوية الشعر، من خلال تحضير بصلة واحدة وعصرها، ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، وملعقتين صغيرتين من عصير الليمون، وهرس ثمرة موزة، ثم إضافة المزيج من الجذور إلى الأطراف والإنتظار لمدة 15 دقيقة، مما يساعد على تقوية الشعر.

وصفات لتقوية الشعر
وصفات لتقوية الشعر

وصفة البيض لتقوية الشعر

ويحتوى البيض، أيضاً على مجموعة من العناصر الغذائية من الفيتامينات والمعادن والأحماض الأمينية، التي تساعد على تقوية الشعر وتجديده، ومنع تساقطه، من خلال خفق 2 من صفار البيض، مع إضافة ملعقتين صغيرتين من الماء و2-3 قطرات من الزيت العطري ثم وضعهما على الشعر من الجذور للأطراف، ثم تغطية الشعر بغطاء الاستحمام، ثم غسل الشعر بالشامبو .

تقوية الشعر
تقوية الشعر

وصفة زيت جوز الهند لنمو الشعر

يتميز جوز الهند بفوائده العديدة، نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من البروتينات والحديد والبوتاسيوم والعناصر الغذائية الأخرى، لذلك يساعد على نمو الشعر ويصلحه من التلف، ويمنع تساقطه، من خلال تدليك الشعر بزيت أو حليب جوز الهند بداية من فروة الرأس وتركه طوال الليل، ثم غسل الشعر بالشامبو عند الاستيقاظ من النوم.

وصفات طبيعية لتقوية الشعر
وصفات طبيعية لتقوية الشعر

 

وصفة العسل لتقوية الشعر

يعتبر العسل علاج طبيعي للشعر، حيث يساعد على تقويته ونعومته، من خلال خلط 100 جرام من العسل الساخن في حمام مائي و 2 ملعقة كبيرة زيت زيتون، ووضع المزيج على فروة الرأس مع التدليك لمدة 40-50 دقيقة، ثم شطف الشعر بشامبو خفيف، مما يساعد على تقويته ونعومته.

وصفة لزيادة نمو الشعر بالأفوكادو

تساعد فاكهة الأفوكادو على نمو وتقوية الشعر الطبيعي، لاحتوائها على  جميع الفيتامينات الضرورية من بوتاسيوم  والحديد، وحمض الفوليك، والنحاس، وغيرها من العناصر الغذائية التي تساعد على تقوية الشعر، من خلال وضع فاكهة الأفوكادو المهروسة وملعقة كبيرة من زيت الزيتون أو الجوجوبا وملعقة كبيرة أخرى من الزبادي، مع التقليب ثم وضع المزيج على فروة الرأس من الجذور لأطراف الشعر، وتركه لعدة دقائق، ثم غسل الشعر، كما ينصح بجانب ذلك تدليك فروة الرأس بزيت الأفوكادو مرة أو مرتين في الأسبوع للحفاظ على شعر رطب وصحي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة