وصفات طبيعية لعلاج الثعلبة عند النساء.. كل مشكلة وليها حل

الخميس، 07 يناير 2021 02:00 ص
وصفات طبيعية لعلاج الثعلبة عند النساء.. كل مشكلة وليها حل علاج الصلع عند النساء
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعانى بعض النساء من مشكلة الثعلبة، المتسببة بتساقط الشعر على شكل بقع فارغة بالرأس، لأسباب مختلفة منها العلاج بالهرمونات البديلة والمنشطات وأدوية حب الشباب، مما يجعل المرأة تشعر بالإحراج وتستخدم بعض العلاجات مع محاولة إخفاء الصلع عن الأعين بارتداء شعر مستعار، ولعلاج هذه المشكلة، يمكن اتباع وصفات طبيعية لعلاجها عند النساء، والتى نتعرف عليها فى هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " scoopwhoop ".

وصفات طبيعية لعلاج الصلع عند النساء

البصل

يحتوي البصل على الكبريت الذي يحفز نمو الشعر الجديد ويساعد في محاربة الجذور الحرة، كما يحسن الدورة الدموية بفروة الرأس، لذلك ينصح بعصر بصلة ووضع العصير على المناطق المصابة لعدة دقائق ثم شطف المنطقة بالماء مع تكرار الوصفة بانتظام للحصول على نتيجة إيجابية.

وصفات طبيعية لعلاج الصلع
وصفات طبيعية لعلاج الصلع

زيت جوز الهند

يحتوى زيت جوز الهند على العديد من العناصر الغذائية مثل فيتامين E و K والحديد، الذى يساعد في علاج تساقط الشعر، كما يحفز من نموه، لذلك ينصح بوضع بعض الزيت على الشعر وفروة الرأس مع التدليك لبضع دقائق، ثم تركه طوال الليل.

علاج الصلع
علاج الصلع

العسل

يحتوى العسل على العديد من الفوائد الصحية وخاصة للشعر، لذلك ينصح بدهن بعض العسل على فروة الرأس لعلاج الثعلبة ولتنظيف الشوائب التي قد تسد بصيلات الشعر، كما يساعد في تقوية الشعر وتعزيز نموه .

البيض

يحتوي البيض على العديد من الفوائد الصحية، لاحتوائه على حمض الفوليك والبيوتين وفيتامين A و D لذلك يساعد على علاج الثعلبة ويعزز من نمو الشعر بشكل أسرع، كما يغذي الشعر بعمق من الداخل، ولذلك ينصح بخفق بيضة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون وخلطهما معاً، ووضع الخليط على فروة الرأس والشعر مع التدليك، ثم الانتظار لعدة دقائق، وغسل الشعر بالماء والشامبو للتخلص من رائحة البيض.

وصفات طبيعية لعلاج الصلع عند النساء
وصفات طبيعية لعلاج الصلع عند النساء

زيت اللافندر

ينصح بوضع كمية من زيت اللافندر، وتدليك الشعر وفروة الرأس، لبضع دقائق، حيث يساعد ذلك على تحفيز نمو الشعر وتقوية بصيلات الشعر.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة